صيدا سيتي

الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل" التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين

ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بيانا صحفيا قدمت فيه التهنئة والتبريكات لكل من "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"، و"قناة فلسطين اليوم"، لنجاح حملة الإغاثة التي اطلقوها على الهواء مباشرة أمس الثلاثاء بعنوان "تكافلوا".

 

وتهدف الحملة للمساهمة في التخفيف من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات والتجمعات والمناطق في لبنان نتيجة أزمة فايروس كورونا.. وقد استطاعت الحملة جمع مبلغ 120 ألف دولار (4 آلاف حصة، ثمن كل حصة 30 دولار) سيجري توزيعها على العائلات المحتاجة.

 

إذ تبارك "الهيئة 302" للجهود التي بذلت في إدارة الحملة، تتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم بإنجاح الحملة ولو بثمن حصة، فإنها تدعو إلى المزيد من المبادرات الإنسانية في ظل عدم القيام وكالة "الأونروا" بدورها نتيجة عدم توفر الميزانيات المطلوبة، حيث حاجات اللاجئين كبيرة تفوق ما يقدم من مبادرات قيّمة ومشكورة، ومحذرة في بيانها من تعرض ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للموت في حال تفشي فايروس كورونا نتيجة نقص المناعة.

 

وقد عللت "الهيئة 302" تحذيرها من خلال النتائج التي خلُص إليها المسح الاقتصادي والاجتماعي الذي اجرته وكالة "الأونروا" بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت سنة 2015 بأن 95% من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان (قدرت الوكالة أن العدد حينها بين 260 - 280 ألف لاجئ) ليس لديهم تأمين صحي ويعتمدون اعتمادا كليا على "الأونروا"، وأن ثلثهم يعانون من أمراض مزمنة (أمراض القلب، أمراض السرطان المختلفة، أمراض تصيب الجهاز التنفسي، كالربو والأزمات التنفسية، والانسداد الرئوي، السكري..)، وبأنه وبعد مرور 5 سنوات على المسح لا يوجد أي مؤشر على أن هذه النسبة قد تراجعت، إن لم تكن قد زادت.

 

@ المصدر/ الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931840009
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة