صيدا سيتي

Sidon hospital sets up drive-thru testing clinic as city cracks down on violations PCR tests made available to Palestinian refugees in Lebanon السماح لصيادي الأسماك باستئناف الصيد بمسعى من بهية الحريري متطوعو مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية باشروا بتوزيع القسائم الشرائية السعودي: صيدا نجحت في أن تكون يدا واحدة لمواجهة كورونا جمعية المواساة باشرت توزيع قسائم المساعدات الشرائية التي قدمهتا البلدية البزري يضطلع على سير الأعمال في المستشفى الحكومي ويزور غرفة إدارة الأزمة في بلدية صيدا بلدية صيدا تعلن أسماء المتبرعين الكرام وأصحاب الأيادي البيضاء شاكرة إياهم على مبادراتهم الخيرة الدكتور بسام حمود يتفقد عملية توزيع القسائم الشرائية في الأحياء ويدعو لتسريعها مؤكداً أن صيدا يداً واحدة تجمع عدد من النازحين أمام أحد المصارف في صيدا (صور - فيديو) زيارة العائلة: حبس من قهر ومسافة شرعية مستشفى حمود يُباشر بفحص "الكورونا": عيادات جاهزة وقسم طوارىء متخصّص اقامة الحواجز في صيدا لقمع المركبات المخالفة وفق نظام المفرد والمزوج الجيش اللبناني في صيدا يبلغ صيادي الاسماك بوقف رحلات الصيد .. والنقابة تتحرك وزارة الصحة عممت لائحة بالمستشفيات المؤهلة لإجراء فحص SARSCoV2 بتقنية RTPCR منظّمة أطباء بلا حدود تزيد حجم أنشطتها في لبنان استجابةً لتفشي كوفيد-19 نقابة محرري الصحافة دعت منتسبيها الى تسلم بطاقات 2020 في 9و10 الجاري جمعية مؤسسة الدكتور نزيه البزري تلتقي جمعيات صيداوية للتنسيق في توزيع مساعدات البلدية الرعاية تقيم اجتماعا تنسيقا مع مؤسسات وجمعيات صيداوية للمشاركة بتنفيذ حملة بلدية صيدا كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟!

البحر يُشرع لهم أسماكه .. وسوقهم مقفل !

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البحر يُشرع لهم أسماكه .. وسوقهم مقفل !

بعد إعادة فتحه ليوم واحد ( الإثنين) ، أقفلت نقابة صيادي الأسماك في صيدا مجدداً سوق ومزاد بيع السمك " الميرة " عند مدخل ميناء صيدا وحتى اشعار آخر بناء لطلب مخابرات الجيش اللبناني وذلك بسبب عدم التزام اصحاب المزادات والعاملين فيه بالإجراءات والتدابير الوقائية من فيروس كورونا لجهة منع تجمع رواد السوق من صيادين وتجار سمك وزبائن امام طاولات البيع داخله وعددها" 4 مزادات و10 طاولات لبيع المفرق.

 

ويقول نقيب صيادي الأسماك في صيدا نزيه سنبل " كنا اتخذنا قراراً بفتح السوق منذ يومين وعممنا على الجميع فيه ما هي الإجراءات الوقائية المطلوب منهم اتخاذها ، وحاولنا قدر الامكان تنظيم عملية دخول الناس الى السوق بشكل لا يؤدي الى ازدحام ، لكن بالنهاية هناك أمر واقع لأن هناك مزاد بيع سمك ، وحصلت بعض التجمعات ، فتبلغنا من مخابرات الجيش بضرورة اقفاله لأنه يتسبب بازدحام".

 

ويلفت سنبل الى ان مجلس نقابة الصيادين سيجتمع ليتدارس بعض المقترحات لتنظيم عمل سوق السمك ضمن الالتزام بالقرارات المتخذة ، ومنها امكانية الييع خارجه دون تجمعات ، لأن الحياة يجب ان تستمر – على حد قوله والا فإننا داخلون في دوامة".

 

ويأمل صيادو صيدا ان لا تطول الأزمة او يعاد فتح السوق بعد تنظيم عمله وفقا للاجراءات الوقائية التي تحفظ سلامة رواده لأن يكفي قطاع الصيد البحري ما يعانيه من اوضاع صعبة باعتباره القطاع الأكثر فقراً في المدينة ، وما يواجهه العاملون فيه من ظروف معيشية فاقمت منها الأزمة الحالية.

ويقول سنبل في هذا السياق "قطاع الصيد البحري يعتمد على العمل اليومي ولا يوجد من يسد عن الصياد . وقال" خبزنا كل يوم بيومه والليلة التي لا يبحر فيها الصياد لا يأكل .. صحيح ان الاجراءات المتخذة لا تشمل حركة الصيد البحري حيث يسمح للصيادين بالإبحار لكنهم يتأثرون سلباً اذا لم يجدوا طريقة لبيع ما يصطادونه . ولا يستطيع الصياد ان ينقطع عن البحر والصيد الا اذا تأمن له البديل".

 

ويوجه سنبل نداء الى المعنيين بأن ينظروا الى معاناة قطاع الصيد البحري في ظل هذا الوضع المعيشي المتفاقم . ويقول" نناشد اصحاب الشأن أن يسمعوا صوتنا وصرختنا .. نحن اليوم كقطاع صيد الأكثر فقراً والصياد اذا توقف عن العمل لا يستطيع تأمين قوته وقوت عائلته . نطالب المعنيين ونسمعهعم صوتنا ليكونوا على علم ويشعروا بنا ويساعدوا قطاع الصيد البحري".

 

@ المصدر / رأفت نعيم - مستقبل ويب

@ لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927858339
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة