صيدا سيتي

Sidon hospital sets up drive-thru testing clinic as city cracks down on violations PCR tests made available to Palestinian refugees in Lebanon السماح لصيادي الأسماك باستئناف الصيد بمسعى من بهية الحريري متطوعو مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية باشروا بتوزيع القسائم الشرائية السعودي: صيدا نجحت في أن تكون يدا واحدة لمواجهة كورونا جمعية المواساة باشرت توزيع قسائم المساعدات الشرائية التي قدمهتا البلدية البزري يضطلع على سير الأعمال في المستشفى الحكومي ويزور غرفة إدارة الأزمة في بلدية صيدا بلدية صيدا تعلن أسماء المتبرعين الكرام وأصحاب الأيادي البيضاء شاكرة إياهم على مبادراتهم الخيرة الدكتور بسام حمود يتفقد عملية توزيع القسائم الشرائية في الأحياء ويدعو لتسريعها مؤكداً أن صيدا يداً واحدة تجمع عدد من النازحين أمام أحد المصارف في صيدا (صور - فيديو) زيارة العائلة: حبس من قهر ومسافة شرعية مستشفى حمود يُباشر بفحص "الكورونا": عيادات جاهزة وقسم طوارىء متخصّص اقامة الحواجز في صيدا لقمع المركبات المخالفة وفق نظام المفرد والمزوج الجيش اللبناني في صيدا يبلغ صيادي الاسماك بوقف رحلات الصيد .. والنقابة تتحرك وزارة الصحة عممت لائحة بالمستشفيات المؤهلة لإجراء فحص SARSCoV2 بتقنية RTPCR منظّمة أطباء بلا حدود تزيد حجم أنشطتها في لبنان استجابةً لتفشي كوفيد-19 نقابة محرري الصحافة دعت منتسبيها الى تسلم بطاقات 2020 في 9و10 الجاري جمعية مؤسسة الدكتور نزيه البزري تلتقي جمعيات صيداوية للتنسيق في توزيع مساعدات البلدية الرعاية تقيم اجتماعا تنسيقا مع مؤسسات وجمعيات صيداوية للمشاركة بتنفيذ حملة بلدية صيدا كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟!

إجتماع طارىء للمستشفيات الخاصة في بلدية صيدا بمشاركة السعودي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إجتماع طارىء للمستشفيات الخاصة في بلدية صيدا بمشاركة السعودي

تواصلت المساعي واللقاءات في بلدية صيدا لمواجهة تداعيات ومخاطر تفشي كورونا .  وفي هذا المجال تابع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي الإستعدادات الجارية صحيا وإجتماعيا لمواجهة كل الإحتمالات في ظل المخاوف من تزايد العدوى،  وأيضا بحث إنعكاس  الأوضاع المعيشية مع إستمرار المرافق والمؤسسات وإلتزام المواطنين لمنازلهم.

 

وفي هذا المجال عقد في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي إجتماع صحي طارىء للمستشفيات الخاصة في المدينة دعت إليه البلدية (لجنة الصحة والبيئة) بحضور الرئيس السعودي ، ورئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع، وعضو اللجنة الدكتور عبدالله كنعان،  وحضر عن المستشفيات الخاصة : عضو المجلس البلدي السيدة وفاء وهبي شعيب (مستشفى شعيب)، الدكتور لبيب لبيب أبوظهر والسيد معين أبوظهر(مركز لبيب الطبي)، السيد شريف دلاعة والدكتور ناصر دلاعة (مستشفى الدكتور هشام  دلاعة ) ، الدكتور رياض كعوش( مستشفى النقيب)، د. مصطفى قصب وفاطمة قصب من مستشفى قصب،  الدكتور طوني غدية (مستشفى عسيران). فيما إعتذر مدير مستشفى حمود الجامعي الدكتور أحمد الزعتري عن عدم الحضور لظروف طارئة.

 

المهندس السعودي رحب بالحضور مؤكدا بأن الهدف من اللقاء هو الإطلاع على وضع وجهوزية المستشفيات ولا سيما وأن المخاوف جدية من تفشي الفيروس وإن شاء الله لا يحصل ذلك.

 

وعرض  الدكتور بديع لما وصلت إليه المساعي والإستعدادات في مستشفى صيدا الحكومي وتجهيزه لعلاج حالات كورونا محتملة وايضا أهمية الإجتماع لمعرفة أوضاع المستشفيات الخاصة وإمكانية إستخدامها بالتنسيق مع الوزارات المختصة.

 

وكانت مداخلات من ممثلي المستشفيات الخاصة لحظت أهمية توفير كل المستلزمات الطبية والنواقص من أجل تمكين المستشفيات من القيام بمهامها الصحية وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتكون في مواجهة كل الإحتمالات في حال تفشي العدوى.

 

بديع

 

وإثر اللقاء قال الدكتور بديع : كان اللقاء مثمرا لجهة ضرورة التنسيق المشترك ما بين المستشفيات الخاصة والبلدية. نحن من جانبنا وضعنا ممثلي المستشفيات في صورة تحضير المستشفى الحكومي وتجهيزه لإستقبال وعلاج حالات مرضى كورونا  وأيضا بدء إستخدام آلات الفحص لتحديد إصابة المريض بالكورونا أم لا،  ليتخذ بشأنه القرار الطبي لعلاجه.

 

وقال : اتفقنا في الإجتماع على عدة نقاط :

 

اولا : إنشاء لجنة من هذه المستشفيات   خلال فترة يومين بهدف التنسيق المباشر ما بين هذه اللجنة والمستشفى الحكومي والبلدية.

 

ثانيا:  تم التوافق على وقف  علاج الحالات "الباردة" صحيا (غير الطارئة) في كل المستشفيات الموجودة في المستشفى او العيادات، بإستثناء

مرضى غسيل الكلى والمرضى الذين هم بحاجة ماسة للإستشفاء داخل المستشفيات،  والإستعداد لحالات كورونا محتملة.

 

ثالثا: تم الإتفاق على أن تقوم البلدية بتفقد وضع  المستشفيات القديمة في المدينة والتي هي خارج العمل حاليا ، والإطلاع على مدى جهوزيتها كمكان صالح في حال كانت هناك حاجة لإستعمالها لإستقبال مرضى الحجر الصحي من كورونا.

 

رابعا: توافق الحضور على التنسيق المشترك صحيا ما بين المستشفيات الخاصة لتكون ا يدا واحدة بتصرف كل الحالات الطارئة المتعلقة بـ كورونا .

 

وختم : نحن في بلدية صيدا أخذنا على عاتقنا وبتوجيهات من الرئيس السعودي التواصل مع وزارة الصحة والإدارات المعنية من أجل وضعها في صورة  إحتياجات ونواقص ومستلزمات المستشفيات الطبية  وكل ما يتعلق بمواجهة إحتمالات تفشي كورونا من ثياب خاصة بالطاقم الطبي وتجهيزات لها علاقة بعلاج حالات كورونا وغير ذلك من أمور ضرورية.


@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927860418
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة