صيدا سيتي

هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط) وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل

شهر رمضان في زمن كورونا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد وتقديم د. بدر غزاوي

شهر رمضان في زمن كورونا

 

عدّ شهر رمضان المبارك شهرًا مميزًا وذو مكانة خاصة، ولكن سيكون شهر رمضان المبارك هذا العام مختلفًا تمامًا عن السنوات الماضية بسبب الوضع الناجم عن تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، فقد غيّر هذا الفيروس جوانب عديدة من حياتنا اليومية مما سيؤثر على طريقة احتفالنا برمضان في عام 1441 هـ / 2020 م.

 

تكمن أولويتنا في الوقت الحالي في حماية أنفسنا وأحبائنا وأفراد المجتمع باتباع إرشادات الوقاية من العدوى، بما في ذلك الحد من الاحتكاك المباشر مع الآخرين.

 

شهر رمضان المبارك هو شهر له خصوصية، ومن المهم أن نتذكر أننا مسؤولون عن عدم إلحاق أي ضرر بشخص آخر، ومن خلال الابتعاد عن بعضنا البعض سنحافظ على سلامة الآخرين.

 

هذا العام لن تكون العديد من التقاليد التي نمارسها خلال الشهر المبارك ممكنة، مثل التجمعات العائلية الكبيرة أو الذهاب إلى المسجد لصلاة التراويح، ولكن مع القليل من الابتكار يمكننا الحفاظ على هذه التقاليد الهامة والحفاظ في نفس الوقت على سلامتنا وسلامة أحبائنا، إننا نعيش حالة استثنائية ومن المهم أن نتصرف على هذا الأساس.​

 

نصائح للاحتفال بشهر رمضان صحي

 

احتفظ بموقف إيجابي، وركز على ما يمكنك اكتسابه وتعلمه، وليس على ما لا يمكنك فعله.
عندما تجتمع مع أسرتك لتناول وجبات الإفطار أو السحور، استخدم الأطباق والأواني الخاصة بك، وحافظ على التباعد الجسدي.
ابق على اتصال مع العائلة والأصدقاء من خلال المنصات الرقمية، فعلى الرغم من القيود المفروضة على التجمعات الاجتماعية في رمضان من المهم أن تستمر في التواصل مع أحبائك مع الحفاظ على الصحة العامة.
انتبه أثناء التخطيط لإعداد الوجبات الغذائية، وقلل عدد زياراتك إلى متاجر الأغذية عن طريق طلب أغراض البقالة عبر الإنترنت أو التسوق لتحضير وجبات لمدة أسبوعين.
من المهم ممارسة الرياضة بانتظام خلال شهر رمضان المبارك، مع الاستمرار بالالتزام بالتباعد الجسدي، وبدلاً من الأنشطة الخارجية ينصح بممارسة التمارين داخل المنزل ومتابعة صفوف التمارين الرياضية عبر الإنترنت. 
استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للاحتفال بمناسبات عده ومنها عيد الفطر السعيد.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931666681
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة