صيدا سيتي

الفقر والقلق يهدد حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اتحاد "نقابات عمال فلسطين" يرعى ورشة عمل للفلسطينيين فاقدي الأوراق الثبوتية المتواجدين بصيدا ومخيماتها وفد حزب "فدا" يلتقي العميد شبايطة البزري: أطباؤنا أصبحوا يعرفون علاجات داعمة للحد من وفيات كورونا كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية اللجنة الشعبية للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا القديمة تلتقي شعبة حركة فتح في المدينة الشخصية السيكوباتية سيدة تفترش الطريق مع طفليها بصيدا مطالبة بالإفراج عن ابنها القاصر رسالة الى لاجئي فلسطين والأشخاص المسجلين لدى الأونروا للتسجيل إلكترونياً للحصول على أرقام الحولات ابتداء من منتصف الليلة صيدا تنتفض: لن ندخل بسجال عن من دعا لتحرك السبت لكننا سنتحرك من الجمعة اشكال فردي في عين الحلوة تخلله إطلاق نار ولا إصابات الزنك لصحة الإنسان خدر اليدين ماجد كامل رستم (أبو محمد) في ذمة الله نادي الشباب الغازية يكرم سامر غدار البزري يستقبل وفداً سياسياً من حزب الله إخماد حريق في سيارة هوندا اكورد على الكورنيش البحري في صيدا ​أسامة سعد يلتقي وفدا من حزب الله برئاسة محمود قماطي أسامة سعد يلتقي رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري

المستشفى التركي مَن أعطى الضوء الأخضر لانطلاقته؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المستشفى التركي مَن أعطى الضوء الأخضر لانطلاقته؟

ما اكثر قصص أباريق الزيت في هذا البلد ! و ها هي قصة جديدة علّها تكون قد وصلت إلى خواتيمها ، قصة المستشفى التركي حيث حيطانه و تجهيزاته تقف شاهدًا على التقصير الفاضح و المحاصصة الطائفية و المذهبية ، بدل أن يكون مَعْلَمًا طبّيًّا يساعد أبناء المدينة و جوارها بشكل خاص و الوطن بشكل عام على تخطي المشاكل الصحية تحوّل بفضل الإهمال إلى قصة إبريق زيت جديدة ، و ها هو و بعد عشر سنوات من إنشائه اتُّخذ القرار بتشغيله.

 

كيف بعد هذه السنوات من تجميده سيشتغل ؟ مَن أعطى الضوء الأخضر لانطلاقته ؟ لماذا هذا التأخير و من هو المسؤول ؟ أسئلة مشروعة تقضّ مضاجع الناس .صحيح أنّ الواقع الصحي المستجد اليوم هو ما دفع قدما و حرّك المسؤولين ليبحثوا في أمر هذه المستشفى ويضغطوا على تشغيله ، إنما نحن كمواطنين صيداويين نسأل لماذا حرمت المدينة من خدمات هذا المستشفى للسنوات العشر التي مرت ؟ ربما من الممكن أن يكون عنصرًا مهمًا يدفع في اقتصاد المدينة المترهل. كما يقول المثل : " أن تأتي متأخرًا أفضل من أن لا تأتي ابدًا".


نتمنى أن يكون توقيع بلدية صيدا على عقد التفاهم مع وزارة الصحة خيرًا للمدينة و جوارها ، و علّها أن تكون قضية هذا المستشفى عبرة في قضايا مماثلة.

 

@ المصدر/ صوت الناس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932017008
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة