صيدا سيتي

بلدية بقسطا تضع كل امكانياتها لمساندة العاصمة بيروت.. وتعلن عن استعدادها لاستقبال 250 عائلة تضررت منازلها‎ ناصر حمود: منسقية المستقبل جنوبا تضع كل امكاناتها لاغاثة بيروت وأهلها المنكوبين ضو ترأس اجتماعا طارئا للجنة إدارة الكوارث في سرايا صيدا المهندس رفيق كامل ضاهر (أبو يحيى) في ذمة الله الرعاية تطلق حملة "كرمال بيروت" لإغاثة أهلنا المتضررين من إنفجار المرفأ ‎ صيدا الحزينة تهبّ لنجدة بيروت المنكوبة... خلية أزمة وبحث جهوزية مرفأ صيدا اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: إمكاناتنا في خدمة الشعب اللبناني الشقيق المفتي سوسان يعزي بشهداء انفجار المرفأ: انها لحظة الحقيقة والمحاسبة ووحدة الصف السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين

"الأونروا" أسفت للتأخير بتوزيع المساعدات على اللاجئين الفلسطينيين: سيُتاح للجميع سحب الأموال

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت وكالة "​الأونروا​"، "أنّها بدأت توزيع المساعدات الإغاثيّة للاجئين الفلسطينيّين المسجّلين لديها، بما فيهم المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي و​اللاجئين الفلسطينيين​ من ​سوريا​ عبر "بوب فايننس - BoB Finance" التابع لشركة "وسترن يونيون"، الّذي أعطى "الأونروا" أفضل سعر صرف للدولار".

 

وأوضحت في بيان، أنّه "حيث أنّ عمليّة التوزيع هذه بدأت بعد 4 أيام من الإغلاق التام في البلد بسبب جائحة "كورونا"، حصلت أمور لوجستيّة عدّة، ما أدّى إلى حصول فوضى وتأخير في عمليّة التوزيع وعدم تمكّن الكثيرين من المستفيدين من استلام المساعدة"، مبيّنةً أنّ "على الفور، أجرت "الأونروا" اتصالات سريعة ومكثّفة مع شركة "BoB Finance" للوقوف على الأسباب ووضع آليّات للمعالجة بشكل سريع، وبالفعل تمّ التعاطي مع الخلل بأسرع ما يمكن؛ لكن المستفيدين كانوا قد انتظروا طويلًا أو حتّى اضطر البعض منهم إلى المغادرة من دون سحب المساعدة".

 

وأعربت الوكالة عن "أسفها الشديد لما جرى خلال اليوم الأوّل لتوزيع المساعدة الّذي أتى بعد فترة إغلاق عرقلت إيصال المبالغ إلى كلّ الفروع، وأيضًا عرقلت تنظيم عمل بعض الفروع الأُخرى"، مؤكّدةً "أنّنا نتابع كلّ الشكاوى الّتي تردنا مع شركة "BoB Finance" لإيجاد الحلول المناسبة وتسهيل عمليّة التوزيع بأسرع وقت ممكن، بشكل يمكّن اللاجئين المستحقّين من استلام مساعداتهم بطريقة كريمة ولائقة".

 

وجدّدت الدعوة إلى "الإلتزام بالتدابير الوقائيّة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمّامات عند دخول فروع الـ"BoB Finance"، وتجنُّب الفروع المزدحمة، بخاصّة وأنّ الاجراءات الأمنيّة المفروضة بسبب فيروس "كورونا" تمنع مثل هذه التجمّعات إذا كانت غير منظّمة". وأشارت إلى أنّ "المستندات المطلوبة لدى التوجّه إلى فروع "بوب فايننس"، هي بطاقة الهوية وبطاقة التسجيل (إصدار جديد وليس قديم حيث يظهر رقم التسجيل الفردي والعائلي لدى "الأونروا") ورقم الحوالة في حال تمّ إرساله لكم".

 

كما ذكرت الوكالة أنّ "الأشخاص الّذين لم تصلهم رسالة مع رقم الحوالة، يمكنهم التوجّه بحسب الحرف الأوّل من اسمهم وبحسب الجدول الزمني المحدّد إلى فروع "بوب فاينانس"، وسيتولّى الموظّف إيجاد رقم الحوالة الخاص بهم، ولن يمنعهم ذلك من تسلُّم المساعدات". وأفادت بأنّ "عمليّة التوزيع تمتدّ على ثلاث أسابيع، وسيُتاح للجميع سحب الأموال"، متمنيةً من المستفيدين "الالتزام بالمواعيد المحدّدة لهم لسحب المساعدات بحسب الترتيب الأبجدي، حرصًا على تنظيم هذه العمليّة غير السهلة أصلًا".

 

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936313361
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة