صيدا سيتي

"بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع

مبادرة شبابية في صيدا للتخفيف من وطأة كورونا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 03 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مبادرة شبابية في صيدا للتخفيف من وطأة كورونا

تلاقت ارادة وهمم عدد من الشبان في صيدا في مبادرة تطوعية لمساعدة المواطنين  على مواجهة فيروس كورونا وتداعياته ، فانطلقوا بها في احياء المدينة والجوار  وتنوعت بين وقائية ، وصحية واجتماعية.

 

"كرمالكن .. خلي متر بيناتكن " ، واحدة من الرسائل التي حملته مبادرة هؤلاء الشبان والتي قصدوا بها تحديد مساحة فاصلة بين أي شخص وآخر يتلاقيان في مكان عام او امام صراف آلي خاصة في ظل ما تكرار مشاهد التجمع والزاحم امام ماكينات الـ" ATM" لمواطنين ينتظرون دورهم لسحب الأموال.

 

وفي جانبها الصحي ، يقوم هؤلاء الشبان بتقديم خدمات التعقيم للبيوت والمنازل مجاناً لتأمين الحماية لقاطنيها من تفشي الفيروس.

 

ونظرا لتداعيات ازمة الكورونا معيشيا على المواطنين ، شملت هذه المبادرة الشبابية جمع تبرعات وتأمين حصص غذائية لأكثر من خمسين عائلة في مرحلة أولى.

 

ويقول احد الشبان المشاركين بهذه المبادرة أكرم شربجي " نحن شباب متطوعون اتفقنا معا لنساعد اهلنا في صيداوالجوار للقيام بهذه الحملة التي ولدت من رحم الأزمة التي نمر بها . ونحن نشتغل على 3 مواضيع : تحديد مسافة متر بين كل مواطن وآخر خلال الوقوف امام الات الصرافة في ظل العجقة التي تشهدها تحت شعار ""كرمالكن .. خلي متر بيناتكن "، وتعقيم مداخل المنازل والبنايات مجانا لأهلنا في المدينة والجواروجمع مساعدات وحصص تموينية . واستطعنا خلال يومين جمع خمسين حصة وتوزيعها ، ونحضر لخمسين حصة أخرى . فنحن في ازمة تتطلب تكاتف الجميع لإجتيازها . ونحن نناشد كل الناس عدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى ولتأمين الحاجات الأساسية فقط".

 

@ المصدر: رأفت نعيم - مستقبل ويب

@ لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931414477
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة