صيدا سيتي

الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل" التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين

قائد القوة المشتركة بعين الحلوة: إجراءاتنا تتماشى مع قرارات دولة لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
قائد القوة المشتركة بعين الحلوة: إجراءاتنا تتماشى مع قرارات دولة لبنان

رفعت القوى والفصائل الوطنية الإسلامية الفلسطينية في ​مخيم عين الحلوة​، من منسوب اجراءاتها الوقائية لمنع تفشي ​فيروس كورونا​، مع دخول ​لبنان​ المرحلة الحرجة المتأرجحة بين الانتشار او الانحسار، تزامنا مع الاجراءات الحازمة التى اتخذتها ​الحكومة اللبنانية​ ووزاراتها المعنية ولا سيما الصحة والداخلية وآخرها السماح لسير المركبات وفق أرقامها.

 

وأكد قائد "القوة المشتركة" الفلسطينية في مخيم عين الحلوة العقيد عبد الهادي الاسدي لـ "​النشرة​"، ان "الاجراءات الفلسطينية داخل المخيم تحاكي مثيلاتها اللبنانية وهي تتصاعد تدريجيا على محورين وفق دقة المرحلة وخطورتها، ميدانيا ولم تصل بعد الى اتفاق على اقفال سوق الخضار او اي من اغلاق المخيم، وتوعويا على صعيد تكثيف حملات الارشاد والتوعية بضرورة الالتزام ب​الحجر المنزلي​ كأفضل وسيلة للوقاية في هذه المرحلة".

 

وأوضح الاسدي، ان "​الدولة اللبنانية​ سمحت لمحال الخضار و​الفواكه​ والمواد الغذائية والتموينية بالعمل وفق ساعات محددة واجراءات وقائية هامة، ونحن في المخيم لا يمكننا في هذا المرحلة عدم السماح بذلك، ابناء المخيم يريدون التزود بالطعام الشراب"، قبل أن يردف "غير ان مشكلتنا تكمن بازدحام سوق الخضار، نتيجة الاكتظاظ والكثافة السكانية، وبالتالي نقوم بجولات ميدانية من اجل منع هذا الازدحام قدر الامكان، وتوعية الناس على ضرورة ان يشتروا من المحال القريبة من منازلهم واحيائهم ولعدة ايام دون التجوال في كل ارجاء المخيم يوميا، ونتواصل مع لجنة التجار و​اللجان الشعبية​ والاحياء من أجل تحقيق هذه الغاية بالاقناع، لاننا لا نستطيع استخدام "القوة" في مثل هذه الحالات، فأبناء المخيم يعانون من ​البطالة​، وجاء وباء ​الكورونا​ ليزيدهم فقرا".

 

وقال الاسدي "قطعنا شوطا مهما، قد لا يكون كافيا حتى الان امام خطورة "الفيروس" وسرعة انتشاره، لقد بدأت حالات عدم المبالاة تتراجع في المخيم بفضل الوعي وحملات الارشاد والنظافة والرش المتواصلة، ونقوم بتعقيم السيارات الداخلة الى المخيم بشكل دائم، ونلتزم باجراءات الدولة اللبنانية وخلال ساعات ​حظر التجول​ في المناطق اللبنانية، اتفقنا على عدم دخول او خروج اي فلسطيني من المخيم التزاما بذلك"، املا ان "لا يتفشى الفيروس في المنطقة حتى لا نضطر اتخاذ قرارات أكثر قساوة حفاظا على اهلنا في المخيم والجوار اللبناني الذي نتقاسم الحلوة والمرة وفي السراء والضراء.

 

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931839193
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة