صيدا سيتي

مصلحة الليطاني: التمكن من استثمار الامطار في توليد الطاقة الكهرومائية في الاولي وجون إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا المجذوب يصدر قرارا بتنظيم التعليم عن بعد لغاية 15 شباط المقبل الشهاب في يوم (السجين)؟ في بحر العاصفة و"كورونا": لا صيد ولا من يصطادون! مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا الحاجة بهية محمد حنينة (أرملة محمود الديماسي) في ذمة الله

عيد البشارة في زمن كورونا: قداديس بغياب كامل للمواطنين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 لم يحتفل أهالي اقليم الخروب بعيد سيدة البشارة، وإقتصرت الإحتفالات بالعيد على إقامة القداديس الإحتفالية في الكنائس والأديرة، في حضور كاهن الرعية ورهبان وكهنة الأديرة لم يتجاوزوا الثلاثة اشخاص، وبغياب كامل للمواطنين.
 

ففي جون، ترأس الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب في كنيسة دير المخلص القداس، والذي لم يشهد أي حركة او حضور للمؤمنين، وألقى عظة قال فيها: "في هذه الأيام المثقلة بالهموم التي يعيشها العالم أجمع ونعيشها نحن أيضا، وكل واحد منا متوجس من المستقبل، ويشعر بالعجز أمام ما يجتاح عالمنا من وباء فتاك. لا بد لنا من العودة إلى الأساس، إلى الجذور، إلى صخرة حياتنا أي إلى يسوع المسيح، الذي حمل ضعفنا وعاهاتنا ليعطينا الشفاء الحقيقي. صحيح أن العالم بأجمعه، أقله في الظاهر، يعمل لمحاربة هذا الوباء والحفاظ على الحياة".
 

أضاف: "إن هذا الوباء ذكرنا بقيمة الحياة، الحياة ليست سلعة نشتريها ونبيعها، الحياة ليست وقتا للعمل والربح والذهاب والإياب فقط، الحياة هي قيمة أعطانا إياها الله لكي نصل إليه من خلالها. وإذا كنا اليوم نسير في ضباب، لأن هدف الحياة في العالم قد تغير، فلم يعد الله هدف حياتنا. إن هذا الوباء ينبهنا إلى أننا لسنا خالدين، بل زائلين مع زوال حياتنا عن هذه الأرض إن لم نكن متحدين بخالقنا."

 

وتابع: "في هذه الظروف يكثف المؤمن صلاته، يتحد أكثر فأكثر بربه وبأخيه الإنسان، إن هذا الوباء أعادنا إلى إنسانيتنا وحطم الجدران التي بنيناها بين بعضنا البعض. ويدعونا إلى التضامن الأخوي وتقوية الحس الإنساني تجاه إخوتنا المرضى والمعوزين. بالطبع هناك مأساة تصيب البلدان والشعوب والبشر، هناك ألم ومعاناة، ولكن في الوقت عينه هناك تضامن وتضحيات وعطاء لا مثيل له".

وختم: "مع عيد بشارة العذراء مريم، نتقوى بإيماننا المسيحي ورجائنا المريمي، ونستبشر الخير مع كل إشراقة أمل".

كما أقيمت قداديس العيد في أديرة وكنائس الاقليم، اقتصرت على حضور رهبان وكهنة الأديرة والكنائس بشكل محدود جدا.

 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950502909
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة