صيدا سيتي

قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع بإمكانكم الإنضمام إلى مجموعة صيدا الإخبارية (واتساب) للبيع كامل معدات وديكور مطعم وكافيه Golden Chello Resto Cafe في صيدا تربويون#لبنان_ينتفض يعلن عن حملة قلبك أبيض: شارك بمبلغ 5,000 ل.ل. لتأمين حليب لطفل من عمر سنة حتى ثلاث سنوات

حماس تطلق حملتها الإغاثية في مخيمات لبنان بدعم من رئيس الحركة إسماعيل هنية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حماس تطلق حملتها الإغاثية في مخيمات لبنان بدعم من رئيس الحركة إسماعيل هنية

أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشروعها الإغاثي العاجل للفلسطينيين في لبنان، الذي أعلن عنه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية تحت عنوان "حماس حدّك". 

 

إطلاق الحملة جاء خلال مؤتمر صحفي عُقد في قاعة مسجد خالد بن الوليد (رضي الله عنه) بمخيم عين الحلوة بتاريخ 4 نيسان / أبريل 2020، وذلك بحضور ممثل الحركة في لبنان د. أحمد عبد الهادي، ونائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان جهاد طه، والمسؤول الإعلامي لحماس في لبنان وليد كيلاني، وكذلك المسؤول السياسي للحركة في منطقة صيدا أيمن شناعة، بإلاضافة لممثلين عن لجان القواطع والأحياء في مخيم عين الحلوة.

 

بداية أكد ممثل حركة حماس في لبنان د. أحمد عبد الهادي خلال كلمته أن الشعب الفلسطيني يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة منذ فترة طويلة بسبب غياب الحقوق الإنسانية والاجتماعية، وبفعل الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية ثم الأزمة المالية والاقتصادية التي عصفت بلبنان بالفترة الأخيرة، ليأتي وباء كورونا ليزيد من هذه الضائقة على شعبنا الفلسطيني، مما يستدعي تحركاً عاجلاً لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي بات يدق ناقوس خطر الجوع.

 

وأشار عبد الهادي إلى أن هذه المساهمة العاجلة برعاية رئيس الحركة والتي ستغطي ما يقارب الأربعين بالمئة من العائلات في المخيمات والتجمعات الفلسطيني، رغم تواضعها مقارنة باحتياجات شعبنا إلا أنها تأتي ضمن السياق الاستراتيجي الذي تبنته حركة حماس في التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في لبنان، واستكمالاً لبرنامجها الإغاثي الذي أطلقته منذ بداية الأزمة الاقتصادية في لبنان، مشيراً إلى أن قيادة الحركة أجرت اتصالات مع عدد من الدول العربية والإسلامية لحثها على تقديم مساعدات لشعبنا الفلسطيني في لبنان.

 

وشدد عبد الهادي على ضرورة تحمل وكالة الأونروا مسؤوليتها بإغاثة وتشغيل الشعب الفلسطيني حيث إنها لم تقدم أي شيء حتى الآن رغم المطالبات المستمرة منذ بدء الأزمة الاقتصادية في لبنان، كما أكد عبد الهادي رفض القيادة الفلسطينية المشتركة خطة الأونروا الحالية التي تقضي بتسليم مساعدات لعدد من العائلات دون غيرها مشدداً على ضرورة إيصال المساعدات لكافة العائلات حيث بات معظم العائلات بحاجة للمساعدة بفعل تعطل أعمالهم منذ إعلان الحكومة اللبنانية التعبئة العامة للحد من انتشار وباء كورونا.

 

ودعا عبد الهادي جميع شرائح الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والتكاتف في هذه المرحلة العصيبة، لتقديم كل ما يمكن أن يعزز صموده، ويساهم في التخفيف من معاناته، والاتحاد لمواجهة مرض "كورونا"، مؤكداً على ضرورة الالتزام بما أقرته وزارة الصحة اللبنانية والمرجعيات المعنية في لبنان والقيادة الفلسطينية المشتركة من توجيهات وإجراءات وقائية، وعدم الاستهانة بهذا المرض الخبيث والخطير، للحفاظ على مخيماتنا وتجمعاتنا حتى نخرج من هذه الأزمة متعافين بإذن الله تعالى.

 

@ المصدر/ إعلام حركة حماس 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931401103
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة