صيدا سيتي

ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران

الجماعة الاسلامية تزور المستشفى الحكومي في صيدا وتنتقد التهميش الرسمي وتدعو أبناء المدينة لدعمها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود المستشفى الحكومي في صيدا يرافقه ممثل الجماعه في جمعية التجار الاستاذ فادي كيلاني ومسؤول العلاقات العامة في صيدا المحامي ابراهيم الرواس ومسؤول العمل الاجتماعي في صيدا الاستاذ سامر حسنى حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس الادارة الدكتور احمد الصمدي والدكتور احمد حجازي وإدارة المستشفى.

 

وبعد جولة على أقسام المستشفى وتفقد احوالها عقد لقاء تم خلاله شرح للاوضاع الصعبة التي تمر بها المستشفى في هذه الظروف الصعبة، فضلاً عن معاناتها السابقة نتيجة للإهمال الرسمي الطويل.

 

واستغرب د. حمود بعد الزيارة هذه الكيدية في التعامل مع المستشفى الحكومي في صيدا من قبل الوزارات المتعاقبة، ففي الوقت الذي تدّعي فيه السلطة حرصها على القطاع الطبي الحكومي (والذي اثبتت الأزمة التي نعيشها ضرورة دعمها والاهتمام بها الى أقصى الدرجات) نراها تكيل بمكيالين وتتعامل بازدواجية واستنسابية مع المستشفيات الحكومية، ونرى كيف ان الاهتمام والدعم الكبيرين تمتاز بهما مستشفيات معيّنة على حساب مستشفيات نصيبها الاهمال والتقشف حتى باتت عاجزة عن القيام بواجباتها بسبب النقص الكبير بالمعدات والاجهزة وغيرها من اللوازم الطبية.

 

وأضاف، وبما اننا لا نعوّل كثيراً على أي تغيّر في عقلية هذه السلطة الحاكمة المبنية على المحاصصة والزبائنية والتبعية، فإننا ندعو ونناشد مرجعيات المدينة السياسية وأبناء صيدا والجوار وخاصة الميسورين والاغنياء واصحاب رؤوس الأموال، وكبار التجار وجمعيات المجتمع المدني وروابط العائلات وكل قادر للمبادرة الى مدّ يد العون لهذا الصرح الطبي المهم والمهمش، لأنه ملاذ الفقير والضعيف وكل محتاج، وفي هذه الظروف المعيشية والصحية الصعبة والخطيرة التي نعيشها يجب ان لا يكون حرصنا على دعم القطاع الصحي الشعبي (الحكومي) أقل من حرصنا على الدعم والإغاثة في الامور المهمة الأخرى، لأن التجارب الخارجية والداخلية أثبتت أن القطاع الطبي وخاصة الحكومي هو خط الدفاع الأول في الأزمة العالمية الحالية.

 

وختم حمود موجهاً التحية للدكتور أحمد الصمدي ومجلس الادارة والفريق الطبي والاداري في المستشفى الحكومي في صيدا على صمودهم وثباتهم وتفانيهم في خدمة أبناء المدينة والجوار رغم الإجحاف اللاحق بهم والتهميش الرسمي القديم المتجدد بحقهم.

 

@ المصدر/ الجماعة الإسلامية في الجنوب - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931370587
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة