صيدا سيتي

حماس تطلق حملتها الإغاثية في مخيمات لبنان بدعم من رئيس الحركة إسماعيل هنية اقتراح فلسطيني باقفال مداخل عين الحلوة مؤقتا بإستثناء "الحسبة والحكومي" دوريات مراقبة مشتركة لقوى الأمن وشرطة وإطفاء بلدية صيدا للتشدد بتطبيق مقررات التعبئة العامة عين الحلوة: فلسطيني يحول دشمة عسكرية عرزالاً! د. مصطفى متبولي: أنا خريج إسطبل المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية!!! حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة إصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً إقفال المزاد العلني في سوق السمك في صيدا توقيف سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباء .. معمل الجية الجديد متوقف تماماً رسالة الدكتور بسام حمود لأبناء صيدا وفعالياتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية دوريات مراقبة في سوق حسبة صيدا الاشتراكي بحث مع مدير الاونروا إجراءات مواجهة كورونا في المخيمات الفلسطينية فلتختر الحكومة: إمّا سدّ بسري أو إبقاء الناس أحياء إصابة لبناني في الكويت بفيروس كورونا.. وهذا وضعه الصحي مذكرة باقفال الثانويات والمدارس ووقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين سدّ بسري يخرج من الحَجر: قصّة مشروع ووثيقة مذكرة بوقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين للمضمونين أصحاب معاملات الحالات الخاصة في مكتب صيدا حَراكيّات (26) : السياسي «أبو ميّة وِجّ»!! المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: لتعزيز الثقة بالمدرسة الرسمية

البحث جار مع الانروا في ايجاد مراكز عزل وعلاج من كورونا قرب المخيمات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البحث جار مع الانروا في ايجاد مراكز عزل وعلاج من كورونا قرب المخيمات

تابعت لجنة الحوار ال​لبنان​ي ال​فلسطين​ي اوضاع ​اللاجئين الفلسطينيين​ في ​المخيمات​ والتجمعات الفلسطينية في لبنان والاجراءات المتخذة لمنع خطر إنتشار عدوى ​فيروس كورونا​ اليها. وقد اجرى رئيس اللجنة ​حسن منيمنة​ في هذا الشأن سلسلة اتصالات شملت مدير ​وكالة الاونروا​ في لبنان ​كلاوديو كوردوني​ وأمين سر ​حركة فتح​ ومنظمة التحرير في لبنان ​فتحي أبو العردات​ وعددا من ممثلي الفصائل و​القوى الفلسطينية​.

 

تداول منيمنة مع كودروني والقيادات الفلسطينية في سير عمل اللجنة الصحية المركزية لمواجهة عدوى كورونا التي شكلت بالتعاون مع سفارة فلسطين في لبنان ووكالة الاونروا من أطباء وأشخاص ذوي الاختصاص وممثلين عن جمعيّة ​الهلال الأحمر​ الفلسطينية وعن المؤسسات والهيئات والجمعيات الصحية والانسانية والاجتماعية العاملة في الوسط الفلسطيني.

 

واشاد منيمنة بسلسلة الترتيبات التي وضعتها الأونروا لجهة تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين للذين يحتاجون إلى إجراء فحص أو الخضوع للعلاج من الفيروس، وتوافق الجانبان على "ضرورة وضع اكثر من خطة طوارئ تلبي كافة التدابير والاجراءات اللازمة لمواجهة اقصى احتمالات انتشار الفيروس، واهمها ايجاد وتجهيز مراكز للعزل والعلاج قرب كل مخيم في كل المناطق وفق المعايير الصحية المعتمدة".

 

ونوه منيمنة "بسلسلة الاجراءات التي اتخذتها القوى الفلسطينية لمتابعة التزام سكان المخيمات والتجمعات بتوجيهات ​وزارة الصحة​ اللبنانية لجهة التوعية لمنع انتشار الفيروس"، مؤكداً على ضرورة "استمرار التنسيق والتعاون مع الوزارة والمؤسسات الصحية والاونروا لتأمين الامكانات الصحية والانسانية اللازمة لهؤلاء لمواجهة هذا الوباء العالمي، مشيرا الى جهوزية اللجنة لتقديم كل مساعدة ممكنة ضمن امكانياتها وصلاحياتها.

 

@ المصدر/ النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927602930
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة