صيدا سيتي

ماذا طلب أسامة سعد من أمناء سر فروع وقطاعات التنظيم الشعبي الناصري؟ عن لبنان والمخيمات الفلسطينية وسياسيات التمييز.. مصير مشترك في مواجهة "وباء كورونا" نقابة الاطباء توصي البلديات عدم رش المبيدات بالشارع لأنها تضر بالبيئة والانسان معا كتاب من وزير الاقتصاد الى وزير الصحة يبين أسماء شركات التأمين وتفاصيل تغطياتها عندما انقلبت حياتنا رأساً على عقب !!!.. (بقلم حنان نداف) أسامة سعد التقى بائعي الخضار على العربات واتصل بالعميد شمس الدين من أجل السماح لهم بمزاولة عملهم شرطة البلدية: إلتزام شبة تام 90-95 % بقرار حظر التجول والإقفال ليلا رئيس بلدية صيدا: الالتزام بحظر التجول كان "جيد جدا" في الاحياء الداخلية وتاما في مختلف الشوارع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: وسائل الاتصال والتواصل خلال الأزمة متاحة كالمعتاد تعميم لوزير التربية عن كيفية احتساب ساعات المتعاقدين الجيش: إجراءات استثنائية تطبيقا لقرار حظر التجول للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب ظاهرة الإقبال على تعقيم المنازل في صيدا تتزايد: خطوة إضافية لمواجهة "كورونا" رئيس بلدية صيدا يشارك في اطلاق حملة "خليك بالبيت" في صيدا أبناء صيدا التزموا بحظر التجول في اطار رفع الاجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا تعميم إداري لمجلس القضاء الأعلى حول آلية الإستجواب عن بعد لجان الأهل في المدارس الخاصة: لاتخاذ القرار في شأن الامتحانات الرسمية وإعلان تأجيلها حملة الكترونية توعوية للمكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري حول فايروس كورونا أسامة سعد يشدّد على الإسراع في تقديم الإغاثة لجميع السكان في منطقة صيدا ومن دون اي تمييز

تقديمات "أهلنا" للعائلات الأقل حظاً والأكثر حاجة خلال الفترة من تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تقديمات "أهلنا" للعائلات الأقل حظاً والأكثر حاجة خلال الفترة من تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020

أصدرت جمعية "أهلنا " تقريراً باالمساعدات والخدمات التي قدمتها للعائلات الأقل حظاً المشمولة برعاية الجمعية وايضا لعائلات غير مسجلة لديها منذ بدء الأزمة التي يشهدها لبنان في تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020 بهدف مساعدة هذه العائلات التي تعاني ظروفاً معيشية واجتماعية صعبة ، ومن ضمن هذه التقديمات ما وزعته الجمعية في اطار حملة " سوا لأهلنا .. للكل يشارك بالخير " التي اطلقتها في كانون الثاني الماضي، الى جانب برامج تقديماتها المعتادة للمسنين وذوي الحاجات الاضافية وتغطية ما تستطيع من الحاجات الأساسية للفئات الأكثر حاجة. 

 

وشملت تقديمات " أهلنا" لهذه العائلات خلال تلك الفترة: 

 

* مساعدات غذائية : جرى توزيع 3823 حصة مونة ، منها 670 حصة وزعت على عائلات غير مسجلة في الجمعية ، وتوزيع 707 حصة خضار ، منها 150 حصة وزعت على عائلات غير مسجلة  في الجمعية ، وتوزيع 255 حصة دجاج و67 حصة لحمة و728 ربطة خبز.

 

* مستلزمات شتوية : جرى توزيع ثياب جديدة ومستعملة لـ ألف مستفيد و291 حراماً و50 سجادة و21 مدفأة.

 

* مساعدات عينية : جرى توزيع 85 حصة مواد تنظيف ، بالاضافة الى براد ( عدد 1) وغاز ( عدد 1).

 

* مساعدات مالية : جرى تقديم مساهمات نقدية بقيمة عشرة ملايين ليرة لبنانية وزعت على 25 عائلة بمعدل 400 الف ليرة لكل عائلة . كما جرى توزيع 238 قسيمة شرائية للتسوق بها من السوبرماركت لـ238 عائلة وتبلغ قيمة القسيمة الواحدة  70 الف ليرة ( هذه القسائم هي مساهمةً من بلدية صيدا).

 

* مساعدات صحية : جرى تقديم 58 مساعدة صحية في المستشفيات والمستوصفات، وتقديم أدوية لـ 82 مستفيدا شهرياً وحفاضات لحوالي 123 مسناً ومسنة او من ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل شهري أيضاً.

 

* برامج اجتماعية: جرى ترميم 14 منزلاً لغاية تاريخه، وتأمين المصاريف الشهرية لـ126 طفلاً يتيماً و49 طفلاً من ذوي الإحتياجات الخاصة والذين يعانون ظروفاً اجتماعية صعبة، وتقديم رعاية شاملة لـ72 مسناٌ ، وتقديم مصاريف خاصة بالتعليم.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927174705
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة