صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

حَراكيّات (25): يوم ندفن الظالمين في كرتونة!

أخبار لبنان والعالم لحظة بلحظة - الأربعاء 01 نيسان 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هذه خواطر من واقع الأحداث الحاليّة، منها الجدّي، ومنها ما ينطبق عليه القول «شرّ البلية ما يُضحك»:

 

- وحدهم السياسيون يأملون أنْ تطول فترة وباء كورونا علّهم يعودون إلى الإمساك التام بمفاصل الحياة السياسية، وإنهاء جذوة الحراك الشعبي نهائياً، وتمرير تشريع سرقتهم (بالمشاركة مع المصارف) لأموال المودعين.

 

- يلّي قادر يضُبّ خمس ملايين مُواطن ومُقيم بالبيت .. مش قادر يضُبّ الصرّافين اللي عمّ يتلاعبوا بلقمة عيش الناس واستقرارهم!

 

- سُنّة لبنان أيتام محلياً وإقليمياً ودولياً!

 

- في الانتخابات يشترون أصوات الناس بكرتونة مواد غذائية، وفي زمن الوباء والجوع يشترون حقوق الناس ومعاناتهم بكرتونة أخرى! نرجو يوماً ننتقم فيه للبائسين المظلومين وندفن فيه الظالمين في كرتونة!

 

- يا زلمي .. الدنيا دولاب، صرنا قاعدين بالبيت والقوى الأمنيّة قاطعين الطريق!!!

 

- صُدقاً .. صرت ارتاح لمَّنْ يحذفني من قائمة أصدقائه على وسائل التواصل الاجتماعي، إما بسبب عدم ارتياحه إلى آرائي، أو عدم اهتمامه بالمواضيع التي أنشرها، أو لأنه ببساطة مش مرتاح لشكلي!!

 

- تصفية الحسابات السياسية عبر الشماتة بمرض الخصوم دليل انحدار الأخلاق السياسية لبعض السياسيين وانحطاط مستواهم.

 

- حذار! مشروع «الكابيتال كونترول»، يتحوّل من مُنظِّم للعلاقة بين المصارف والزبائن، إلى قانون يحمي المصارف من الملاحقة القانونية.

 

- «اللي استحوا ماتوا»: معركة محاصصة في زمن وباء كورونا!

 

- متى يستيقظ البيارتة؟ شركة واحدة تقوم بكل الأعمال، يُلزّمها المحافظ دائماً دون الرجوع إلى المجلس البلدي لصلاحيته بالتلزيم دون 3 ملايين ليرة، وفهمكن كفاية! .. الملف في عهدة ديوان المحاسبة.

 

- في شي تسريبات عن المصايب في شهر نيسان ولاّ كلّ شي بوقتو؟!

 

- مُعيب: حدّد وزير الصحّة تسعيرة فحص كورونا بـ150 ألف ليرة في المستشفيات الخاصة، لكن لا إلتزام لأنّ الكلفة تتعدّى الـ 200 دولار!

 

- إنفاذاً لمقرّرات تطبيق التعبئة العامة، يُقفَل باب المطبخ بين الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 5 صباحاً، باعتباره يندرج تحت فئة المطاعم!!
 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942743612
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة