صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم

مشكلة الفيول: سؤال برسم المعنيين

أخبار لبنان والعالم لحظة بلحظة - الثلاثاء 31 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 حجم الخط في كل شهر، تبقى بواخر الفيول 10 إلى 15 يوماً، تنتظر الاعتمادات المالية للبدء بتفريغ حمولتها، ما يؤدّي إلى تكبيد الخزينة بحدود 30 ألف دولار غرامات عن كل يوم تأخير، تذهب إلى الشركات المُحتكِرة المستوردة للمشتقات النفطيّة، بحيث تتجاوز الغرامات أحياناً قيمة الشحنة! مع الإشارة أيضاً إلى الشكوك بخصوص نسبة نقاء شحنات الفيول وخلوّها من الماء.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ مشكلة تأخّر الاعتمادات مُستجدّة، وطرأت لأوّل مرّة عام 2014، وتستمر إلى يومنا هذا، وليس واضحاً إذا كان سبب الخلل يعود إلى وزارة المال أو إلى وزارة الطاقة، وفي جميع الأحوال فهذا التقصير يتسبّب بهدر المال العام.

 

كما يتسبّب النقص في مادة الفيول إلى زيادة ساعات التقنين ومعاناة الناس، خاصة في ظل إجراءات الحجر المنزلي، كما يؤدي الى زيادة الاعتماد على المولدات الخاصة ومضاعفة فاتورتها.

 

مَنْ المسؤول عن هذه المهزلة، ومَنْ هم المُستفيدون وشركاؤهم؟!
 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931785395
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة