صيدا سيتي

قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع بإمكانكم الإنضمام إلى مجموعة صيدا الإخبارية (واتساب) للبيع كامل معدات وديكور مطعم وكافيه Golden Chello Resto Cafe في صيدا تربويون#لبنان_ينتفض يعلن عن حملة قلبك أبيض: شارك بمبلغ 5,000 ل.ل. لتأمين حليب لطفل من عمر سنة حتى ثلاث سنوات

الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية

أعلن  نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود "أن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية، وبموافقة مبدئية من ديوان المحاسبة، بزيادة قيمة المساعدات  مليارين إضافيين لتصبح القيمة حتى الآن ثلاثة مليارات ليرة لبنانية".

 

 جاء ذلك خلال زيارة الدكتور حمود  لبلدية صيدا وتفقده  لغرفة العمليات المشتركة ( بإشراف لجنتي البلدية لإدارة الأزمات والكوارث والطوارىء وممثلي الجمعيات الأهلية )  للاطلاع منهم على سير العمل في توزيع قسائم مساعدات البلدية الشرائية إلى العائلات التي تضررت من تداعيات أزمة كورونا، مساهمة من البلدية لتمكينهم من الصمود في منازلهم.

 

كما تفقد الدكتور حمود  عمليات التدقيق باللوائح الإسمية  من قبل مخاتير صيدا والتي تجري تباعا في قاعة البلدية ، ولاحقا يتم مراجعتها أيضا من قبل الجمعيات المعتمدة لتوزيع القسائم الشرائية.

 

حمود

 

الدكتور حمود قال إثر الزيارة : نحن على تواصل دائم مع رئيس البلدية الاستاذ محمد السعودي ونوجه له التحية على القرارات التي يتخذها مع المجلس البلدي للوقوف إلى جانب الأهالي في صيدا ومنطقتها لمواجهة تداعيات كورونا معيشيا وإجتماعيا وصحيا.

 

وأضاف: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية، وبموافقة مبدئية من ديوان المحاسبة،  بزيادة قيمة المساعدات  مليارين إضافيين لتصبح القيمة حتى الآن ثلاثة مليارات ليرة لبنانية. وتابع:  المطلوب تسريع الاجراءات للحصول على موافقات سلطات الرقابة المختصة في ديوان المحاسبة ، من أجل تسريع إغاثة أهلنا المتضررين من تداعيات كورونا  ضمن نطاق صيدا الادارية وفي القرى المجاورة ، وهم سيحصلون على هذه المساعدة الاخوية من البلدية.

 

وجدد حمود دعوته لكل الميسورين لدعم الصندوق الذي أنشىء في البلدية لان المهمة صعبة وهي بحاجة لتكاتف الجميع وتضافر الجهود لنتمكن من خدمة كل مقيم في مدينة صيدا.

 

وأضاف: زيارتنا لغرفة عمليات المجلس البلدي المعنية بتوزيع القسائم الشرائية للمواطنين في مدينة صيدا هدفها متابعة كل الاجراءات على الارض من اجل المساعدة في التخفيف من عبء هذا الحمل الثقيل .  دون ادنى شك  الجميع مضغوط بهذه الازمة والفرق التطوعية في البلدية تتعامل مع ظروف استثنائية لم يسبق ان مرت على مدينة، وما شاهدته الآن هو عمل جبار وممتاز كعمل تطوعي نوعي  تشارك فيه كل شرائح المجتمع الصيداوي وخاصة شريحة الشباب من كل الاطياف الفكرية والسياسية، همهم واحد وهو كيفية مساعدة ابناء المدينة على الصمود في هذه الازمة.

 

وتابع : فعلا  يجب ان نوجه التحية لهذه الأطقم التطوعية وللجهاز الاداري الخاص ببلدية صيدا وبنفس الوقت يجب ان نمد يد العون للمساعدة قدر الامكان.

 

الأزمة اكبر مما نتصورها، وهي لم تمر سابقا على المدينة ، هذا ليس تهويلا أنا لا اتحدث عن المرض والوباء انا اتحدث عن الازمة الاجتماعية والمعيشية التي يعاني منها المواطن الصيداوي.  يجب ان نكون في هذه المرحلة على قدر المسؤولية والازمة التي تعيشها مدينة صيدا...المواطن له الاولوية، ويجب ان نحافظ على كرامته ومعنوياته ويجب ان نؤمن له المساعدة الممكنة.

 

وختم : إن ما شاهدته اليوم يدعو للإطمئنان لأن العمل جار على قدم وساق ونتمنى من المواطنين ايضا التعاون والصبر القليل وان شاء الله كل العقبات تذلل تباعا. ونحن ان شاء الله سنكون مع كل الفعاليات في المدينة في خدمة اهلنا في مدينة صيدا بعيدا عن اية حسابات سياسية او حزبية، فالكل جسد واحد والكل يدا واحدة  في  خدمة صيدا وأبنائها.

 

@ المصدر: غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931398547
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة