صيدا سيتي

قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع بإمكانكم الإنضمام إلى مجموعة صيدا الإخبارية (واتساب) للبيع كامل معدات وديكور مطعم وكافيه Golden Chello Resto Cafe في صيدا تربويون#لبنان_ينتفض يعلن عن حملة قلبك أبيض: شارك بمبلغ 5,000 ل.ل. لتأمين حليب لطفل من عمر سنة حتى ثلاث سنوات

توصيات لجنة الطوارئ في حارة صيدا لتفعيل الاجراءات وتطويرها في مكافحة الفيروس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 30 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
توصيات لجنة الطوارئ في حارة صيدا لتفعيل الاجراءات وتطويرها في مكافحة الفيروس

عقدت لجنة الطوارئ في حارة صيدا بعد ظهر اليوم اجتماعا في القصر البلدي، بحثت خلاله في تفعيل آليات العمل الموضوعة وكيفية تطويرها لمواجهة وباء كورونا المستجد، انسجاما مع توصيات مجلس الوزراء ومحافظة لبنان الجنوبي وكل الجهات المعنية في الدولة.


حضر الاجتماع اعضاء لجنة الطوارئ: نائب رئيس بلدية حارة صيدا حسن السيد صالح، الحاج احمد الجبيلي، الاستاذ حسن سليم، المحامي محمد الزين، المهندس زهير زيدان، احمد ابراهيم ، محمد كامل الزين، المختاران خليل كامل الزين وحسين صالح.

وناقش المجتمعون، بحسب بيان، "الاوليات الملحة لتعزيز صمود المجتمع البلدي والاهلي، منها كيفية تخفيف الاعباء المعيشية والمادية عن كاهل المواطن، وزيادة اعمال الوقاية والتوعية الصحية والبيئية لضمان سلامة الناس وصحتهم.

ومن ابرز التوصيات التي خرج بها المجتمعون:
- تخفيض تسعيرة المولدات الكهربائية بما ينسجم مع قرارات وزارة الطاقة المحدثة.
- تخفيض تسعيرة اشتراك الانترنت والساتلايت.
- تخفيض قيمة الايجارات للمحال المغلقة بسبب الازمة فضلا عن تخفيض قيمة ايجارات السكن لمن تعطلت اعمالهم.
- العمل على سد الثغرات في توزيع الحصص الغذائية والاستمرار بجمع التبرعات لرفد المواطنين الاشد حاجة بالحصص التموينية.
- تعزيز صندوق التبرعات بواسطة ابناء البلدة المقتدرين ممن سبق لهم المساهمة ولديهم الاستعداد لمد يد العون في هذا الضائقة الصعبة.
- اقتراح استخدام وسائل تعقيم بديلة عن مواد مثل الكلور واستبدالها بالماء والصابون. في تعقيم الشوارع والازقة والاماكن العامة والخاصة، لتجنب المضار الناجمة عن المواد الكيميائية.
- تفعيل عمل وحدة شرطة البلدية بالتعاون مع القوى الامنية لمكافحة اي اخلال في تطبيق القرارات الرسمية في اعلان التعبئة العامة والطوارئ الصحية في البلاد".

وتقرر ابقاء اجتماعات اللجنة مفتوحة.

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931397625
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة