صيدا سيتي

وزارة الصحة: 8 اصابات كورونا جديدة .. حالة وافدة في عبرا وزارة العمل اعلنت عن إطلاق حملة تفتيش للتأكد من التزام الشركات المهن المحصورة باللبنانيين ونسب العمالة الأجنبية وزارة الاتصالات تمدد العمل بمضاعفة سرعة وسعة الانترنت حتى نهاية ايلول المؤسسة العامة للاسكان حددت أصول التسديد المسبق للقروض السكنية Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية شكر من عائلة المرحوم الحاج حسين أبو زينب إلى مستشفى حمود الجامعي العثور على محفظة جلدية سوداء اللون بداخلها - أوراق مالية - في محيط منطقة الحسبة المؤسسة العامة للاسكان حددت أصول التسديد المسبق للقروض السكنية د. مصطفى متبولي: التفاعلية بين تكنولوجيا الاتصال الرقمية، وسائل الإعلام الجديدة والمتلقي ودورها في ولادة مصطلحات جديدة مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلية الإعلام للعام الجامعي 2020-2021‎ اقفال بعض محال الصيرفة في صيدا نزولا عند طلب المتظاهرين اعتصام أمام مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا أسامة سعد خلال استقباله وفد جمعية تجار صيدا: للوقوف صفاً واحداً في مواجهة السلطة العاجزة والفاسدة التي تمعن في إذلال اللبنانيين نهاية حسني توتنجي (زوجة بلال حبلي) في ذمة الله Palestinians in Lebanon protest against annexation دائرة الغضب الشعبي في صيدا تتوسّع: من الحِراك الجماعي الى الإحتجاج الفردي الجماعة الإسلامية تلتقي رابطة علماء فلسطين بهية الحريري تابعت مع السعودي ورؤساء مصالح سبل التخفيف من وطأة الأزمة على المواطنين المربية الفاضلة زكية الحاج نصوح القطب في ذمة الله تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات

البحر يُشرع لهم أسماكه .. وسوقهم مقفل !

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البحر يُشرع لهم أسماكه .. وسوقهم مقفل !

بعد إعادة فتحه ليوم واحد ( الإثنين) ، أقفلت نقابة صيادي الأسماك في صيدا مجدداً سوق ومزاد بيع السمك " الميرة " عند مدخل ميناء صيدا وحتى اشعار آخر بناء لطلب مخابرات الجيش اللبناني وذلك بسبب عدم التزام اصحاب المزادات والعاملين فيه بالإجراءات والتدابير الوقائية من فيروس كورونا لجهة منع تجمع رواد السوق من صيادين وتجار سمك وزبائن امام طاولات البيع داخله وعددها" 4 مزادات و10 طاولات لبيع المفرق.

 

ويقول نقيب صيادي الأسماك في صيدا نزيه سنبل " كنا اتخذنا قراراً بفتح السوق منذ يومين وعممنا على الجميع فيه ما هي الإجراءات الوقائية المطلوب منهم اتخاذها ، وحاولنا قدر الامكان تنظيم عملية دخول الناس الى السوق بشكل لا يؤدي الى ازدحام ، لكن بالنهاية هناك أمر واقع لأن هناك مزاد بيع سمك ، وحصلت بعض التجمعات ، فتبلغنا من مخابرات الجيش بضرورة اقفاله لأنه يتسبب بازدحام".

 

ويلفت سنبل الى ان مجلس نقابة الصيادين سيجتمع ليتدارس بعض المقترحات لتنظيم عمل سوق السمك ضمن الالتزام بالقرارات المتخذة ، ومنها امكانية الييع خارجه دون تجمعات ، لأن الحياة يجب ان تستمر – على حد قوله والا فإننا داخلون في دوامة".

 

ويأمل صيادو صيدا ان لا تطول الأزمة او يعاد فتح السوق بعد تنظيم عمله وفقا للاجراءات الوقائية التي تحفظ سلامة رواده لأن يكفي قطاع الصيد البحري ما يعانيه من اوضاع صعبة باعتباره القطاع الأكثر فقراً في المدينة ، وما يواجهه العاملون فيه من ظروف معيشية فاقمت منها الأزمة الحالية.

ويقول سنبل في هذا السياق "قطاع الصيد البحري يعتمد على العمل اليومي ولا يوجد من يسد عن الصياد . وقال" خبزنا كل يوم بيومه والليلة التي لا يبحر فيها الصياد لا يأكل .. صحيح ان الاجراءات المتخذة لا تشمل حركة الصيد البحري حيث يسمح للصيادين بالإبحار لكنهم يتأثرون سلباً اذا لم يجدوا طريقة لبيع ما يصطادونه . ولا يستطيع الصياد ان ينقطع عن البحر والصيد الا اذا تأمن له البديل".

 

ويوجه سنبل نداء الى المعنيين بأن ينظروا الى معاناة قطاع الصيد البحري في ظل هذا الوضع المعيشي المتفاقم . ويقول" نناشد اصحاب الشأن أن يسمعوا صوتنا وصرختنا .. نحن اليوم كقطاع صيد الأكثر فقراً والصياد اذا توقف عن العمل لا يستطيع تأمين قوته وقوت عائلته . نطالب المعنيين ونسمعهعم صوتنا ليكونوا على علم ويشعروا بنا ويساعدوا قطاع الصيد البحري".

 

@ المصدر / رأفت نعيم - مستقبل ويب

@ لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933990271
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة