صيدا سيتي

جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020 السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

وترجل الفارس "أبو بكر"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وترجل الفارس "أبو بكر"

أيها الأحبة:


 اعظم الله أجركم  وأحسن عزاءكم بوفاة اخينا شفيق منصور "ابو بكر" الذي قضى نحبه بالأمس في كوبنهاجن بعد مرض عضال وحياة حافلة بالعطاء والصبر والعمل للتمكين للإسلام وعزة المؤمنين نحسبه كذلك ولا نزكي على  الله أحدا. 


كان كادرا مجاهدا ومدربا في صفوف الحركة المجاهدة في الثمانينات. 

 

ثم لازم فضيلة الشيخ المجاهد هشام شريدة "أبو عبد الله"  في مسيرته الفكرية والدعوية والجهادية.


ثم التزم بطريقة حزب التحرير في العمل الإسلامي. 


عرفناه خاشعا غزير الدمعة شديد الحرقة قوي الحجة عميق الثقافة كثير الحياء رفيقا بإخوانه جريئا في تضحياته ومواقفه.


عندما توفيت أمه وبعد ان فرغ من دفنها . توجه إلى مكتبة الغزالي ومازالت الدموع تترقرق في عينيه وتنساب على لحيته الشقراء الكثة ليشتري كتبا إسلامية. 


فتعجب صاحب المكتبة الأخ باسم الطويل من حال هذا الشاب . كيف ان مصيبته بوفاة أمه لم تشغله عن شغفه بالكتب والمطالعة ؟ . حدثني بذلك حينها الاخ "باسم " ليعرب عن افتخاره بالشباب المسلم الفلسطيني في المخيمات. 

 

لن ينساك الشباب الذين دربتهم على البندقية المجاهدة. 


لن ينساك الرجال الاوفياء  في زمن عز فيه الوفاء.


لن ينساك الذي كنت سببا في دعوتهم وهدايتهم وانقاذهم  من الأفكار المادية والعلمانية الى الفكر الإسلامي الصافي المستنير في ذروة الصراع الفكري. 

 

لن تنساك حلقات العلم والفقه والفكر التي كانت بالنسبة لك روضة من رياض الجنة.


لا سيما مجالس التزكية الروحية والتفقه الصحيح في فترة التأسيس الديني مع الشيخ المجاهد المربي إبراهيم غنيم " ابو الأمين " حفظه الله تعالى. 

 

لن تنساك طرابلس الشام في ذروة الصعود الإسلامي فيها أيام حركة التوحيد الإسلامي بقيادة الشيخ سعيد شعبان وأبو عربي رحمهما الله تعالى.

 
لن ننسى حرصك على وحدة العمل الإسلامي بعيدا عن التعصب الحزبي المقيت او الإقليمي النتن. بل كان يدور مع الحق حيث دار  . رائده قوله تعالى : (إنما المؤمنون إخوة) و (إن أكرمكم عند الله أتقاكم).


لن تنساك محاور القتال في سبيل الله والمستضعفين ضد العدو الصهيوني وعملائه في الجنوب وبيروت والبقاع وانت تتنقل ببزتك العسكرية وهامتك  الإيمانية مع رفاق دربك الذين منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.

 

هذه خواطر سريعة لن توفي فقيدنا المقدام حقه وربما في جعبة اخواني الكثير عن مناقبه وسيرته ومسيرته فلا يبخلوا علينا بذلك كي تستفيد منها الأجيال و تسأل له الرحمات.

 

أخوك المحب: الشيخ أبو ضياء 

 

@ المصدر/ الشيخ جمال إسماعيل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940678958
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة