صيدا سيتي

مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" الحاج صابر موسى عبد الله في ذمة الله مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر

لجنة الطوارىء المركزية الفلسطينية: علينا التعامل مع كورونا بجدية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اصدرت لجنة الطوارئ المركزية الفلسطينية في لبنان بيانا الى ابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان حول جائحة الكورونا قالت فيه:

 

نظراً لخطورة فيروس "كورونا" وسرعة انتشاره، وانسجاماً مع الإجراءات الوقائية التي قرّرتها الحكومة اللبنانية، وحفاظاً على شعبنا ومخيّماتنا وحمايتها، ولتحقيق ذلك فالمسؤولية فردية وجماعية، وهنا تؤكّد لجنة الطوارئ المركزية في لبنان على ما يلي:

 

١- إن فيروس "كورونا" خطيرٌ جداً،  ودولٌ كبرى تمتلك إمكاناتٍ ضخمة تقف عاجزة امام مواجهته والحد من انتشاره، مما يفرض علينا نحن أبناء المخيّمات والتجمّعات الفلسطينية التعامل مع هذا الأمر بجدية كبيرة، ومسؤولية عالية، والتزام كامل بإجراءات الوقاية، وعدم التهاون مع هذا الفيروس الخبيث، واعتبار الإلتزام بإجراءات الوقاية هو واجب ديني ووطني واجتماعي وأخلاقي وأخوي وإنساني.

 

٢- تدعو اللجنة جميع أبناء شعبنا إلى الإلتزم بكل القرارات والإجراءات التي أقرّتها الحكومة اللبنانية والتي تقرّها مستقبلاً في إطار خطة التعبئة العامة التي أعلنت عنها، وخصوصاً الحد من التنقل  والحركة ،  وعدم والتجمع ، والالتزام بالبقاء  في المنازل، وإجراءات التعقيم،الدائمة والإجراءات الأخرى.

 

٣- ستقوم لجنة الطوارئ المركزية في إطار خطة تعبئة عامّة بتطبيق إجراءات جادّة وحازمة بخصوص دخول وخروج أبنائنا وأهلنا من وإلى المخيّمات في ساعات واوقات محددة، مع تقليل عدد المداخل،  وإقفال المحلات، والحركة، وإجراءات الوقاية الفردية والتعقيم ، خلال الأيام  القادمة، وذلك بجهد مشترك بين الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، واللجان الشعبية والأهلية، والقوى الأمنية في المخيّمات، ومؤسسات المجتمع المدني الصحية وغير الصحية، ولجان الأحياء، والفعاليات وكل من يستطيع أن يقدّم جهداً. وبالتعاون مع الجوار كلما لزم الأمر.

 

٤- سيتم عقد اجتماعات في كل منطقة ومخيّم مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الوقائية، لوضع الآلية لتنفيذ الإجراءات المحدّدة والتفصيلية التي تحقّق ما تم ذكره أعلاه، وإطلاع أبناء شعبنا عليها، داعين جميع أبناء شعبنا إلى الإلتزام الكامل بها، والتعامل معها بجدّية تامّة ومسؤوليه عالية حفاظا على الصحة العامه،تجنبا  لكارثة قد تحصل لو انتشر هذا الفيروس في المجتمع الفلسطيني لا قدّر الله، وكلّنا ثقة بكم وقد عودّتمونا دائماً على حسّكم العالي بالمسؤولية، وعلى مبادراتكم وتجاوبكم التام في النوازل والأزمات.

 

٥- تتابع اللجنة باهتمام كبير الوضع المعيشي والإقتصادي الصعب لأبناء شعبنا في المخيّمات والتجمّعات الفلسطينيه و ستسعى جاهدة لدى جميع الجهات ومنها وكالة الأونروا لتأمين  الدعم اللازم من  المساعدات لأهلنا للتخفيف من معاناتهم، وتعزيز  صمودهم، ولتمكينهم من تجاوز هذه المرحلة الصعبةعلى البشرية جمعاء.

 

٦- ندعو الله أن يجنّب شعبنا الفلسطيني وشعب لبنان الشقيق هذا الفيروس الخطير، وأن يُخرِجنا جميعاً من هذه الأزمة سالمين، كما نتمنى للمصابين الشفاء العاجل، وللمتوفين الرحمة.
 

@ المصدر/ محمد دهشة 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953324579
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة