صيدا سيتي

"بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع

رسالة الدكتور بسام حمود لأبناء صيدا وفعالياتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توجه المسوؤل السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود برسالة إلى أبناء مدينة صيدا وفعالياتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والأهلية في هذه الظروف الاستثنائية، دعاهم فيها إلى توحيد الجهود والتكاتُف والتعاضد والتكافل لعبور هذه الأزمة وتقليل سلبياتها بعدما ضاقت الدنيا على الناس اقتصادياً ومعيشياً وحياتياً في ظل قرار الحكومة بالتعبئة العامة لمواجهة خطر انتشار فايروس (كورونا) وما يستتبع ذلك من تعطيل الكثير من المصالح والمهن وتوقف جُلّ أرزاقِ المواطنينَ، الأمر الذي زاد من حالات الفقر، وجعل الكثير من العائلات تعيش أزمةً معيشية حادةً  تجلّت في صعوبة تأمين قوت يومهم وعيالهم، وزادت معدل البطالة إلى حد غير مسبوق.

 

وفِي الوقت الذي نقدر فيه ما تقوم به بلدية صيدا ،والجمعيات الأهلية من جهود  لمدّ يد العون والمساعدةِ على التخفيف من حدِّة الأزمة والذي تأخر بسبب الروتين الإداري الرسمي، وبعد تقاعس الدولة عن القيام بواجباتها تجاه مواطنيها، ادعو كلَّ الطيف الصيداوي وأبناء المدينة إلى مراعاة الأمور التالية:

 

أولاً: أبناء مدينتنا الأعزاء.. اصبروا وصابروا.. وليتحمّل بَعضنا بعضاً، فهذه مرحلة التكافل والإيثار، ومد يد العون لكل محتاج.. "فليس منا من بات شبعاناً وجاره جائع..."

 

لا تنجروا وراء الشائعات، ولا تعيشوا نظرية المؤامرات، فالظروف صعبة على الجميع وتحتاج إلى تعاون وتكاتف وصبر.

 

ثانياً: مرجعيات المدينة الدينية والسياسية.. أخاطبكم من موقع المسؤولية التي تجمعنا وإياكم تجاه المدينة وأبنائها!! إنه وقتُ العمل والوحدة والتكاتف في مواجهة هذه الأزمة.. وليس وقتَ التنافُس السلبي وتسجيل النقاط..

 

لذلك فإني ادعوكم إلى اجتماع عاجل وطاريء في بلدية صيدا لوضع خطة موحدةٍ يُشارك فيها الجميع لنكون إلى جانب أهلنا ومدينتنا التي تستحق منا بذل الغالي والنفيس، لبحث قضايا لا تقل أهمية عن المأكل والمشرب..وهي:-

- إيجارات المنازل والمحلات

- اشتراك مولدات الكهرباء

- الأدوية مزمنة

- وغيرها من ضروريات الحياة.

 

ثالثاً: الفعاليات الاقتصادية وأغنياء المدينة... إنه يوم ردِّ الجميل إلى صيدا!! يوم الامتحان، والذي فيه يكرم المرء أو يهان!!! اليوم الذي تظهر فيه معادن الرجال!! فلا تتأخروا على أهلكم ومدينتكم بمد يد العون والبذل والعطاء.. لأننا في سفينة واحدة، فإن غرقت غرقنا جميعاً.

 

رابعاً: بلدية صيدا.. رغم معرفتي الجيدة بالجهود الكبيرة التي تُبذل من قبل البلدية ورئيسها لمساعدة أبناء المدينة والحرص على كرامتهم رغم العقبات الإدارية الرسمية التي كانت السبب في تأخير تنفيذ القرارات، ومع توجيه الشكر للرئيس محمد السعودي الذي يسعى جاهداً لرفع قيمة المنحة المقدمة من البلدية إلى مليارين واكثر، فإننا نشدد على ضرورة الإسراع في تقديم المساعدات للجميع دون استثناء، لأبناء المدينة والمقيمين فيها، ولأبناء صيدا في الجوار، مع الحرص الشديد على إيصالها لهم وهم معززين مكّرمين.. لنكون "كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له الجسد كله بالسهر والحمى..".

 

@ المصدر/ الجماعة الإسلامية في الجنوب - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931415617
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة