صيدا سيتي

عن لبنان والمخيمات الفلسطينية وسياسيات التمييز.. مصير مشترك في مواجهة "وباء كورونا" نقابة الاطباء توصي البلديات عدم رش المبيدات بالشارع لأنها تضر بالبيئة والانسان معا كتاب من وزير الاقتصاد الى وزير الصحة يبين أسماء شركات التأمين وتفاصيل تغطياتها عندما انقلبت حياتنا رأساً على عقب !!!.. (بقلم حنان نداف) أسامة سعد التقى بائعي الخضار على العربات واتصل بالعميد شمس الدين من أجل السماح لهم بمزاولة عملهم شرطة البلدية: إلتزام شبة تام 90-95 % بقرار حظر التجول والإقفال ليلا رئيس بلدية صيدا: الالتزام بحظر التجول كان "جيد جدا" في الاحياء الداخلية وتاما في مختلف الشوارع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: وسائل الاتصال والتواصل خلال الأزمة متاحة كالمعتاد تعميم لوزير التربية عن كيفية احتساب ساعات المتعاقدين الجيش: إجراءات استثنائية تطبيقا لقرار حظر التجول للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب ظاهرة الإقبال على تعقيم المنازل في صيدا تتزايد: خطوة إضافية لمواجهة "كورونا" رئيس بلدية صيدا يشارك في اطلاق حملة "خليك بالبيت" في صيدا أبناء صيدا التزموا بحظر التجول في اطار رفع الاجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا تعميم إداري لمجلس القضاء الأعلى حول آلية الإستجواب عن بعد لجان الأهل في المدارس الخاصة: لاتخاذ القرار في شأن الامتحانات الرسمية وإعلان تأجيلها حملة الكترونية توعوية للمكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري حول فايروس كورونا أسامة سعد يشدّد على الإسراع في تقديم الإغاثة لجميع السكان في منطقة صيدا ومن دون اي تمييز كرنفال متنقل .. جمهوره في الحجر المنزلي!

بلدية برجا: 3 إصابات إضافية مؤكدة وفحوصات لآخرين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بلدية برجا: 3 إصابات إضافية مؤكدة وفحوصات لآخرين

 أكدت لجنة الصحة في خلية الأزمة التابعة لبلدية برجا، وجود أعراض سريرية لدى أقارب المصابة بفيروس كورونا منذ يومين "نور"، مشيرة إلى إخضاع 4 أشخاص لفحوصات أظهرت إصابة 3 منهم بالفيروس هم والدة المصابة وعمها وجدتها، على أن يخضع 7 أشخاص آخرين لفحوصات مماثلة مساء اليوم.

وجاء في بيان صادر عن لجنة الصحة مساء اليوم: "بتاريخ 23/3/2020 ليلا أعلنت بلدية برجا أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي لفتاة في العقد الثاني من العمر تعمل في محل لبيع الألبسة في برجا، وهي لا تعاني من أي أمراض مترافقة. ونتيجة أعمال الترصد التي قامت بها اللجنة للأشخاص المخالطين، تبين أن هناك أكثر من ثلاثين شخصا من أقرباء وأصدقاء وزبائن قاموا بمخالطة المريضة المذكورة أعلاه. ونظرا لوجود أعراض سريرية لدى البعض منهم أخضع 4 أشخاص لفحوصات الحمض النووي للفيروس، على أن يخضع 7 أشخاص آخرين للفحوصات المناسبة مساء هذا اليوم، وقد أسفرت عن 3 إصابات إضافية مؤكدة، والدة المريضة وكل من عمها وجدتها".

أضافت: "تم وضع الأشخاص المخالطين الآخرين قيد الحجر الصحي الذاتي في منازلهم، على أن تقوم لجنة الصحة بمتابعة نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت، وتقوم اللجنة اللوجيستية في خلية الأزمة بمراقبة صحة الحجر الصحي المفروض".

وختمت بالقول: "الجدير بالذكر أن مريضين آخرين قد أخضعا لفحوصات الحمض النووي للفيروس، ولكنهما ليسا على صلة بالمريضة المذكورة أعلاه".
@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927174237
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة