صيدا سيتي

مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل السعودي: الإعتداء على سماحة المفتي مدرار الحبال تطاول على صيدا وأهلها ومس بكل القيم فلسطينيو المخيمات يتضامنون مع لبنان المنكوب: وسلام من القدس الى بيروت صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال الجماعة الاسلامية تستنكر الاعتداء على المفتي مدرار الحبال وتتابع الموضوع مع الجهات المعنية بهية الحريري اتصلت بالمفتي الحبال مطمئنة ومستنكرة الإعتداء عليه الاعتداء على مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال امام مسجد الشهداء في صيدا الجمعية الطبية الإسلامية: إصابة شخصين نتيجة إطلاق نار في صيدا البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين

السعودي لـ "النشرة": الالتزام بالحظر في صيدا ممتاز وسنوزع 30 الف قسيمة شرائية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السعودي لـ "النشرة": الالتزام بالحظر في صيدا ممتاز وسنوزع 30 الف قسيمة شرائية

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا ان المدينة عاشت للمرة الاولى منذ سنوات طويلة يوما غير طبيعي في نهاية عطلة الاسبوع، اذ التزم ابناؤها بحظر التجوال الكامل ضمن الخطة التي أعلنها وزير الداخلية ​محمد فهمي​ في اطار رفع الاجراءات الوقائية لمنع تفشي وباء "​كورونا​" مع التعبئة العامة وحال الطوارىء الصحية وتمديدها الى 26 نيسان الجاري.

 

قبل نحو ربع قرن من الزمن، عاشن المدينة يوما مشابها، حين نصح الاطباء المواطنين ملازمة منازلهم مع كسوف ​الشمس​ والخشية من فقدان البصر او تضرر شبكة العين، فالتزم أبناء المدينة منازلهم وخلت الشوارع من المارة، اليوم يتكرر المشهد، لكن النصيحة تحولت الى الزام، والاحتياط الى خوف من المرض، خلت الشوارع من المارة، باستثناء الطواقم الطبية والصحية والاعلامية وسائقي تاكسي الاجرة الذين كانوا يبحثون عبثا عن زبون لتأمين قوت اليوم.

 

ووصف رئيس بلدية صيدا ​محمد السعودي​ عبر "النشرة"، الالتزام بأنه "تام" و"ممتاز"، مضيفا "يجب ان نبقى على هذا الحذر، فالازمة الصحية غير المسبوقة والمخاوف من انتشار الفيروس ما زالت قائمة، والمرحلة خطرة، تحتاج الى المزيد من الصبر والتقيد بالتعليمات والحجر المنزلي"، قبل ان يستدرك "اعلم ان الاوضاع الاقتصادية والمعيشية صعبة، ونحن في ​البلدية​ سنقوم بما يتوجب علينا لدعم العائلات في مواجهة التداعيات السلبية للفيروس، وعازمون على استمرار توزيع المساعدات عبر القسائم الشرائية وسيبلغ عدد ان شاء الله نحو 30 الف قسيمة تباعا، بقيمة نحو 3 مليار ليرة لبنانية.

 

وفي جولة ميدانية لمراسل "النشرة"، بدا الهدوء يخيم على الشوارع وحتى الاحياء الشعبية في المدينة على غير العادة، وسط اقفال تام، لم تعد ترى حركة سير كثيفة او ازدحام او حتى تسمع "زمامير السيارات"، كأن دورة ​الحياة​ توقفت مؤقتا، فيما كان اللافت ان شارع ​رياض الصلح​ الرئيسي حيث ​ساحة النجمة​ و​المصارف​ و​محلات​ الصيرفة وصولا الى السوق التجاري، خال من اي ازدحام او مارة.

 

وفيما اقفلت الكنائس ابوابها واقتصرت القداديس ب​الفصح​ على راعي الابرشية والكهنة فيها، كثف ​الجيش اللبناني​ و​قوى الامن الداخلي​ و​الاجهزة الامنية​ الاخرى من دويارتهم لمواكبة الحظر ولم يتم تحرير محاضر تذكر نتيجة الالتزام، وبدا الكورنيش البحري ومدخل صيدا الشمالي والجنوبي هادئين الا من قلة من السيارات العابرة جنوبا او نحو ​بيروت​.

 

@ المصدر/ النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936652605
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة