صيدا سيتي

قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع بإمكانكم الإنضمام إلى مجموعة صيدا الإخبارية (واتساب) للبيع كامل معدات وديكور مطعم وكافيه Golden Chello Resto Cafe في صيدا تربويون#لبنان_ينتفض يعلن عن حملة قلبك أبيض: شارك بمبلغ 5,000 ل.ل. لتأمين حليب لطفل من عمر سنة حتى ثلاث سنوات

السعودي عقد مؤتمرا صحفيا في بلدية صيدا معلنا فتح حساب بنكي لإستقبال التبرعات من الخيّرين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 31 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السعودي عقد مؤتمرا صحفيا في بلدية صيدا معلنا فتح حساب بنكي لإستقبال التبرعات من الخيّرين

عقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي مؤتمرا صحفيا في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري في القصر البلدي خصصه للإعلان عن فتح بلدية صيدا لحساب بنكي بإسم محمد زهير السعودي وحازم بديع لإستقبال التبرعات من الخيّرين لدعم صمود الأهالي في مواجهة تداعيات كورونا.

 

وحضر المؤتمر الصحفي ممثل النائب الدكتور أسامة سعد السيد عدنان الدندشلي، والمهندس عدنان الحدق ممثل رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، وممثل المجتمع المدني - حراك صيدا المهندس محمد الدندشلي، ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ، و رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء المصالح الإدارية والمالية والهندسية، وممثلون عن جمعيات ومؤسسات أهلية.

 

السعودي

 

المهندس السعودي إستهل المؤتمر قائلا: الله يعين كل الناس  ليس في لبنان بل في كل العالم. نواجه جميعا فيروس كورونا  وهوخطير جدا بدأ في الصين وهووينتشر في كل العالم  بسرعة، ولا يسعنا إلى أن نقول الله يرحمناويتلطف بعباده.

 

وأضاف:  هذا الوباء تسبب بإقفال جميع المحلات والناس لازمت منازلها وانقطع رزقها لهذا السبب البلدية أعلنت  مبادرة  لدعم الأهالي في منازلهم بمواجهة كورونا وتخصيص مليار ليرة مساعدات  والحمدالله  ارسلت المعاملات لديوان المحاسبة وخلال هذا الاسبوع تخلص والاسبوع القادم نبدأ التوزيع بإذن الله .

 

انما هذا لا يكفي،  البلدية مستعدة لدفعات أخرى لنكون مع أهلنا في هذه المحنة، ولكن النظام والروتين الإداري يقيدنا وهذه الدفعات بحاجة لإجراءات وموافقة من ديوان المحاسبة والمراقبين الماليين . ولهذا السبب كان توجهنا لإنشاء صندوق وحساب  مواز للتبرعات ، وامس تم فتح حساب بنكي  باسم محمد السعودي (رئيس البلدية) وحازم بديع( رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي) وكلاهما يوقعان على الشيكات لصرفها وبنفس الوقت ستكون  هناك طريقة محاسبية وتدقيق حسابي على مداخيل الحساب وكيف صرفت التبرعات وسيتم تعيين مشرف ومدقق مالي لإعطائنا براءة ذمة .

 

انا ادعو جميع القادرين على تغذية هذه الصندوق من خلال التبرع مباشرة على رقم الحساب التالي :

 

  BYBLOS BANK SAL

SAIDA BRANCH – LEBANON

SWIFT CODE :BYBALBBX

CLIENT:

 MOHAMAD ZOUHAIR EL SEOUDI AND HAZEM BADIH

 

ACCOUNTS :

LBP

NUMBER : 3153037323001

IBAN :

LB93003900000003153037323001

USD :

NUMER : 3153037323002

IBAN

LB66003900000003153037323002

    

وقال: الهدف من هذا المؤتمر التعريف بالحساب البنكي لإستلام التبرعات ونتمنى على مختلف وسائل الإعلام مساعدتنا في تعميمه لتعم الفائدة ونتعاون جميعا لنواجه تداعيات كورونا.

 

وقال: الحمدلله بلدية  صيدا قادرة أن تساهم وبسخاء هذه المرة ، أما البلديات الأخرى (إتحاد صيدا الزهراني ) فأكثريتهم شبه مفلسين ويواجهون ظروفا صعبة لأن عائداات البلديات كان من المفترض أن تدفع في شهر 9 العام الفائت، أي مضت نحو 6 أشهر حتى الأن ولم يتم تحويل العائدات للبلديات. وتلقينا وعودا لتحويل عائدات الخليوي ولكن هذا لا يكفي والمفروض من كل السياسيين الذين يمثلون هذه المنطقة ليس فقط صيدا بل صيدا والجوار والزهراني والنواب يجب ان يساهموا معنا بأن يتفقوا مع الوزارة خصوصا وزارتي المالية والداخلية لتحويل المستحقات واذا لم يتم تحويلها  ستكون العين بصيرة واليد قصيرة بالنسبة لهذه البلديات في الإتحاد.

 

وأكد السعودي أن  بلدية صيدا ستواكب المستجدات وهي ستكون إلى جانب أهلنا في صيدا في هذه المحنة وفي مواجهة كورونا ،  وستكون هناك توزيعات لمساعدات جديدة إن شاء الله وأدعو جميع الخيرين من أجل مد يد المساعدة لبعضنا البعض والبدء بارسال التبرعات على الحساب البنكي.  وهنا أشير إلى أن سيدة إتصلت مشكورة معلنة عن تبرعها بقيمة مليون ليرة لبنانية ، وكذلك فإن السيد أحمد الحريري (امين عام تيار المستقبل ) قدم تبرعا نقديا مشكورا أيضا بقيمة عشرة ملايين ليرة لبنانية.  

 

وختم متوجها بالشكر إلى نواب المدينة والفعاعليات وكل الناشطين الذين يساعدوننا ولا شك  انتم الجمعيات تقفون معنا لنخدم سويا أهلنا ومجتمعنا في صيدا.

 

وردا على سؤال حول ما تشهده بعض آلات الصرف المصرفية  التابعة لبعض  المصارف من إزدحام وعدم إلتزام بالتباعد أشار المهندس السعودي إلى أنه أوعز لشرطة البلدية لتسيير دوريات من أجل التشدد في عدم الإزدحام وتنظيم الوقوف وتحقيق التباعد. 

 

حمتو

 

من جهته شكر السيد حمتو بإسم تجمع المؤسسات الأهلية  لبلدية صيدا رئيسا ومجلسا بلديا ولنواب المدينة والفاعليات على تشجيعهم لإطلاق مبادرات الخير والتكافل في هذه الظروف الصعبة.

 

وأعلن أن التجمع سيقدم مبلغ مليون ونصف المليون ليرة لبنانية كمساهمة، وكذلك فإن جمعية التنمية للإنسان والبيئة ستساهم أيضا بتبرع بقيمة ثلاثة ملايين ليرة لبنانية.

 

@ المصدر: غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931401561
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة