صيدا سيتي

صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

صيدا وجوارها: إصابة مثبتة وأكثر من 30 حالة اشتباه منذ بدء الأزمة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا وجوارها: إصابة مثبتة وأكثر من 30 حالة اشتباه منذ بدء الأزمة!

كشفت مصادر طبية في مدينة صيدا انه منذ بدء أزمة تفشي فيروس كورونا في لبنان ، تم تحويل اكثر من 30 حالة اشتباه بالإصابة بهذا الفيروس من صيدا وجوارها الى مستشفى رفيق الحريري في بيروت، وان نتائج القسم الأكبر منها جاءت سلبية بينما يجري التحقق من باقي الحالات التي حولت مؤخراً ، علما ان الحالة الوحيدة الايجابية المثبتة رسمياً من منطقة صيدا تعود لرجل أمن يعمل في المطار من احدى بلدات محيط صيدا وليس مقيماً فيها، انتقلت اليه العدوى من احد المسافرين المصابين.

 

في هذا الوقت ، ينصب الاهتمام في المدينة على موضوع استكمال جهوزيتها لمواجهة فيروس كورونا سواء على صعيد التدابير والاجراءات الوقائية ، ان ضمن تلك الملحوظة بقرار التعبئة العامة الصادر عن مجلس الوزراء او المتخذة من قبل بلدية المدينة وما يتصل باعمال التعقيم والحماية للسلامة العامة ، وان ضمن الأمور الاستباقية كتحضير البنية الصحية والاستشفائية للمدينة لتكون قادرة على التعامل مع احتمالات تزايد الحالات في لبنان اجمالاً، وفي مقدمة هذه الاجراءات الاستباقية استكمال تجهيز مستشفى صيدا الحكومي الجامعي ودراسة امكانية استخدام طبقات من المبنى القديم للمستشفى ، في وقت تم ايضاً اعتماد مستشفى حمود الجامعي مركزاً لإستقبال وفحص حالات الاصابة بالكورونا حيث من المقرر ان يباشر باستقبال هذه الحالات بدءا من يوم غد الثلاثاء.

 

وفي هذا السياق ، يتوقع ان يزور مستشفى صيدا الحكومي ( الثلاثاء) وفد من الهيئة العليا للاغاثة مكلف من رئاسة مجلس الوزراء بدراسة احتياجات المستشفى لجهة استكمال تحضير وتجهيز الطابق المخصص منه لإستقبال حالات الكورونا.

 

وكان انتقل الى الجنوب اليوم الاثنين وفد مشترك من الجيش اللبناني ونقابة الممرضات والممرضين في لبنان مكلف من رئاسة مجلس الوزراء للكشف على المراكز التي يمكن ان تعتمد لحجر الحالات التي لا تحتاج إلى عناية مُركزة في المحافظات كافة ورافق الوفد ممثلون عن نقابة الممرضات والممرضين في لبنان . حيث زار الوفد في صيدا المبنى القديم لمستشفى صيدا الحكومي بحضور مدير عام المستشفى الدكتور احمد الصمدي . كما زار الوفد بعد الظهر مبنى المستشفى التركي للحروق عند مدخل صيدا الشمالي ، على ان يرفع الوفد تقريره بهذا الخصوص الى رئاسة مجلس الوزراء في وقت لاحق.

 

المصدر: رأفت نعيم - مستقبل ويب  


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934139851
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة