صيدا سيتي

حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة إصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً إقفال المزاد العلني في سوق السمك في صيدا توقيف سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباء .. معمل الجية الجديد متوقف تماماً رسالة الدكتور بسام حمود لأبناء صيدا وفعالياتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية دوريات مراقبة في سوق حسبة صيدا الاشتراكي بحث مع مدير الاونروا إجراءات مواجهة كورونا في المخيمات الفلسطينية فلتختر الحكومة: إمّا سدّ بسري أو إبقاء الناس أحياء إصابة لبناني في الكويت بفيروس كورونا.. وهذا وضعه الصحي مذكرة باقفال الثانويات والمدارس ووقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين سدّ بسري يخرج من الحَجر: قصّة مشروع ووثيقة مذكرة بوقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين للمضمونين أصحاب معاملات الحالات الخاصة في مكتب صيدا حَراكيّات (26) : السياسي «أبو ميّة وِجّ»!! المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: لتعزيز الثقة بالمدرسة الرسمية المخيمات الفلسطينية تتحضّر للعدوى: تجهيز مستشفى الهمشري لاستقبال مرضى «كورونا» مصير العام الدراسي: لا اعتبار لـ«الدعم النفسي» ​حملة تعقيم في صيدا القديمة للكشاف العربي «أبناء صيدا»: «يلا نقرأ» أونلاين صيدا القديمة: "حكاية الفقراء" مع "كورونا" و"المشتريات" على "دفتر الديون"

بيان صادر عن هيئة تنسيق اتحادات وتجمعات لجان الأهل في لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طالعنا بين الأمس واليوم، في أكثر من بيان، دعوات لأهالي تلامذة المدارس الخاصة، للقيام  بواجباتهم وسداد ما هو متوجب عليهم من أقساط.

 

وعليه، فإننا كاتحادات وتجمعات للجان الأهل في كسروان الفتوح وجبيل والمتن وبيروت وفي كل لبنان، إذ نثمّن ما تقوم به وزارة التربية والتعليم العالي وإدارات المدارس الخاصة والأساتذة من تأمين الدروس عبر الانترنت كي لا يخسر أولادنا عامهم الدراسي، يهمنا أن نوضح مايلي: 

 

أولاً: إن الدراسة عن بعد، على أهميتها، للتلامذة في الصفوف مادون البكالوريا، تزيد من الضغط النفسي عليهم وعلى أهلهم مع ما يعانونه نتيجة تفشي الوباء في البلاد، ومن التزام المنازل وتوقف الأعمال، هذا عدا الكلفة التي يتكبدها البعض لتأمين انترنت سريع، وكهرباء بلا انقطاع، وخلافه.

 

ثانياً: في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، واقفال الشركات والمؤسسات وتوقف الأعمال وعدم دفع الرواتب، ومع اعلان حالة التعبئة العامة في البلاد، نرى من المعيب المطالبة بدفع الأقساط المدرسية، أقله قبل انتهاء الأزمة  وعودة الأمور الى طبيعتها.

 

لذا، إننا نطالب الدولة اللبنانية، وعلى رأسها فخامة الرئيس ودولة الرئيس، ووزارة التربية والتعليم العالي، وكافة المراجع الدينية والمدنية، والمؤسسات والجمعيات واتحاد المؤسسات التربوية الخاصة وأصحاب المدارس الخاصة ونقابة المعلمين، بما يلي:

 

١- تحمّل مسؤولياتهم كاملة لتخفيف الضغوط عن التلامذة وأهلهم ومعلميهم في هذا الظرف العصيب.

 

٢- أخذ القرار بوقف عملية الشرح بواسطة الانترنت والاكتفاء بارسال تمارين من الدروس التي تم شرحها في الصف للعمل عليها خلال العطلة القسرية.

 

٣- في حال تعذر اتمام العام الدراسي بصورة طبيعة خلال شهري أيار وحزيران القادمين، دراسة إمكانية دمج ما تبقى من المنهاج مع السنة الدراسية المقبلة، طبعاً ما عدا صفوف الشهادات الرسمية.

 

٤- تأمين إنهاء المنهاج لتلامذة صفوف الشهادة المتوسطة والشهادة الثانوية بفروعها الأربعة عبر حلقات مصورة تبث على تلفزيون لبنان مع تسجيلها ووضعها على "يوتيوب" للاطلاع عليها في أي وقت لمن تعذر عليه المتابعة.

 

٥- الإعلان عن تأجيل إجراء الامتحانات الرسمية، بقدر ما يلزم، على أن تشمل ٧٠% من منهاج النصف الأول من السنة الذي تم شرحه في الصف و ٣٠% من النصف الثاني الذي تم شرحه عن بعد، كما دراسة امكانية إجراءها أونلاين في حال طالت الأزمة لأكثر من شهر تموز.

 

٦- إعفاء أهالي التلامذة في المدارس الخاصة، كافة، من الأقساط المدرسية المتبقية عليهم لهذا العام الدراسي، وإجراء المقتضى للتعويض على المؤسسات التعليمية والمعلمين.

 

@ المصدر/ تنسيق اتحادات وتجمعات لجان الأهل في لبنان 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927597078
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة