صيدا سيتي

هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات!

مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني

مقابل الشكوى والغلاء، حوّل الناشط في "حراك صيدا" علاء عنتر معركته الاحتجاجية الى مبادرة فردية يومية، إذ يقوم بعيداً من الاضواء بتأمين مئات ربطات الخبر للمحتاجين في المناطق الاكثر فقراً، في "صيدا القديمة"، "الفيلات" و"التعمير" وسواها، رافعاً الشعار نفسه الذي خاض من أجله نشاطات الحراك الاحتجاجي، ويقول عنتر: "منذ أزمة كورونا قرر حراك صيدا وقف حراكه موقتاً، والانخراط في معركة مواجهة كورونا، فتوزع الناشطون على مبادرات كثيرة فردية وجماعية، ولكنني أحببت ان اقوم بشيء مميز، تأمين "ربطة خبز" بمبادرة فردية، فالناس اليوم اكثر حاجة الى لقمة العيش كي تستمر على قيد الحياة"، مضيفاً: "أتعاون مع رفيقي، ونقوم بالاتصال بأصدقائنا للمساهمة بالتبرع، وشراء ربطات الخبز، وزعنا في أقل يوم 300 ربطة وفي اكثره 500 ربطة"، وتابع: "سأبقى الى جانب الناس وبخاصة التي تشبهني في وقت الحاجة، كما كنت صوتهم الاعتراضي في زمن الثورة، متمرداً ضد السلطة والفساد".

ميدانياً، واصلت بلدية صيدا الاحصاء الكتروني تمهيداً لتوزيع القسائم والمساعدات للعائلات المتضررة من تداعيات "كورونا"، وأعلن رئيسها محمد السعودي أن "البلدية ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات بمليار ليرة لبنانية ثانية أو أكثر، بعدما أظهرت الإحصاءات الأولية للإستمارات أنها فاقت 40 ألف إستمارة"، معتبراً ان "هذه الأرقام تعكس حجم المعاناة جراء ما يعيشه أهلنا من أزمة معيشية خانقة زاد من حدتها الإقفال العام في المؤسسات والمرافق، وفقدان المواطنين لأعمالهم وانقطاع رزقهم جراء التزامهم لمنازلهم، ما يستدعي منا الوقوف إلى جانب أهلنا وهو واجب علينا تجاههم".

 

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931310169
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة