صيدا سيتي

د. جودت الددا رائد من أجل "المقاصد" وصيدا والقضايا الوطنية في عين الحلوة: من لم يمت بكورونا .. مات بغيره! حالتا وفاة واكثر من 300 إصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل رسالة تعزية من الأخ توفيق عسيران الى عائلة الفقيد الدكتور جودت الددا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية الشخصية السيكوباتية

تقديمات "أهلنا" للعائلات الأقل حظاً والأكثر حاجة خلال الفترة من تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدرت جمعية "أهلنا " تقريراً باالمساعدات والخدمات التي قدمتها للعائلات الأقل حظاً المشمولة برعاية الجمعية وايضا لعائلات غير مسجلة لديها منذ بدء الأزمة التي يشهدها لبنان في تشرين الأول 2019 وحتى 11 آذار 2020 بهدف مساعدة هذه العائلات التي تعاني ظروفاً معيشية واجتماعية صعبة ، ومن ضمن هذه التقديمات ما وزعته الجمعية في اطار حملة " سوا لأهلنا .. للكل يشارك بالخير " التي اطلقتها في كانون الثاني الماضي، الى جانب برامج تقديماتها المعتادة للمسنين وذوي الحاجات الاضافية وتغطية ما تستطيع من الحاجات الأساسية للفئات الأكثر حاجة. 

 

وشملت تقديمات " أهلنا" لهذه العائلات خلال تلك الفترة: 

 

* مساعدات غذائية : جرى توزيع 3823 حصة مونة ، منها 670 حصة وزعت على عائلات غير مسجلة في الجمعية ، وتوزيع 707 حصة خضار ، منها 150 حصة وزعت على عائلات غير مسجلة  في الجمعية ، وتوزيع 255 حصة دجاج و67 حصة لحمة و728 ربطة خبز.

 

* مستلزمات شتوية : جرى توزيع ثياب جديدة ومستعملة لـ ألف مستفيد و291 حراماً و50 سجادة و21 مدفأة.

 

* مساعدات عينية : جرى توزيع 85 حصة مواد تنظيف ، بالاضافة الى براد ( عدد 1) وغاز ( عدد 1).

 

* مساعدات مالية : جرى تقديم مساهمات نقدية بقيمة عشرة ملايين ليرة لبنانية وزعت على 25 عائلة بمعدل 400 الف ليرة لكل عائلة . كما جرى توزيع 238 قسيمة شرائية للتسوق بها من السوبرماركت لـ238 عائلة وتبلغ قيمة القسيمة الواحدة  70 الف ليرة ( هذه القسائم هي مساهمةً من بلدية صيدا).

 

* مساعدات صحية : جرى تقديم 58 مساعدة صحية في المستشفيات والمستوصفات، وتقديم أدوية لـ 82 مستفيدا شهرياً وحفاضات لحوالي 123 مسناً ومسنة او من ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل شهري أيضاً.

 

* برامج اجتماعية: جرى ترميم 14 منزلاً لغاية تاريخه، وتأمين المصاريف الشهرية لـ126 طفلاً يتيماً و49 طفلاً من ذوي الإحتياجات الخاصة والذين يعانون ظروفاً اجتماعية صعبة، وتقديم رعاية شاملة لـ72 مسناٌ ، وتقديم مصاريف خاصة بالتعليم.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937081958
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة