صيدا سيتي

ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران

أهالي صيدا يلتزمون بالتعبئة العامة أفضل من السابق وتشديد أمني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان ابناء صيدا التزموا بالتعبئة العامة وحال الطوارىء الصحية بشكل أفضل من السابق، فيما واصل عناصر ​قوى الامن الداخلي​ ومفرزة السير اقامت الحواجز لقمع المركبات المخالفة وفق ارقامها المفردة أو المزدوجة، وذلك عند مدخل صيدا الشمالي لجهة "الاولي" و​الجنوب​ي لجهة "سينيق"، فيما تولى عناصر مفرزة السير قمع حركة السيارات المخالفة داخل المدينة وتحرير محاضر دون حجز السيارة.

وفي جولة ميدانية، بدت ​حركة السير​ خفيفة في غالبية الشوارع، وناشطة صباحا في شارع ​رياض الصلح​ الرئيسي وسط المدينة، حيث ​المصارف​ ومحلات الصيرفة قد فتحت ابوابها امام الزبائن، بينما اقفل السوق التجاري بالكامل، ولوحظ ان حركة المشاة كانت قليلة ايضا وقد حرص المواطنون على ارتداء الكفوف والكمامات في اطار الاجراءات الوقائية لتفشي فيروس "الكورونا".

وفي خطوة اضافية، جال قوة من "​الامن العام​" في حسبة صيدا ودعت العمال والمواطنين الالتزام بمقررات التعبئة العامة واتخاذ الاجراءات الوقائية، فيما خلا الكورنيش البحري من المتنزهين بعد قيام دوريات من شرطة البلدية بمتابعة المخالفين.

وما زال سوق "بيع السمك" بالجملة "الميرة" مقفلا بعد قرار قوى الامن الداخلي اثر وقوع اشكال على طاولة المزاد العلني، سرح الصيادون وعادوا بغلة وفيرة، لكنهم باعوا رزقهم في امكان متفرقة امام "الميرة" دون اي تجمعات ومباشرة مع الزبائن، فيما ابلغ رئيس نقابة صيادي الاسماك نزيه سنبل "النشرة"، ان قرار اقفال السوق مؤقتا، وغدا سيعقد لقاء مع محافظ الجنوب ​منصور ضو​ للبحث في هذا الموضوع، مشددا ان صيادي الاسماك يعتمدون على هذه المهنة كمصدر لعيشهم".

بينما قامت دورية مشتركة من شرطة ​بلدية صيدا​ وفوج إطفاء بلدية صيدا بجولة في أرجاء مجمع ​الاوزاعي​ للنازحين السوريين شمالي المدينة والذي يضم نحو 1000 من النازحين، وتم بث نداءات لتطبيق مقررات التعبئة العامة والتشدد بالمواصفات الصحية وعدم التجمع.

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931370929
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة