صيدا سيتي

محمد عوض .. قصة إنسان في هذا البلد البائس! الإنجيلية في صيدا احتفلت بعيد المعلم صيدا: غضب شعبي لا يخمد بانطفاء نيران الشارع! الدكتور الشيخ صلاح الدين أرقه دان ينصف القاضي الشيخ أحمد الزين رحمه الله توفيق عسيران: الشيخ أحمد الزين كان مناضلا وطنيا على طريق الحق والحقيقة‎ صيدا ودعت والجنوب القاضي احمد الزين في مأتم مهيب الأونروا: 6774 لاجئا فلسطينيا أصيبوا بكورونا منذ شباط الماضي بينهم 219 وفاة مساعدات من "الأرض البيضاء" ورينيه معوض" لـ"صيدا الحكومي" برعاية المحافظ منصور ضو Needed: Accountant / Procurement Coordinator مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي مطلوب موظفين إعلانات متفرقة شقق للإيجار شقق مفروشة للإيجار معاناة التفكير المفرط

متطوّعات من "الدفاع المدني الفلسطيني" في "عين الحلوة" يواجهن "كورونا" في الميدان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
متطوّعات من "الدفاع المدني الفلسطيني" في "عين الحلوة" يواجهن "كورونا" في الميدان

تحمل المتطوعة في "الدفاع المدني الفلسطيني" في مخيم "عين الحلوة" ايمان أحمد البني، آلة التعقيم بالدخان بعزم، تشارك زملاءها من الشباب، في رش وتعقيم ارجاء المخيم، تارة في شارع وطوراً في حي، في اطار الاجراءات الوقائية لمنع تفشي "كورونا"، وتقول لـ "نداء الوطن"، ان "الواجب الانساني والاخلاقي والوطني يحتم علينا ان نكون على ارض الميدان وبين الناس في الظروف الصعبة، لقد تطوعت في الاصل لخدمة الناس وبلسمة جراحهم ومساعدتهم حين تدعو الحاجة"، قبل ان تضيف "اليوم معركة مواجهة كورونا مفتوحة وتحتاج الى كل الجهود، لذلك أتواجد على ارض الميدان وأساعد في حملات الرش والتعقيم والتوعية معاً".

قبل أزمة "كورونا"، لعبت متطوعات الدفاع المدني وعددهن تسعة من الفريق البالغ 50 متطوعاً، دوراً رئيسياً في الادارة، وشاركت في بعض المهام الانسانية، اليوم وجدن انفسهن الى جانب زملائهن الشباب، في مشهد ليس غريباً كثيراً عن يوميات الناس، على اعتبار ان المرأة والشابات يلعبن دوراً بارزاً في الحياة المدنية والاجتماعية والشعبية الفلسطينية الى جانب السياسية.

وتقول المتطوعة مروة ابو هيكل: انتسبت الى الدفاع المدني، لانني مهتمة بالعمل الانساني لخدمة أبناء شعبي، وشعرت اليوم انه من واجبي حمايتهم من "كورونا"، فانخرطت في عمليات التعقيم والرش في ارجاء المخيم الى جانب زملائي، وفي التوعية من خلال العمل الاجتماعي ومواقع التواصل".

ويثبت فريق "الدفاع المدني" حضوره القوي في المخيم منذ بدء الازمة وهو من ابتكر طرقاً جديدة لتسهيل المهمة، ومنها "آلة تعقيم" متحركة لاستخدامها عند المداخل الرئيسية، و"غرفة تعقيم" صغيرة عند المداخل الفرعية للمشاة. ويؤكد قائد الفريق تامر الخطيب لـ "نداء الوطن"، ان "الفريق تأسس عام 2017، وخلال السنوات الثلاث أنجز الكثير من المهام من اخماد الحرائق داخل الاحياء الضيقة في المخيم، ومساعدة المصابين والمرضى، وتعدت مهامه حدود المخيم الجغرافية، وكان لنا لفتة مميزة في مساعدة طواقم الدفاع المدني اللبناني في اخماد الحرائق التي اشتعلت في لبنان، في تشرين الاول الماضي".

واوضح ان "جهوزيتنا منذ انشاء الفريق عالية، والشباب على استعداد للقيام بأي مهمة، هم مدربون جيداً، ما ينقصنا الدعم المادي فقط، لان متطلبات العمل كثيرة وتحتاج الى أموال، والامكانيات ضعيفة"، شاكراً "الذين تبرعوا لدعمنا في هذه المرحلة تحسساً منهم بالمسؤولية".


@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953769119
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة