صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم

وفاة النائب السابق عن بيروت اسامة فاخوري عن عمر يناهز الـ92

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفاة النائب السابق عن بيروت اسامة فاخوري عن عمر يناهز الـ92

توفي النائب السابق عن ​بيروت​ اسامة فاخوري عن عمر يناهز الـ92، وهو من مواليد بيروت عام 1928.

 

تلقى دراسته الابتدائية والثانوية في كلية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت. ومن بعد ذلك توجه الى فرنسا عام 1947 والتحق في كلية الطب في جامعة مونبيليه، وقد تميز هناك بالتميز والاجتهاد على مختلف زملائه ومن ثم تخرج في اختصاص امراض القلب والشرايين كما حصل على دبلوم وطني فرنسي هو"CES"في عام 1955.

 

عاد الدكتور اسامة فاخوري إلى بيروت ليعمل في مهنة الطب في مستشفيات المقاصد والبربير والمستشفى الالماني ومستشفى الشرق الاوسط.

 

وتبوأ فاخوري منصب رئيس المجلس السياسي الاقليمي لمدينة بيروت بين أعوام 1975-1976 ثم شغل عضو المجلس السياسي المركزي للحركة الوطنية اللبنانية بين أعوام 1976–1981.

 

انتخب نائباً عن بيروت في دورة 1992 وخلال نيابته كان عضواً في لجنة الصحة العامة والاشغال العامة. وكان عضواً في الكتلة النيابية التي كان يرأسها رئيس الحكومة السابق سليم الحص.

 

متأهل من السيدة جينيت موتشي ولهما ولدان زياد وندى.

 

توفي يوم الخميس في 9 نيسان عام 2020 ودفن في جبانة الباشورة.


@ المصدر/ النشرة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931781836
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة