صيدا سيتي

"بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع

ضو وسوسان بحثا في مستجدات الأوضاع الصحية والاجتماعية في صيدا في مواجهة الوباء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو، قبل ظهر اليوم في مكتبه في سرايا صيدا، مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، وتناول الجانبان الأوضاع في مدينة صيدا والجوار في ضوء قرار التعبئة العامة، الذي أعلنته الحكومة في مواجهة مخاطر تفشي الوباء والتدابير الصحية والاجتماعية المتخذة في هذا الشأن.


سوسان

 

وقال المفتي سوسان اثر اللقاء: "كانت جولة افق، بحثنا خلالها في الكثير من المواضيع. وشعرت من خلال مناقشتنا بجهده الذي يتلاقى مع باقي المسؤولين، لا سيما رؤساء البلديات في صيدا، لنلتقي جميعا من أجل خدمة الناس على كل المستويات في هذه الظروف الصعبة".

ولفت سوسان إلى "أن هذا الوضع الذي نعيشه هو وضع استثنائي ويحتاج إلى كثير من التعاضد والتعاون"، داعيا "الصيداويين إلى مد يد العون، وان يعطف الكبير على الصغير، ويساعد الغني الفقير لأننا لا نريد أن نرى فقيرا أو أرملة أو مسكينا أو مريضا يتسولون في شوارعنا"، مؤكدا انه "بتعاوننا نستطيع تجاوز هذه المرحلة بخير وسلام بمشيئة الله، وبجهد جميع المخلصين الصادقين والمؤسسة الكريمة محافظة صيدا والجنوب، الذين يتوجهون لمساعدة الناس ونشاط البلديات، والمستشفى الحكومي حصة صيدا من الدولة".

وقال: "ان المحافظ ضو على معرفة واطلاع بكل هذه الأمور، ونقف معه في كل ما يقوم به لأجل صيدا وخدمتها وخدمة الناس دون تمييز بين فقير وفقير، لا دينيا ولا طائفيا ولا مذهبيا، لان الفقر والمرض ليس لهما هوية.

وعن اصابة احد الصيداويين بفيروس كورونا، اكد سوسان "أن حالته قيد المتابعة لحين صدور نتيجة الفحص من مستشفى رفيق الحريري في بيروت كي لا نستبق الأمور، ثم نبني على الشيء مقتضاه".

ولفت الى انه "قبل إقفال مساجدنا، كان للعلماء والمسؤولين في مساجدنا دور بوعظ الناس وتوجيههم من خلال الفكر الديني المؤمن المعتدل بأن يتحفظوا أمام هذا الوباء وان يأخذوا بالاسباب"، وقال: "نحن قوم ناخذ بالاسباب ونتوكل على الله".

ضو

 

من جهته، اعلن المحافظ ضو أنه "وضع المفتي سوسان في أجواء ما تقوم به محافظة لبنان الجنوبي، لا سيما لجهة تفعيل غرفة عمليات لجنة إدارة الكوارث والأزمات في المحافظة لمتابعة تطبيق كل التدابير والإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة في مواجهة تفشي وباء كورونا، لجهة تقصي الحالات الإيجابية خارج المستشفيات والمخالطين لها والعمل على تأمين اماكن للعزل المنزلي وفق الشروط الصحية المطلوبة".

وأكد ضو انه يتابع وضع ابن صيدا الذي أعلن عن اصابته، بإعادة اجراء الفحص في مستشفى رفيق الحريري في بيروت وننتظر صدور النتيجة غدا".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931416161
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة