صيدا سيتي

موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟!

سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان!

أدى مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري بحضور جمع من المصلين وفي ظل الاجراءات الوقائية المتخذة في المساجد للوقاية من فيروس " كورونا". 

 

وفي خطبة العيد طالب المفتي سوسان الدولة بأن " تؤكد ما وعدت به من محاربة الفساد والافساد واعادة المال المنهوب وتحقيق العدالة وتثبيت كرامة الانسان في هذا البلد بعدما وصل منسوب الفقر والجوع والبطالة الى مستوى لم يعد يحتمله المواطن". وقال :" في صبيحة هذا اليوم المبارك نؤكد ان مبدأ التكافل الاجتماعي والأسري في الاسلام لا يكون في شهر رمضان فقط و إنما ينساب إلى العام كله ، لأن الرحمة و الجود و الإحسان سجية ايمانية ، وخلق انساني ، و سلوك حضاري ، يتحلى به المسلم الذي حينما يسمع عن جاره أو عن قريبه أو عن أحد من إخوانه المسلمين أنه في بلوى أن يذهب إليه فيواسيه ويقدم له ما يحتاج إليه، ويخفف عنه مصيبته التي نزلت عليه، وأما القسوة والإعراض والتناسي والتجاهل للآخرين فهذا ليس من صفات المسلمين، لأن الإسلام حض على التعاون والتكافل والتراحم في المجتمع فهما قيمة اجتماعية عظيمة، والتّعاون سرّ نجاح الأمم".

 

واضاف "فبالتعاون تحصل الأمّة على غاياتها وأهدافها، ويعيش المجتمع في رخاء وسعادة، وتسوده المحبّة والألفة، وبالتّعاون والتّكاتف يقف في وجه الأعداء، ويكبح جماح الشرّ والظلم، و بالإيمان والتعاون يشعر كلّ فرد بأهميّته وقيمته في مجتمعه وأمّته. وكلما خف الإيمان في قلوبنا و التعاون فيما بيننا وطغت المادية كلما ضعفت هذه المشاعر في المجتمع، ثم إن التكافل في الإسلام ، يعني التزام القادر من أفراد المجتمع تجاه أفراده و لإطلاق الأيدي الخيرة في مجال الخير و الإحسان و المواساة ، والإنفاق والصدقات ، و البر و العطاء للفقراء و المساكين و الثكالى والأيتام لتعلو البسمة الشفاه، وتغمر البهجة كل القلوب في هذا اليوم المبارك الميمون.فلنغتنم هذا اليوم المبارك لنجدد المحبة فيما بيننا , وتحل المسامحة والعفو محل العتب والهجران مع جميع الناس من الأقارب والأرحام والأصدقاء والجيران".

 

وقال المفتي سوسان" في صبيحة عيد الفطر المبارك نؤكد أننا في مدينة صيدا مدينة الشرف والإباء مدينة التكافل الإجتماعي و التعاطف الأسري ، مدينة البر، و الخير، و البذل ، و العطاء ، و قلعة الصمود تؤكد دائما على وحدة المدينة بكل اطيافها السياسية والحزبية وبكل نسيجها الاجتماعي اللبناني و الفلسطيني انها مدينة الوئام والمحبة و التعاطف والوفاق. أيها المسلمون : في هذا اليوم المبارك يحدونا الأمل أن الله تعالى سيرفع البلاء و الوباء و الغلاء و تسلط الأعداء فلا يأس ولا قنوط لأنهما ليسا من خلق المسلم و نحن في يوم الجائزة يوم المغفرة و العتق من النيران. وفي هذا اليوم المبارك نطالب الدولة ان تؤكد ما وعدت به من محاربة الفساد والافساد ...واعادة المال المنهوب .. وتحقيق العدالة وتثبيت كرامة الانسان في هذا البلد... لقد وصل منسوب الفقر والجوع والبطالة الى مستوى لم يعد يحتمله المواطن.. وسنظل نقف مع الفقراء والمساكين في وجه الظلم والفساد حتى تتحقق العدالة والكرامة للانسان في هذا الوطن".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب (اضغط هنا لقراءة الخبر ومشاهدة جميع الصور في الموقع الأصلي)

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934266455
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة