صيدا سيتي

Sidon hospital sets up drive-thru testing clinic as city cracks down on violations PCR tests made available to Palestinian refugees in Lebanon السماح لصيادي الأسماك باستئناف الصيد بمسعى من بهية الحريري متطوعو مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية باشروا بتوزيع القسائم الشرائية السعودي: صيدا نجحت في أن تكون يدا واحدة لمواجهة كورونا جمعية المواساة باشرت توزيع قسائم المساعدات الشرائية التي قدمهتا البلدية البزري يضطلع على سير الأعمال في المستشفى الحكومي ويزور غرفة إدارة الأزمة في بلدية صيدا بلدية صيدا تعلن أسماء المتبرعين الكرام وأصحاب الأيادي البيضاء شاكرة إياهم على مبادراتهم الخيرة الدكتور بسام حمود يتفقد عملية توزيع القسائم الشرائية في الأحياء ويدعو لتسريعها مؤكداً أن صيدا يداً واحدة تجمع عدد من النازحين أمام أحد المصارف في صيدا (صور - فيديو) زيارة العائلة: حبس من قهر ومسافة شرعية مستشفى حمود يُباشر بفحص "الكورونا": عيادات جاهزة وقسم طوارىء متخصّص اقامة الحواجز في صيدا لقمع المركبات المخالفة وفق نظام المفرد والمزوج الجيش اللبناني في صيدا يبلغ صيادي الاسماك بوقف رحلات الصيد .. والنقابة تتحرك وزارة الصحة عممت لائحة بالمستشفيات المؤهلة لإجراء فحص SARSCoV2 بتقنية RTPCR منظّمة أطباء بلا حدود تزيد حجم أنشطتها في لبنان استجابةً لتفشي كوفيد-19 نقابة محرري الصحافة دعت منتسبيها الى تسلم بطاقات 2020 في 9و10 الجاري جمعية مؤسسة الدكتور نزيه البزري تلتقي جمعيات صيداوية للتنسيق في توزيع مساعدات البلدية الرعاية تقيم اجتماعا تنسيقا مع مؤسسات وجمعيات صيداوية للمشاركة بتنفيذ حملة بلدية صيدا كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟!

سعد بحث مع السعودي مواجهة تداعيات كورونا: الحكومة غائبة عن الهم المعيشي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سعد بحث مع السعودي مواجهة تداعيات كورونا: الحكومة غائبة عن الهم المعيشي

انتقد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد إهمال الحكومة للشأن الاجتماعي والمعيشي، وعدم اتخاذها أي إجراءات تساعد على مواجهة الضائقة المعيشية الناجمة عن انقطاع مصادر الرزق لقطاعات واسعة ؛ من بينهم المياومون، وأصحاب الورش الصغيرة، والعاملون الذين باتوا لا ينالون إلا نصف راتب، أو انقطعت رواتبهم بالكامل، وغيرهم. 

 

وفي الوقت نفسه يعاني المواطنون أيضاً من انخفاض القيمة الشرائية لليرة، ومن ارتفاع الأسعار ارتفاعاً هائلاً، بينما أجهزة الدولة غائبة عن مراقبة الأسعار ومحاربة الاحتكار. 

 

وقال سعد في تصريح أدلى به اليوم: لقد وصل الأنين الاجتماعي إلى أقصاه، بينما تكتفي الدولة بالطلب من الناس أن يلازموا البيوت، وتتخلى عن واجبها في توفير مستلزمات العيش لهم. 

 

وكان سعد قد استقبل اليوم في منزله رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، يرافقه عضو المجلس البلدي ومسؤول اللجنة الصحية الدكتور حازم بديع. 

 

وقد جرى خلال اللقاء تناول الإجراءات الصحية والاجتماعية التي تقوم بها البلدية لمواجهة تداعيات وباء كورونا. 

 

وتم التأكيد على ضرورة أن تسارع وزارة الصحة في أقرب وقت إلى تجهيز جناح خاص بالكورونا في مستشفى صيدا الحكومي، بخاصة بعد أن جرى تأمين كلفة التجهيز بواسطة التبرع. 

 

كما جرى تناول دور البلدية في الإشراف على الصندوق الخاص بتقديم الدعم للمواطنين على الصعيد المعيشي، وتتشكل موارده من التقديمات الرسمية والهبات والتبرعات الخاصة. 

 

وقد عرض السعودي في الاجتماع أيضاً ما تقوم به البلدية، بالتعاون مع المتطوعين والمؤسسات الأهلية، في مجال الوقاية الصحية، فضلاً عن الشأن الاجتماعي. 

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927862891
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة