صيدا سيتي

اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري من مستشفى صيدا الحكومي: اللقاح سيصل الى لبنان على دفعات صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق الحاجة ليله محمد عارف المغربي درغوث (أرملة الحاج منير مارديني) في ذمة الله ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020 تحديات ما بعد الإقفال العام أكثر خطورة الحِراك يتصاعد صيداوياً: "موت من كورونا وما موت من الجوع" أسرار الصحف: أثيرت في اليومين الأخيرين أنباء عن شراء موظف فئة أولى أراضي واسعة في كوبا‎ زيتونة تختتم مشروع نساء مبادرات بلقاء تقييمي مدير شؤون الأونروا: عرضت مع حسن ومنيمنة والبزري لتفشي الجائحة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين جريح بحادث سير على الكورنيش البحري في صيدا

مياه لبنان الجنوبي: خفضنا قيمة الاشتراك لحوالي النصف وقسمناه على 4 دفعات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشار مدير عام مؤسسة مياه ​لبنان​ الجنوبي وسيم ضاهر إلى أن "الانخفاض الذي يطرأ أحيانا في ساعات التغذية ب​مياه الشفة​، في محافظتي الجنوب و​النبطية​، يكون مرده الى التقنين الكهربائي القاسي، الامر الذي يتسبب بتوقف الضخ من محطات المؤسسة، واضطرارها لتشغيل مولدات ​الطاقة الكهربائية​ لفترات طويلة، وباكلاف مالية عالية"، لافتا الى أن "فرق المؤسسة قامت خلال فترة الاغلاق الشامل الأخيرة، وفي عطلة نهاية الأسبوع المنصرم، باتخاذ الاجراءات المتوفرة كافة، لتأمين استمرار التغذية بالمياه وفق القدرات والامكانيات المتاحة".

 

وأفاد ضاهر، خلال استقباله النائب ​سليم خوري​، بأنه "من الطبيعي في هكذا اوضاع ان تنخفض كميات المياه، لأن مسألة التغذية الكهربائية والتقنين الحاصل خارج عن ارادتنا. الا ان رغم ذلك بذلت المؤسسة جهدا مضاعفا لتأمين المياه وتخفيف الاعباء قدر الامكان عن كاهل المواطنين.، منوّهًا بأن "كثيرًا من الناس لا يعرفون مدى الجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة، لجهة قيام فرقها الفنية، في مدن وقرى وبلدات محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية، وعلى مدى ايام الاسبوع، بانجاز تركيب ومد وبناء شبكات وخزانات مياه جديدة، وصيانة اصلاح ما هو قائم منها، فضلا عن عمل مختبراتها على فحص المياه بشكل دوري خصوصا في ايام جائحة ​كورونا​".

 

كما أوضح أن "هذا ما يكبدنا اكلافًا وانفاقًا ماليًا لا يتناسب مع مداخيلنا، المعتمدة حصرًا على الجباية من المشتركين، الذين ندعوهم الى تسديد ما يتوحب عليهم من اموال، خصوصا وان المؤسسة لجأت تحسسا منها لصعوبة اوضاع المواطنين، الى تخفيض قيمة الاشتراك الى حوالي النصف وتقسيطه على دفعات اربع"، منوّهًا بأن "استمرار المؤسسة والعاملين فيها، في خدمة الناس يعتمد على تسديد المواطنين لاشتراكاتهم".

 

وفي السياق، شكر النائب خوري والوفد الدكتور ضاهر على اهتمامه بمعالجة أزمة المياه في البلدة وعلى الجهود التي بذلت لصيانة الخزان والشبكة وتأمين المياه، متمنياً استكمال الاعمال لوصل المشتركين بالشبكة، في حين ابلغه ضاهر أن "المؤسسة تبذل جهدا كبيرا لاستمرار تدفق مياه الشفة في محافظتي الجنوب والنبطية"، مؤكدا سعي المؤسسة "لتلبية حاجات الناس ضمن امكانياتها المتاحة والتي تعتمد على الجباية فقط، وهو الامر الذي تراجع بفعل الازمات الاقتصادية الحادة وجائحة كورونا. وان المؤسسة عمدت الى تسهيل وتبسيط عمليات الدفع فضلا عن تخفيض قيمة الاشتراك".


@ المصدر/ النشرة (اضغط هنا لقراءة الخبر في الموقع الأصلي)

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950906151
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة