صيدا سيتي

ماذا طلب أسامة سعد من أمناء سر فروع وقطاعات التنظيم الشعبي الناصري؟ عن لبنان والمخيمات الفلسطينية وسياسيات التمييز.. مصير مشترك في مواجهة "وباء كورونا" نقابة الاطباء توصي البلديات عدم رش المبيدات بالشارع لأنها تضر بالبيئة والانسان معا كتاب من وزير الاقتصاد الى وزير الصحة يبين أسماء شركات التأمين وتفاصيل تغطياتها عندما انقلبت حياتنا رأساً على عقب !!!.. (بقلم حنان نداف) أسامة سعد التقى بائعي الخضار على العربات واتصل بالعميد شمس الدين من أجل السماح لهم بمزاولة عملهم شرطة البلدية: إلتزام شبة تام 90-95 % بقرار حظر التجول والإقفال ليلا رئيس بلدية صيدا: الالتزام بحظر التجول كان "جيد جدا" في الاحياء الداخلية وتاما في مختلف الشوارع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: وسائل الاتصال والتواصل خلال الأزمة متاحة كالمعتاد تعميم لوزير التربية عن كيفية احتساب ساعات المتعاقدين الجيش: إجراءات استثنائية تطبيقا لقرار حظر التجول للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب ظاهرة الإقبال على تعقيم المنازل في صيدا تتزايد: خطوة إضافية لمواجهة "كورونا" رئيس بلدية صيدا يشارك في اطلاق حملة "خليك بالبيت" في صيدا أبناء صيدا التزموا بحظر التجول في اطار رفع الاجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا تعميم إداري لمجلس القضاء الأعلى حول آلية الإستجواب عن بعد لجان الأهل في المدارس الخاصة: لاتخاذ القرار في شأن الامتحانات الرسمية وإعلان تأجيلها حملة الكترونية توعوية للمكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري حول فايروس كورونا أسامة سعد يشدّد على الإسراع في تقديم الإغاثة لجميع السكان في منطقة صيدا ومن دون اي تمييز

عيد البشارة في زمن كورونا: قداديس بغياب كامل للمواطنين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عيد البشارة في زمن كورونا: قداديس بغياب كامل للمواطنين

 لم يحتفل أهالي اقليم الخروب بعيد سيدة البشارة، وإقتصرت الإحتفالات بالعيد على إقامة القداديس الإحتفالية في الكنائس والأديرة، في حضور كاهن الرعية ورهبان وكهنة الأديرة لم يتجاوزوا الثلاثة اشخاص، وبغياب كامل للمواطنين.
 

ففي جون، ترأس الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب في كنيسة دير المخلص القداس، والذي لم يشهد أي حركة او حضور للمؤمنين، وألقى عظة قال فيها: "في هذه الأيام المثقلة بالهموم التي يعيشها العالم أجمع ونعيشها نحن أيضا، وكل واحد منا متوجس من المستقبل، ويشعر بالعجز أمام ما يجتاح عالمنا من وباء فتاك. لا بد لنا من العودة إلى الأساس، إلى الجذور، إلى صخرة حياتنا أي إلى يسوع المسيح، الذي حمل ضعفنا وعاهاتنا ليعطينا الشفاء الحقيقي. صحيح أن العالم بأجمعه، أقله في الظاهر، يعمل لمحاربة هذا الوباء والحفاظ على الحياة".
 

أضاف: "إن هذا الوباء ذكرنا بقيمة الحياة، الحياة ليست سلعة نشتريها ونبيعها، الحياة ليست وقتا للعمل والربح والذهاب والإياب فقط، الحياة هي قيمة أعطانا إياها الله لكي نصل إليه من خلالها. وإذا كنا اليوم نسير في ضباب، لأن هدف الحياة في العالم قد تغير، فلم يعد الله هدف حياتنا. إن هذا الوباء ينبهنا إلى أننا لسنا خالدين، بل زائلين مع زوال حياتنا عن هذه الأرض إن لم نكن متحدين بخالقنا."

 

وتابع: "في هذه الظروف يكثف المؤمن صلاته، يتحد أكثر فأكثر بربه وبأخيه الإنسان، إن هذا الوباء أعادنا إلى إنسانيتنا وحطم الجدران التي بنيناها بين بعضنا البعض. ويدعونا إلى التضامن الأخوي وتقوية الحس الإنساني تجاه إخوتنا المرضى والمعوزين. بالطبع هناك مأساة تصيب البلدان والشعوب والبشر، هناك ألم ومعاناة، ولكن في الوقت عينه هناك تضامن وتضحيات وعطاء لا مثيل له".

وختم: "مع عيد بشارة العذراء مريم، نتقوى بإيماننا المسيحي ورجائنا المريمي، ونستبشر الخير مع كل إشراقة أمل".

كما أقيمت قداديس العيد في أديرة وكنائس الاقليم، اقتصرت على حضور رهبان وكهنة الأديرة والكنائس بشكل محدود جدا.

 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927177720
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة