صيدا سيتي

اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل.

عيد البشارة في زمن كورونا: قداديس بغياب كامل للمواطنين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عيد البشارة في زمن كورونا: قداديس بغياب كامل للمواطنين

 لم يحتفل أهالي اقليم الخروب بعيد سيدة البشارة، وإقتصرت الإحتفالات بالعيد على إقامة القداديس الإحتفالية في الكنائس والأديرة، في حضور كاهن الرعية ورهبان وكهنة الأديرة لم يتجاوزوا الثلاثة اشخاص، وبغياب كامل للمواطنين.
 

ففي جون، ترأس الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب في كنيسة دير المخلص القداس، والذي لم يشهد أي حركة او حضور للمؤمنين، وألقى عظة قال فيها: "في هذه الأيام المثقلة بالهموم التي يعيشها العالم أجمع ونعيشها نحن أيضا، وكل واحد منا متوجس من المستقبل، ويشعر بالعجز أمام ما يجتاح عالمنا من وباء فتاك. لا بد لنا من العودة إلى الأساس، إلى الجذور، إلى صخرة حياتنا أي إلى يسوع المسيح، الذي حمل ضعفنا وعاهاتنا ليعطينا الشفاء الحقيقي. صحيح أن العالم بأجمعه، أقله في الظاهر، يعمل لمحاربة هذا الوباء والحفاظ على الحياة".
 

أضاف: "إن هذا الوباء ذكرنا بقيمة الحياة، الحياة ليست سلعة نشتريها ونبيعها، الحياة ليست وقتا للعمل والربح والذهاب والإياب فقط، الحياة هي قيمة أعطانا إياها الله لكي نصل إليه من خلالها. وإذا كنا اليوم نسير في ضباب، لأن هدف الحياة في العالم قد تغير، فلم يعد الله هدف حياتنا. إن هذا الوباء ينبهنا إلى أننا لسنا خالدين، بل زائلين مع زوال حياتنا عن هذه الأرض إن لم نكن متحدين بخالقنا."

 

وتابع: "في هذه الظروف يكثف المؤمن صلاته، يتحد أكثر فأكثر بربه وبأخيه الإنسان، إن هذا الوباء أعادنا إلى إنسانيتنا وحطم الجدران التي بنيناها بين بعضنا البعض. ويدعونا إلى التضامن الأخوي وتقوية الحس الإنساني تجاه إخوتنا المرضى والمعوزين. بالطبع هناك مأساة تصيب البلدان والشعوب والبشر، هناك ألم ومعاناة، ولكن في الوقت عينه هناك تضامن وتضحيات وعطاء لا مثيل له".

وختم: "مع عيد بشارة العذراء مريم، نتقوى بإيماننا المسيحي ورجائنا المريمي، ونستبشر الخير مع كل إشراقة أمل".

كما أقيمت قداديس العيد في أديرة وكنائس الاقليم، اقتصرت على حضور رهبان وكهنة الأديرة والكنائس بشكل محدود جدا.

 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931747249
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة