صيدا سيتي

عن لبنان والمخيمات الفلسطينية وسياسيات التمييز.. مصير مشترك في مواجهة "وباء كورونا" نقابة الاطباء توصي البلديات عدم رش المبيدات بالشارع لأنها تضر بالبيئة والانسان معا كتاب من وزير الاقتصاد الى وزير الصحة يبين أسماء شركات التأمين وتفاصيل تغطياتها عندما انقلبت حياتنا رأساً على عقب !!!.. (بقلم حنان نداف) أسامة سعد التقى بائعي الخضار على العربات واتصل بالعميد شمس الدين من أجل السماح لهم بمزاولة عملهم شرطة البلدية: إلتزام شبة تام 90-95 % بقرار حظر التجول والإقفال ليلا رئيس بلدية صيدا: الالتزام بحظر التجول كان "جيد جدا" في الاحياء الداخلية وتاما في مختلف الشوارع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: وسائل الاتصال والتواصل خلال الأزمة متاحة كالمعتاد تعميم لوزير التربية عن كيفية احتساب ساعات المتعاقدين الجيش: إجراءات استثنائية تطبيقا لقرار حظر التجول للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب ظاهرة الإقبال على تعقيم المنازل في صيدا تتزايد: خطوة إضافية لمواجهة "كورونا" رئيس بلدية صيدا يشارك في اطلاق حملة "خليك بالبيت" في صيدا أبناء صيدا التزموا بحظر التجول في اطار رفع الاجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا تعميم إداري لمجلس القضاء الأعلى حول آلية الإستجواب عن بعد لجان الأهل في المدارس الخاصة: لاتخاذ القرار في شأن الامتحانات الرسمية وإعلان تأجيلها حملة الكترونية توعوية للمكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري حول فايروس كورونا أسامة سعد يشدّد على الإسراع في تقديم الإغاثة لجميع السكان في منطقة صيدا ومن دون اي تمييز كرنفال متنقل .. جمهوره في الحجر المنزلي!

لا يَصلُح القول «يصطفلوا»

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هذه خواطر من واقع الأحداث الحاليّة، منها الجدّي، ومنها ما ينطبق عليه القول «شرّ البلية ما يُضحك»:

- اضطررت للخروج بالسيارة، وهالني ما رأيت من تجمعات على الأرصفة لأشخاص يدخنون الأركيلة، وآخرون يلعبون الورق أو طاولة الزهر! هذه المرّة لا يَصلُح القول «يصطفلوا» .. هؤلاء يعرّضونا وعائلاتنا للمخاطر والموت!! 

- في ناس لازم يضلّوا بالبيت بسبب الكورونا.. وناس لازم يضلّوا بالبيت لألف سبب وسبب، ونقطة عالسطر!

- إن لم نتّحد لمواجهة مرض الكورونا فلن يقوم للبنانيين قائمة بعد اليوم.

- غداً إذا اضطررت إلى الاختيار بين والدك ووالدتك وشقيقك وابنك، من منهم سيستعمل جهاز التنفس الوحيد المتوفر في المستشفى .. من ستختار؟

انت قادر اليوم ان تنقذ الجميع .... لكن «خليك بالبيت». كرمى لله استجب لتسلم انت وعائلتك وجيرانك واهل بلدك.

- إذا كانت الصين ستنجح من الخروج من أزمة الكورونا فذلك بسبب وجود سُلطة واعية صارمة، وشعب يلتزم التزاماً مطلقاً بالقرارات والإرشادات.

- «الزربة» المنزلية الصحيّة أشعلت حرباً في كل منزل: Who is the Boss!!

- خلّيك بالبيت .. فيروس كورونا شديد الكبرياء .. لن يأتي إلى منزلك إلا إذا خرجت ودعوته!

- متى تُعلن حالة الطوارئ؟ لو كان التعويل على وعي الناس مُجدياً لما وصلت الأمور الى هذه الحالة الخطرة!

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - اللواء


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927173762
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة