صيدا سيتي

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع

لا تتحوّل إلى قاتل متجوِّل!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 28 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لا تتحوّل إلى قاتل متجوِّل!

عندما نقول بأنّ هناك 391 حالة إصابة بفيروس كورونا، فهذا لا يعني أنّ هناك 391 شخصاً مصاباً بفيروس كورونا في لبنان.

 

هذا يعني، في أحسن الأحوال والسيناريوهات، وجود آلاف من الأشخاص المصابين، موجودون بيننا وفي منازلهم ومحالهم ومكاتبهم ويتجوّلون على الطرقات، وسوف يتم اكتشاف إصاباتهم تباعاً، فترتفع الأرقام بالآلاف، بشكل مخيف وبوتيرة سريعة!

 

من الضروري جداً التصرّف بجدّية مطلقة بخصوص الحجر الطوعي المنزلي، لأنّه خطّ الدفاع الأول عنك وعن عائلتك وجيرانك ومواطنيك، وهو الأكثر فاعلية، والأرخص كلفة. 

 

ونلفت أيضاً إلى ظاهرة خطيرة وهي رمي القفازات والكمامات المُستعملة في الشوارع، وقد تكون حاملة لفيروس كورونا، فينتج عن هذا التصرّف الأرعن إصابات إضافية!

 

إنّه موضوع حياة أو موت، لذا رجاء «خلّيك بالبيت» ولا تتحّول، بغير قصد إلى ناقل وباء، وقاتل مُتجوِّل!

 

ولأنّنا قد نضرُّ ولا ننفع، اقترح (بدءاً بنفسي) عدم الترويج للمعلومات المغلوطة عبر إعادة نشر أي معلومة تتعلّق بوباء كورونا غير صادرة عن اختصاصيين، أو هيئة مسؤولة محلياً (وزارة الصحة، مستشفى رفيق الحريري، الصليب الأحمر) أو دولية (منظمة الصحة العالمية).

 

أخيرا، فائق التقدير والشكر والامتنان للأطقم الطبيّة في المستشفيات، والصيادلة والمختبرات، والصليب الأحمر والدفاع المدني والمتطوعين، والقوى العسكرية والأمنيّة والشرطة البلديّة، وعمال المخابز والعاملين في محال بيع الأغذية، وعمال توصيل الخدمة (الديلفري).  
 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931391120
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة