صيدا سيتي

ماذا طلب أسامة سعد من أمناء سر فروع وقطاعات التنظيم الشعبي الناصري؟ عن لبنان والمخيمات الفلسطينية وسياسيات التمييز.. مصير مشترك في مواجهة "وباء كورونا" نقابة الاطباء توصي البلديات عدم رش المبيدات بالشارع لأنها تضر بالبيئة والانسان معا كتاب من وزير الاقتصاد الى وزير الصحة يبين أسماء شركات التأمين وتفاصيل تغطياتها عندما انقلبت حياتنا رأساً على عقب !!!.. (بقلم حنان نداف) أسامة سعد التقى بائعي الخضار على العربات واتصل بالعميد شمس الدين من أجل السماح لهم بمزاولة عملهم شرطة البلدية: إلتزام شبة تام 90-95 % بقرار حظر التجول والإقفال ليلا رئيس بلدية صيدا: الالتزام بحظر التجول كان "جيد جدا" في الاحياء الداخلية وتاما في مختلف الشوارع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: وسائل الاتصال والتواصل خلال الأزمة متاحة كالمعتاد تعميم لوزير التربية عن كيفية احتساب ساعات المتعاقدين الجيش: إجراءات استثنائية تطبيقا لقرار حظر التجول للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب ظاهرة الإقبال على تعقيم المنازل في صيدا تتزايد: خطوة إضافية لمواجهة "كورونا" رئيس بلدية صيدا يشارك في اطلاق حملة "خليك بالبيت" في صيدا أبناء صيدا التزموا بحظر التجول في اطار رفع الاجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا تعميم إداري لمجلس القضاء الأعلى حول آلية الإستجواب عن بعد لجان الأهل في المدارس الخاصة: لاتخاذ القرار في شأن الامتحانات الرسمية وإعلان تأجيلها حملة الكترونية توعوية للمكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري حول فايروس كورونا أسامة سعد يشدّد على الإسراع في تقديم الإغاثة لجميع السكان في منطقة صيدا ومن دون اي تمييز

رسالة الى معلمات أطفالي العزيزات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رسالة الى معلمات أطفالي العزيزات

لا يخفى على أحد منا الوضع الذي نعيشه اليوم و لا حجم الضغوطات التي نتعرض لها جميعا على الصعيد الصحي و النفسي و الاجتماعي و المالي.
و لا سيما الوضع التعليمي و التربوي الذي نعيش فيه الارباك جميعا: اساتذة و طلابا و اهالي
أعلم حجم الضغط الذي تتعرضن له من اجل تحضير واجبات ترسلنها لطلابكن و من ثم تتلقين الكم الهائل من الصور و الفيديوهات و الرسائل الصوتية التي يتوجب عليكن التجاوب معها و مع طلابكن خاصة و انهم في المراحل الدراسية الاولى .
و كل ذلك بالاضافة لمسؤولياتكن تجاه بيوتكن و عائلاتكن و اطفالكن.
و نحن هنا نتشاطر معكن المسؤولية في بيوتنا و تجاه أطفالنا، حيث ان حجم المسؤوليات قد زاد علينا جميعا، خاصة فيما يتعلق بتعقيم كل ما نقوم بشرائه و تحضير الطعام و ترتيب البيت الذي لا ينتهي خاصة ان اطفالنا يمكثون في البيت طول اليوم و طلباتهم لا تتوقف. و يتوجب علينا القيام بكل ذلك بالاضافة الى تدريسهم ما تقومون بارساله و الذهاب الى المكتبة في ظل الحجر المنزلي و طباعته اذا لم تتوفر الطابعة في المنزل و تحضيره لهم و من ثم اعادة ارساله لكل معلمة، عدا عن الفيديوهات التي تقمن بارسالها، فهي بحد ذاتها تعتبر مصروفا زائدا في خدمات الانترنت. عدا عن الخلاف الذي ينشب بين الاطفال من أجل مشاهدة الافلام الخاصة به و هو ما نحن في غنى عنه في تلك الظروف العصيبة.
انا كأم لثلاثة اطفال في قسم الروضة و الحلقة الاولى لم اعد قادرة على المتابعة في الدروس التي ترسلونها حتى و لو بدت لكل واحدة منكن بسيطة، خاصة و ان الاطفال يرفضون ان يقوموا بهذه الواجبات احيانا بسبب الضغط النفسي الذي يعيشونه بسبب عدم قدرتهم على الخروج من المنزل.
انني على ثقة تامة ان الاطفال غير قادرين على متابعة العام الدراسي بشكل سليم و طبيعي بعد خروجنا من هذه الازمة بخير و عافية، فنحن نعلم جيدا كم تتعبن في بداية العام الدراسي من اجل انتظام صفوفكن بعد العودة من العطلة الصيفية الحافلة بالانشطة و الرحلات الترفيهية فما بالكن بعطلة قسرية اشبه بسجن مؤبد لا نعلم ما نتيجته الى الآن.
عذرا على الاطالة لكنني اردت اعلامكن بتوقفي عن متابعة الدروس التي ترسلنها مقدرة كل ما تبذلنه من جهود مضاعفة، و انا سأتابع مع اطفالي بأنشطة تتناسب مع قدراتنا الجسدية و النفسية في البيت من رسم و مطالعة و غناء و العاب...
حماكن الله و عائلاتكن و ازال الله عنا هذه الغمة على امل ان نلتقي ان شاء الله و بلادنا في أحسن حال
والدة لين و حلا و رياض جبيلي

@ بقلم: ريان كالو جبيلي - صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927177252
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة