صيدا سيتي

قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع بإمكانكم الإنضمام إلى مجموعة صيدا الإخبارية (واتساب) للبيع كامل معدات وديكور مطعم وكافيه Golden Chello Resto Cafe في صيدا تربويون#لبنان_ينتفض يعلن عن حملة قلبك أبيض: شارك بمبلغ 5,000 ل.ل. لتأمين حليب لطفل من عمر سنة حتى ثلاث سنوات

أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة

أشاد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد بجهود المتطوعين من المؤسسات الأهلية ومن الانتفاضة الشعبية العاملين على توفير مقومات الصمود في مواجهة تداعيات وباء كورونا، سواء على صعيد الوقاية الصحية وحملات التوعية والتعقيم، أم على الصعيد المعيشي ودعم العائلات المتضررة.

 

وقال سعد إن الجهود والمبادرات الأهلية والشعبية جهود كبيرة الأهمية، إلا أنها تبقى غير كافية في ظل  تقاعس الدولة عن القيام بواجباتها تجاه العائلات التي انقطعت مصادر رزقها بسبب تداعيات الوباء واجراءات التعبئة العامة، وبسبب تفاقم الانهيار المالي والنقدي والاقتصادي، وانفلات أسعار المواد الغذائية الأساسية.


وأضاف سعد: أظهرت تداعيات الوباء بشكل بالغ الوضوح، ضرورة وجود ضمان صحي شامل لكل اللبنانيين، كما أظهرت ضرورة تعزيز المستشفيات الحكومية وتطويرها، وتوفير التجهيزات اللازمة لها.


وحذر سعد من انفجار اجتماعي تكون له نتائج خطرة على مختلف الصعد، إذا لم تبادر الحكومة إلى اقرار مساعدات جدية كافية للعائلات المتضررة التي بات الجوع داخل بيوتها.


ودعا إلى تمويل تكاليف الإغاثة الصحية والاجتماعية بواسطة ضريبة تصاعدية تفرضها الدولة على أصحاب الثروات الكبرى، ومن خلال استعادة الأموال المنهوبة.


كلام سعد جاء خلال جولة قام بها في مبنى بلدية صيدا حيث تفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة وفي إنجاز استمارات العائلات المتضررة، كما عقد اجتماعاً مع مخاتير المدينة ومع ممثلي المؤسسات الأهلية، وذلك بهدف التداول بالأوضاع المعيشية المتردية وسبل المواجهة.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931397903
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة