صيدا سيتي

ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران

اجتماع بين مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية لتنسيق عملية توزيع مساعدات البلدية ضمن الأحياء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اجتماع بين مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية لتنسيق عملية توزيع مساعدات البلدية ضمن الأحياء

بدعوة من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة عقد في مكتب المؤسسة في بناية المصباح في صيدا اجتماع تنسيقي لعدد من الجمعيات المشاركة في مشروع بلدية صيدا لدعم صمواد المواطنين معيشياً في مواجهة تداعيات فيروس كورونا حيث جرى خلال الاجتماعي البحث في آلية توزيع المساعدات التي اقرتها البلدية على صعيد احياء ومناطق المدينة التي يتقاطع فيها عمل هذه الجمعيات بالتعاون فيما بينها وبما يساهم في تسهيل وتسريع عملية تسليم " البونات " للمواطنين وفقاً آلية التسجيل الالكترونية التي اعتمدت من قبل البلدية.

 

شارك في الاجتماع عن مؤسسة الحريري : ممثل رئيسة المؤسسة النائب بهية الحريري ومنسق المشروع من قبلها أمين الحريري ، والمنسقان المساعدان "مازن الصباغ وعبد اللطيف ترياقي " والمنسقون الميدانيون في الأحياء "بلال الحريري / مكسر العبد ، مازن حشيشو / حي الاسكندراني، محمد شريتح / نزلة صيدون - زاروب النجاصة، مروة العربي / حي الست نفيسة، رياض الددا / التعمير التحتاني ، عبد القادر عفارة / مدينة العمال ومحيط ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية".


وشارك عن باقي الجمعيات المشاركة ضمن هذه الأحياء: " محمود عسيلي وحازم الدالي  واحمد ابو جاموس وعادل العابد وعدنان السكافي " عن مؤسسة الشهيد معروف سعد "  ، احمد الدرزي وزياد عفارة وطه السكافي عن  " مؤسسة الرعاية " ، علي السعودي واميرة فاعور وحكمت الحريري عن " جمعية التنمية للانسان والبيئة " ، يوسف معنية وهاني الزيباوي عن مركز الرازي الطبي ، محمد السعودي عن " جمعية التعاون "، وليد السبع اعين عن " جمعية شباب شرحبيل " ، رشا استيتية حجازي ونسرين نحولي عن " جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " ، ولمى الطويل  عن جمعية " كرمال لبنان". 


واستهل امين الحريري الاجتماع بكلمة اشكر فيها الجميع على حضورهم  منوهاً بالتضامن الصيداوي بكل اشكاله في مواجهة هذا التحدي الذي فرضته علينا ازمة كورونا. وقال" اسمحوا لي ان اشكر بلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي على هذا المجهود الكبير الذي يقومون به لتأمين دعم صمود ابناء المدينة سيما هذه الإرادة وهذا التصميم لدى المهندس السعودي على جمع كل اطياف المدينة والمجتمع الاهلي متآزرين متكافلين في ورشة عمل واحدة لمواجهة تداعيات الوباء المستجد المتمثل بفيروس كورونا . كما اشكر كافة اعضاء المجلس البلدي وكافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المدينة والجوار على ما ابدوه ويبدونه من اعلى درجات التماسك والتضامن والمسؤولية خلال أدائهم ومواقفهم خلال هذه المحنة . واننا وانطلاقا من هذه الروحية سنعمل ميدانيا كفريق عمل واحد تحت راية واحدة هي راية بلدية صيدا".


 بعد ذلك جرى شرح آلية العمل التي على اساسها سيتم توزيع المساعدات تحت اشراف البلدية ، وجرى التعريف بالمنسقين الميدانيين للمؤسسة والجمعيات الحاضرين والإتفاق على كيفية التنسيق فيما بينهم في كل منطقة او حي من الأحياء التي سيتوزعون عليها ، على ان تتم المباشرة بتوزيع القسائم الشرائية على  المنواطنين فور تسلمها من البلدية مع لوائح بالأسماء والعناوين.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931366786
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة