صيدا سيتي

هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات!

فؤاد الصلح: في صيدا .. المطلوب خطة إنقاذ وليس كرتونة غذاء فقط

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 31 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يمر لبنان منذ أكثر من ستة شهور بأصعب مرحلة في تاريجه ومنذ تأسيسه سنة ١٩٢٠ وحيث جاءت أزمة الوباء العالمي"الكورونا" و "أزمة المصارف" وما نتج وسينتج عنها من مآسي إجتماعية وصحية وإقتصادية لتسقط آخر أوراق التين.

 

ما يهمنا الآن على الصعيد الوطني وعلى صعيد مدينتنا صيدا بشكلٍ خاص أن تتحمل الجهات المعنية مسؤولياتها تجاه المدينة وأهلها وليس بالدعوة لهم بملازمة البيوت بغياب كامل لخطة إنقاذية تأخذ في عين الإعتبار أدق التفاصيل المتعلقة بحياة الناس وبكيفية صمودهم وإستمرارهم وتراعي النواحي الإقتصادية والإجتماعية والصحية.

 

لا يكفي الحديث عن الجوع والجائعين ولا يكفي أن يزايد طرف على طرف والحلول التقليدية لا توصل لأية نتيجة.

 

المطلوب من المجلس البلدي وهو جهة أساسية في هذه المرحلة تحمّل كامل المسؤولية وبما له سلطة تخوّله التعاطي مع "الوزارات المعنية" و "ديوان المحاسبة".

 

لذا نحن نطالب وبإلحاح من المجلس البلدي الإعلان عن خطة الإنقاذ المطلوبة، و بإمكانه الإستعانة بالكثير من الكفاءآت والخبرات الموجودة في المدينة التي هي على إستعداد للمشاركة بذلك.

 

الوقت لن يرحمنا إذا آضعناه، والتاريخ سيحكم على كل مقصًرٍ بدون رحمة.

 

@ المصدر/ بقلم فؤاد الصلح 


دلالات : فؤاد الصلح
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931312887
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة