صيدا سيتي

هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط) وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل

أطباء لبنانيون يواجهون كورونا مع البروفسور الفرنسي المثير للجدل.. وماكرون يبدي إعجابه + فيديو

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أطباء لبنانيون يواجهون كورونا مع البروفسور الفرنسي المثير للجدل.. وماكرون يبدي إعجابه + فيديو

في خطوة لافتة بالغة الدلالة على الإقرار الرسمي الفرنسي بالمرجعية الطبية للبروفيسور ديدييه راوولت في مواجهة وباء كورونا، زار الرئيس إيمانويل ماكرون أمس مدينة مرسيليا الساحليّة في جنوب فرنسا، للقاء راوولت، المدافع عن استخدام مادة الهيدروكسيكلوروكين لمعالجة مرضى فيروس "كورونا المستجدّ"، بهدف الاطلاع على مستجدّات البحث عن علاج، وفق ما أعلن قصر الإليزيه.

وجرى استقبال الرئيس الفرنسي في معهد المستشفى الجامعي "إي أش أو ميديتيرانيه"، مقر عمل البروفيسور راوولت، في وقت يُكثف فيه ماكرون زياراته إلى المستشفيات من دون صحافيين، للتشاور مع الفرق الطبّية الجامعيّة المشاركة في البحوث السريريّة لتطوير علاج للفيروس القاتل، قبل التوجّه بكلمة إلى الفرنسيين مساء الإثنين.

وكان لافتاً للانتباه الحضور اللبناني ضمن إطار الفريق المعاون للبروفيسور الفرنسي، بحيث حرص ماكرون لدى وصوله إلى المعهد على توجيه التحية والتقدير لهذا الفريق وقد بدا في تسجيل مصوّر وهو يعبّر لهم عن امتنان الدولة الفرنسية للجهود التي يبذلها أعضاء الفريق الطبي المنتمي إلى عدة بلدان من بينها لبنان.

وزوّد طلاب لبنانيون متمرنون يعملون مع البروفيسور راوولت "نداء الوطن" بصورة لهم رافعين العلم اللبناني أمام "معهد المستشفى الجامعي" الفرنسي الذي يشهد إقبالاً كبيراً راهناً بسبب الاختبارات المكثّفة التي ينظّمها يومياً راوولت على علاجه الشهير للكورونا، علماً أنّه محاط بأطباء لبنانيين يصل عددهم إلى عشرة ويبذلون جهوداً شاقة منذ شهر. ويُعتبر هذا المعهد بمثابة أكبر قطب (قبل باريس) في مجال الأمراض المدارية وعلم الطفيليات في مونبلييه ومارسيليا بفضل مؤسسيه، ويشمل العدد الإجمالي للطلاب المتمرنين فيه 217 طالباً من المغرب العربي (منهم 168 من الجزائر)، 309 من أفريقيا جنوب الصحراء الفرنكوفونية، 30 من آسيا الفرنكوفونية، 19 من لبنان متواجدين هناك منذ العام 2011.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئاسة الفرنسيّة أعلنت أن تدابير الحجر المنزلي التي مُدّدت أخيراً حتّى 15 نيسان، ستستمرّ إلى ما بعد هذا التاريخ، فيما أسفر تفشّي وباء "كوفيد-19" في البلاد عن وفاة أكثر من 12 ألف شخص، موضحةً أنّ ماكرون سيجري قبل الإثنين "مشاورات مع عدد كبير من الجهات العامة والخاصة في فرنسا وأوروبا والعالم"، لتحضير قرارات سيجري الإعلان عنها، في ما خص مكافحة أزمة كورونا.

witter.com/lilianetannoury/status/1248327557361139712

@ المصدر/ نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931666794
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة