صيدا سيتي

«إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟!

المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق!

أدى مفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران صلاة عيد الفطر في حسينية صيدا – في محلة البوابة الفوقا في المدينة.

 

وأكد المفتي عسيران في خطبة العيد أن مسؤولية كبرى تقع على السياسيين وخاصة الذين هم في سدة الحكم في مواجهة الأزمات الراهنة مما يستلزم صحوة وطنية كبيرة والتخلي عن التشنجات وايقاف الهدر واعادة المال المنهوب . واعتبر ان لا غنى للبنانيين عن التفاهم لأن الحل لهذه الأزمة هو مسؤولية جميع اللبنانيين.

 

وجاء في خطبة الفطر للمفتي عسيران " كثيرة هي المخاطر التي تعصف بلبنان فتمر سحائب الظلم ويستباح الوطن وتهتك الحرمات وكأن شريعة الغاب هي التي تسود ولا احد يحرك ساكناً ، حتى اصبح الاستقرار والعيش صعباً . لا خلاص لنا من المخاطر الا باستقامتنا على الطريق القويم وان نكون يدا واحدة على كل من ظلم او سرق الشعب او ساعد على الفساد .. ان الواقع المأساوي الذي نعيش اليوم في لبنان يستدعي الكثير من الوعي والحرص على المصلحة العامة يداً واحدة وصوتاً واحداً للتكاتف حول ما يخرج لبنان من الوباء العالمي ( كورونا) الذي اصبح هماً كبيراً على جميع اللبنانيين . علينا الحذر وأخذ الحيطة والإلتزام بالمعايير الصحية للخروج من الأزمة".

 

وتابع المفتي عسيران " ان اللبنانيين تراضوا جميعاً على أن لبنان وطن لجميع ابنائه وان لبنان واحد واللبنانيين شعب واحد . ونحن في ذكرى التحرير وعلى مقربة من ذكرى نكبة فلسطين التي مرت قبل ايام وغداة يوم القدس العالمي ، وما نعيش في لبنان من أزمة اقتصادية فائقة وأزمة كهرباء وماء وما يعيش الطلاب من ازمة واصرار اصحاب المدارس على تسديد الأقساط المدرسية وعدم دفع رواتب المعلمين يزيد في الأزمة التي لا يستطيع المواطن الخروج منها ، ان مسؤولية كبرى تقع على السياسيين وخاصة الذين هم في سدة الحكم ، والحكومة الحالية معطلة لا تملك الخروج من هذا المأزق ، مما يستلزم صحوة وطنية كبيرة اذ اننا نحتاج الى التخلي عن جميع التشنجات وايقاف الهدر واعادة المال المنهوب ، ولا غنى للبنانيين عن التفاهم ، لأن الحل لهذه الأزمة هو مسؤولية جميع اللبنانيين وعلى الحكومة ان تتصرف تجاه الشعب تصرفاً مسؤولاً يعود على الجميع بالخير والنفع".

 

وقال" في ذكرى النكبة وسلب ارض فلسطين العزيزة نقول ان ما تريده اسرائيل واعوانها هو زرع الفتنة والتوسع في المنطقة والسعي الى انشاء دويلات تحمي كيانها الغاصب وتؤمن لها الاستمرار والمضي في سلب الأراضي العربية وقهر الشعوب".


@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب (اضغط هنا لقراءة الخبر في الموقع الأصلي)

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934270882
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة