صيدا سيتي

حماس تطلق حملتها الإغاثية في مخيمات لبنان بدعم من رئيس الحركة إسماعيل هنية اقتراح فلسطيني باقفال مداخل عين الحلوة مؤقتا بإستثناء "الحسبة والحكومي" دوريات مراقبة مشتركة لقوى الأمن وشرطة وإطفاء بلدية صيدا للتشدد بتطبيق مقررات التعبئة العامة عين الحلوة: فلسطيني يحول دشمة عسكرية عرزالاً! د. مصطفى متبولي: أنا خريج إسطبل المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية!!! حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة إصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً إقفال المزاد العلني في سوق السمك في صيدا توقيف سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباء .. معمل الجية الجديد متوقف تماماً رسالة الدكتور بسام حمود لأبناء صيدا وفعالياتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية دوريات مراقبة في سوق حسبة صيدا الاشتراكي بحث مع مدير الاونروا إجراءات مواجهة كورونا في المخيمات الفلسطينية فلتختر الحكومة: إمّا سدّ بسري أو إبقاء الناس أحياء إصابة لبناني في الكويت بفيروس كورونا.. وهذا وضعه الصحي مذكرة باقفال الثانويات والمدارس ووقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين سدّ بسري يخرج من الحَجر: قصّة مشروع ووثيقة مذكرة بوقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين للمضمونين أصحاب معاملات الحالات الخاصة في مكتب صيدا حَراكيّات (26) : السياسي «أبو ميّة وِجّ»!! المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: لتعزيز الثقة بالمدرسة الرسمية

التيار النقابي المستقل: المطلوب خطة طوارئ اقتصادية اجتماعية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 يجتاح تسونامي الكورونا عالمنا خاطفًا الضحايا مرعبُا البشرية.  وأمامنا نحن اللبنايين تجربتان لا ثالث لهما: إما تجربة الصين الناجحة او تجربة إيطاليا الكارثية. نحن مع تجربة الصين أي فرض حالة طوارئ عامة مصحوبة بخطة طوارئ اجتماعية واقتصادية تؤمن مقومات الصمود للناس خلال الحجر الذي قد يطول. وكيف يصمد من يعيش من عرق يومه إذا لم يؤمن له الحد الأدنى من المساعدة؟

 

إن أكثر من نصف الشعب اللبناني يعاني من هذا الواقع المؤلم، ناهيك عن وجود أكثر من مليون ونصف مليون من اللاجئين والنازحين وغيرهم . 
لقد طالب التيار النقابي المستقل في بداية انتشار الفيروس بحالة طوارئ عامة ( في بيان ٢٧ شباط الماضي)، وبوضع خطة طوارئ اقتصادية واجتماعية وتربوية ( بيانه بتاريخ ١٤ آذار). لكن "كنت أسمعتَ لو ناديتَ حيَّا"! 

 

 ان التيار النقابي المستقل إذ يدعو الى استنفار كل طاقات المجتمع وكفاءاته والى التكافل يطالب السلطة بخطة اقتصادية اجتماعية تؤمن ما يلي:

 

• وقف استيفاء الإيجارات والقروض والاشتراكات

 

• تأمين حصص غذائية للمحتاجين وضبط أسعارمواد التعقيم.

 

• ضبط أسعار المواد الغذائية وردع المتلاعبين بالأسعار من أجل الربح السريع رغم أوجاع الناس .

 

• تأمين أماكن كافية للحجر الصحي وتعزيز المستشفيات في كل المناطق بتعاون البلديات؛ وكذلك تأمين الكشف المجاني والرعاية الصحية المجانية للجميع،والعمل على تصنيع محلي لأجهزة التنفس. 

 

• الكف عن ترهيب الأهل والتلاميذ بوضع علامات على التعليم عن بعد في حين أن نصف تلاميذنا يفتقرون الى الأدوات المناسبة وتحويله الى متابعة عن بعد على أن يُعمل على مشروع التعلم عن بعد وفق الأصول الأكاديمية مستقبلا..

 

  أخيراً، يدين التيار النقابي المستقل سلوك حيتان المال والسياسة الذين يمنّون على الشعب بملاليم تبرعاتهم، ويطالبهم بإعادة عشرات مليارات الدولارات، المنهوبة لاستخدامها في المعركة المصيرية  ضد الوباء.

 

@ المصدر/ إعلام التيار النقابي المستقل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927604048
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة