صيدا سيتي

حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

تعميم لوزير التربية عن كيفية احتساب ساعات المتعاقدين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب تعميما حدد في موجبه كيفية احتساب ساعات المتعاقدين، والفريق المتعدد الاختصاصات، والمربين المختصين في المدارس الدامجة، وعاملي المكننة، وعاملي الخدمة والنظافة في الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها والمدارس والثانويات الرسمية في خلال فترة الاقفال القسري الناتج من انتشار فيروس كورونا.


وجاء في التعميم: "استنادا الى المرسوم الرقم 6198 تاريخ 15/3/2020، المتعلق بإعلان التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومفاعيله، واستنادا الى قرار مجلس الوزراء الرقم 3 تاريخ 17/3/2020، المتعلق باحتساب ساعات التعلم عن بعد ساعات تدريس فعلية للمتعاقدين، وبسبب الحاجة للفريق المتعدد الاختصاصات في المدارس الدامجة ليواكب المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة في خطة التعلم عن بعد، وبسبب الحاجة لخدمات عاملي المكننة لانجاز الاعمال المتعلّقة ببرنامج SIMS، ولتأمين المستلزمات الالكترونية في عملية التعلم عن بعد، وبسبب الحاجة الى أعمال المستخدمين للحفاظ على نظافة الادارات والمؤسسات التعليمية، وبسبب الحاجة الى أعمال المتعاقدين والمستخدمين على حساب صناديق التعاضد في الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها، وبسبب الاوضاع الصحية والاجتماعية الصعبة، وبسبب الظروف الاستثنائية، يحتسب عمل عاملي المكننة، والمتعاقدين، والمستخدمين، والفريق المتعدد الاختصاصات، والمربين المختصين في المدارس والثانويات الرسمية على الشكل الآتي:
 

أولا: في ما يتعلق بفريق العمل المتعدد الاختصاصات في المدارس الدامجة: يحتسب أجر ساعات المواكبة عن بعد التي ينفذها فريق العمل المتعدد الاختصاصات في المدارس الرسمية الدامجة ساعات عمل فعلية. اما بخصوص الاختصاصيين في التربية التقويمية أو التربية المختصة، فتحتسب ساعات مواكبتهم ساعات عمل فعلية أسوة ببقية المتعاقدين، على أن تنفذ وفق آلية تصدر عن المدير العام للتربية. ويطلب من مدير المدرسة/ الثانوية إرسال جداول الساعات المنفذة فعليا الى المراجع المختصة في الوزارة وفق الاصول المعتمدة.

ثانيا: في ما يتعلق بعاملي المكننة في المدارس والثانويات الرسمية: ينجز عامل المكننة في المدرسة/الثانوية خلال فترة الاقفال ما يطلبه منه المدير من اعمال ومهام، ويتابع من منزله جميع مسلتزمات تطبيق برنامج SIMS، وكذلك مستلزمات تأمين التواصل الالكتروني بين الاساتذة والمعلمين وتلامذتهم، بما في ذلك تقديم معرفته وخبرته الالكترونية لضمان حسن تنفيذ خطة التعليم عن بعد.
ويستحق له الاجر اليومي وفق جدول استخدامه المعتمد منذ بداية العام الدراسي إذا ما قام بكامل دوامه اليومي، او تحتسب ساعاته باعتماد النسبية إذا لم يقم بذلك. على ان يحتسب له بدل الحضور اليومي فقط عن اليوم الذي يداوم فيه في مركز العمل التزاما بتعليمات الوزارة الرسمية.

ثالثا: في ما يتعلق بالمتعاقدين والمستخدمين على صناديق التعاضد في الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها في ما يتعلق بالمتعاقدين والمستخدمين على صناديق التعاضد (ثانوي ومناطق تربوية) في الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها، فيتولى كل رئيس وحدة تنظيم عملهم (حضورا او عن بعد) ويرسل دوامهم الى المراجع المختصة في الوزارة وفق الاصول المعتمدة.

رابعا: في ما يتعلق بمستخدمي الخدمة والنظافة يتناوب مستخدمو أعمال الخدمة والنظافة على الحضور الى المدرسة/الثانوية في خلال فترة الاقفال للحفاظ على نظافة البناء ومنشآته وتجهيزاته. ويعتمد المدير في ذلك مبدأي المداورة والعدالة، على أن يسدد أجر كل منهم كاملا وفق جدول استخدامهم المعتمد خلال هذا العام الدراسي. ويستمر المدير في سداد الاشتراكات لصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وفقا لما هو محدد، من دون تعديل، حفاظا على حقوق المستخدمين".

 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931334686
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة