صيدا سيتي

Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل" التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل

كزبر: مجمعات النازحين السوريين بصيدا تعاني تقصير مفوضية اللاجئين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كزبر: مجمعات النازحين السوريين بصيدا تعاني تقصير مفوضية اللاجئين

أفاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان مجمعات النازحين السوريين في منطقة صيدا وضعت تحت المجهر مع دخول ​لبنان​ المرحلة الحرجة المتأرجحة فيما يتعلق بفيروس "الكورونا" بين الانتشار او الانحسار، في ظل التقصير الواضح من ​الامم المتحدة​ والجمعيات الاغاثية الدولية.

 

وأوضح مسؤول ​ملف النازحين السوريين​ في ​بلدية صيدا​ عضو المجلس البلدي كامل كزبر لـ "النشرة"، ان هناك تقصير واضح من ​المجتمع الدولي​ والامم المتحدة والجمعيات الاغاثية في دعم النازحين السوريين في منطقة صيدا والوقوف الى جانبهم، خاصة مع التنبيه عليهم بضرورة الالتزام ب​الحجر المنزلي​، ما يعني وقف اعمالهم وانهم باتوا بحاجة ماسة الى مساعدات وسلات غذائية دورية، سيما وان اعداد المسجلين على الكشوف الاممية قليلة قياسا على اعدادهم الحقيقية.

 

وكشف كزير، عن دراسة تقوم بها الامم المتحدة بالتعاون مع بلدية صيدا و​الامن العام اللبناني​ لتحديد مراكز للحجر قرب مجمعاتهم في حال حصول اي اشتباه او اصابة بالفيروس، قائلا "الحمد لله حتى الان لم تسجل اي اصابة في صفوف النازحين السوريين في منطقة صيدا، وبلدية صيدا على تواصل دائم معهم وتقوم بحملات توعية ورش وتعقيم المجمعات في اطار اجرات الوقاية.

 

ويتوزع ​النازحون السوريون​ في منطقة صيدا على عدة تجمعات سكنية، أبرزها مجمع "الاوزاعي" عند المدخل الشمالي للمدينة، وهو الاكبر في لبنان، اذ يقطن فيه نحو 173 عائلة، ومجمع الايمان" في عبرا، ويقطن فيه نحو 34 عائلة، ومجمع "النداف" في الفيلات ويقطن فيه نحو 24 عائلة، ومجمع "سينيق" عند المدخل الجنوبي ويقطن فيه نحو 30 عائلة، اضافة الى مئات العائلات التي تقيم منازل مستأجرة.

 

وأشار كزبر، إلى أنه منذ بدء الحديث عن تفشي كورونا سارعت فرق بلدية صيدا وفوج الإطفاء وبتوجيهات من رئيس البلدية ​محمد السعودي​ الى رش وتعقيم المجمعات، بمواكبة من ​الأمن العام​ ومديرية و​مخابرات الجيش اللبناني​ في الجنوب و​القوى الأمنية​، وبحملات توجيه وتوعية وإرشاد للتحذير من مخاطر "الفيروس" وسبل الوقاية منه ولا سيما النظافة، اضافة الى توزيع حصة من مواد التعقيم والنظافة بالتعاون مع ​مفوضية اللاجئين​ في الامم المتحدة، وإن شاء الله سنتابع في بلدية صيدا التوجيه والمراقبة الصحية على المجمعات التي هي قيد الحجر الصحي وبإشراف ​القوى الامنية​ وذلك تطبيقا لمقررات ​مجلس الوزراء​ التي تشمل أماكنهم لتمرير المرحلة على خير.

 

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931843436
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة