صيدا سيتي

نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق!

بلدية صيدا تواجه "كورونا" وقائياً واجتماعياً

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بلدية صيدا تواجه "كورونا" وقائياً واجتماعياً

استكمالاً لحملة " سواء منعمل وقاية " التي اطلقتها بلدية صيدا بتوجيهات من رئيسها محمد السعودي في المناطق الشعبية مساعدة اهلها وقاطنيها وحثهم على اتخاذ التدابير الوقائية الاحترازية من خطر تفشي فيروس كورونا وشملت في مرحلتها الأولى توزيع 2000 حصة مواد تعقيم وتنظيف في منطقتي التعمير والفيلات، نفذت البلدية المرحلة الثانية من هذه الحملة والتي شملت توزيع العدد نفسه من الحصص التي تحتوي هذه المواد على العائلات في مدينة صيدا القديمة وبذلك يصبح اجمالي عدد هذا النوع من الحصص التي وزعت حتى الآن من قبل البلدية في المدينة نحو 4000.

 

وشارك في الحملة متطوعون ومتطوعات من المجتمع المدني في المدينة، وواكبتهم شرطة البلدية.واشرف على أعمال التوضيب والتوزيع اعضاء المجلس البلدي " محمد قبرصلي وحسن الشماس وكامل كزبر " . وبسبب ضيق شوارع وازقة المدينة القديمة وتعذر دخول مركبات نقل البضائع اليها ، تمت الإستعانة بدراجات " التوك توك" الصغيرة لنقل الحصص سيما إلى أقرب الأماكن من بيوت ومنازل القاطنين.

 

في هذا الوقت ينتظر ان تباشر بلدية صيدا خلال ايام قليلة عملية توزع القسائم الشرائية الغذائية في اطار برنامج مساعدات اجتماعية اطلقته البلدية بقيمة مليار ليرة لدعم صمود الأهالي في مواجهة تداعيات فيروس كورونا وذلك بدعم من فاعليات المدينة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمخاتير فيها.

 

وفي هذا السياق كشف رئيس البلدية المهندس السعودي أن " الإستمارات التي تمت تعبئتها إلكترونياً وعبر "الواتس آب" وفق الآلية التي حددت لتوزيع هذه المساعدات بلغت خلال يومين فقط اكثر من 40 ألف إستمارة، وأن البلدية ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات للعائلات المتضررة من تداعيات كورونا بمبلغ مليار ليرة آخر أو اكثر".

 

ورأى السعودي أن " هذه الأرقام تعكس حجم معاناة الناس في هذه المدينة جراء ما يعيشونه من أزمة معيشية خانقة زاد من حدتها الإقفال العام في المؤسسات والمرافق وفقدان المواطنين لأعمالهم وانقطاع رزقهم جراء إلتزامهم لمنازلهم إنفاذا لمقررات التعبئة العامة ، ما يستدعي منا الوقوف إلى جانب أهلنا وهو واجب علينا تجاههم.

 

وتلاقي مبادرات بلدية صيدا صدى ايجابياً لدى السكان ولا سيما من ذوي الدخل المحدود او معدومي الدخل وفقراء الحال او من اصحاب المهن والعمال الذين توقفت اعمالهم ومصالحهم بسبب الكورونا.

 

وبموازاة ذلك تواصل شرطة بلدية صيدا وفوج اطفائها وورش الطوارىء فيها اعمال التعقيم اليومية لمختلف المرافق والأحياء وتوعية الناس حول اهمية التزام التدابير الوقائية المتخذة وذلك بالتنسق والتعاون مع القوى الأمنية.

 

@ المصدر: رأفت نعيم - مستقبل ويب

@ لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931308854
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة