صيدا سيتي

ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران

الصمدي: تراجع حالات الاشتباه بكورونا وتجهيز قسم له متواصل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الصمدي: تراجع حالات الاشتباه بكورونا وتجهيز قسم له متواصل

أكد رئيس "​مستشفى صيدا الحكومي​" الدكتور احمد الصمدي لـ ​النشرة​"، ان حالات الاشتباه بالاصابة بفيروس "​الكورونا​" في ​مدينة صيدا​ ومنطقتها تراجع بشكل ملحوظ في الايام الثلاثة الاخيرة"، معتبرا ذلك "مؤشرا ايجابيا" في هذه المرحلة الدقيقة"، مؤكدا ان "كل حالات الاشتباه التي ارسلت من مستشفى صيدا الحكومي الى مستشفى ​بيروت​ الحكومي الجامعي في بيروت جاءت سلبية وبالتالي لم تسجل اي اصابة".

 

وأوضح الدكتور الصمدي، ان عملية تجهيز المستشفى لحالات "الكورونا" تسير على قدم وساق، وفريق ​وزارة الصحة​ اللبنانية باشر عمله الميداني، خصصنا طابقا لقسم "كورونا" يتضمن 20 غرفة، منها 12 غرفة لعزل المرضى و8 غرف عادية للمرضى الذين يعانون من العوارض، كما جهزنا قسم العناية وفيه و8 غرف مع أجهزة تنفس اصطناعي، وطالبنا من الوزارة تأمين 5 أجهزة اضافية".

 

وأشار الدكتور الصمدي "ان التقنيات المخبرية المطلوبة لفحص "الكورونا" غير متوفرة حتى تاريخه في المستشفى، قائلا "نحن نفحص حالات الاشتباه، ونقوم بأخذ العينات وارسالها الى مستشفى بيروت الحكومي الجامعي في بيروت وننتظر النتيجة، علما انه من ضمن خطة وزارة الصحة وفي اطار خطة الطوارىء الصحية للمستشفيات الحكومية تزويدها بجهاز فحص "الكورونا" – PCR، ريثما تصل اليها"، مشددا "اننا جاهزون لذلك بعد تزويد الطواقم بالثياب اللازمة لحماية الاطباء والطاقم التمريضي مع عزل الغرف المخصصة، نافيا حصول اي تأخير او تباطؤ في هذا الصدد.

 

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931364762
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة