صيدا سيتي

الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق! أحمد الحريري يشكر جمعية جامع البحر الخيرية وينوه برسالتها التكافلية

"UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"UNHCR" تتحسب "كورونيا": خيم حجر داخل تجمعات النازحين جنوباً

استطلع وفد من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR في لبنان مع محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو إمكانية تأمين مراكز حجر او عزل لمرضى الكورونا في تجمعات ومراكز النازحين السوريين ضمن نطاق المحافظة في حال سجلت مثل هذه الحالات في صفوفهم.

 

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب المحافظ ضو في سراي صيدا الحكومي وحضره ممثلون عن الأمن العام اللبناني ووزارة الشؤون الاجتماعية البحث في بعض الأفكار والمقترحات بخصوص مراكز النازحين في صيدا وجوارها . وعلم " مستقبل ويب" انه تم الاتفاق مبدئياً على اقامة خيم او استحداث أجنحة جديدة مع أسرة إضافية في كل تجمع للنازحين بحيث تكون هناك قدرة كافية على الإستجابة لأية حالات كورونا او حتى حالات اشتباه بها في هذا التجمع او ذاك.

 

وكانت المفوضية العليا للاجئين اوفدت مندوباً من قبلها الى صيدا قام بكشف ميداني على تجمعات ومراكز النازحين وامكانياتها اللوجستية في المدينة ومحيطها تمهيدا لإعداد دراسة عنها ورفعها لمسؤول مكتب المفوضية في الجنوب ليبنى على الشيء مقتضاه.

 

ويوجد في مدينة صيدا وجوارها اربع تجمعات رئيسية للنازحين السوريين " هي مجمع الأوزاعي وهو اكبرها ويضم نحو الف نازح ، ومجمع الايمان في عبرا ومجمع العلايلي ومجمع سينيق".

 

وتخضع هذه التجمعات منذ بدء ازمة تفشي فيروس كورونا في العالم لتدابيؤر واجراءات وقائية احترازية تنفذها البلدية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وتحت اشراف الأمن العام اللبناني وتضمل اعمال تعقيم وتنظيف وتوعية حول سبل تجنب انتقال او تفشي هذا الوباء في صفوف اللاجئين السوريين.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931307291
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة