صيدا سيتي

هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات!

جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشفت ​مصادر فلسطينية​ لـ "​النشرة​"، ان نقاشا يدور داخل أروقة ​الفصائل الفلسطينية​ في ​لبنان​، من أجل رفع عدد اعضاء "لجنة الطوارئ المركزية" التي شكلت مؤخرا في سفارة دولة فلسطين في ​بيروت​ من اجل مواجهة فيروس "​الكورونا​"، لتضم عضوين من فصائل ​منظمة التحرير الفلسطينية​ ومثلهما من تحالف ​القوى الفلسطينية​. 

 

وتضم "لجنة الطوارئ المركزية"، كل من "سفير دولة فلسطين في لبنان ​اشرف دبور​، مدير "​الاونروا​" ​كلاوديو كوردوني​، أمين سر "تحالف القوى الفلسطينية" في لبنان ​أحمد عبد الهادي​، أمين سر فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" ​فتحي ابو العردات​، المدير العام لجمعية "​الهلال الاحمر​ الفلسطيني" الدكتور سامر شحادة، مسؤول ​الضمان الصحي​ الفلسطيني الدكتور ​محمد داوود​، مدير جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية الدكتور مجدي كريّم، وممثل عن ​اللجان الشعبية​ والأهلية التابعة للتحالف "محمد الشولي"، اضافة الى مندوب عن ​وزارة الصحة​ اللبنانية.

 

ووفق المعلومات، فانه يجري الحديث عن رفع العدد، وفيما الاحتمال ان تضم عن التحالف "ممثل حركة "الجهاد الاسلامي" احسان عطايا، ومسؤول "منظمة الصاعقة" ابو حسن غازي، لم يحسم بعد ممثلي "المنظمة" ويدور جدال كبير حولهما، ولذلك تقرر ان تعقد فصائل "المنظمة" اجتماعا الساعة الحادية عشرة من ظهر الاربعاء، في مقر الاتحادات والنقابات الشعبية في صيدا، للبحث في هذا الموضوع، اضافة الى الاجراءات الوقاية في ​المخيمات​ حول "الكورونا".

 

كذلك، من المقرر ان تعقد "اللجنة المصغرة" عن "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في منطقة صيدا اجتماعا مع مدير "الاونروا" في صيدا ابراهيم الخطيب، في قاعة مسجد "النور" في ​مخيم عين الحلوة​ من اجل البحث في الاجراءات الوقاية والية الاونروا المتبعة في حال الاشتباه باي اصابة او معالجة المصاب في ظل الارباك الذي يسود الامر وخاصة لجهة النقل الى مستشفى بيروت الحكومي الجامعي لاجار المقتضى الطبي، رغم تحديد الية مسبقة من الاونروا بذلك ولكن التطبيق يسوده عدم الوضوح وفق ما نقل عن كيفية التعامل مع حالتي اشتباه فلسطينية تبين لاحقا ان النتائج سلبية.


@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931313017
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة