صيدا سيتي

المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

السعودي والبزري بحثا في بلدية صيدا تداعيات كورونا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السعودي والبزري بحثا في بلدية صيدا تداعيات كورونا

السعودي والبزري بحثا في بلدية صيدا تداعيات كورونا

وتحصين المجتمع الصيداوي صحيا وإجتماعيا

وشكر من السعودي لـ وليد بك جنبلاط ونجله تيمور بك

على هبة الحزب التقدمي الإشتراكي

 

تداعيات ومخاطر إنتشار فيروس كورونا، كان الموضوع الأساس في لقاءات ومتابعات رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بعد ظهر اليوم  في القصر البلدي في المدينة. وكان لقاء مشترك مع الدكتور عبدالرحمن البزري (عضو اللجنة الوطنية للأمراض السارية والمعدية والاختصاصي في الأمراض الجرثومية ) تركز حول إستعراض الواقع الصحي الراهن وجهوزية القطاع الصحي وتحصين المجتمع الصيداوي من تداعيات "كورونا".

 

كما تسلم المهندس السعودي من وفد داخلية الجنوب في الحزب التقدمي الإشتراكي هبة ماكينة تعقيم ولوازمها تقدمة إلى بلدية صيدا . وقد توجه المهندس السعودي بالشكر إلى الزعيم وليد بك جنبلاط ونجله النائب تيمور بك جنبلاط  ولقيادة الحزب التقدمي الإشتراكي على هذه الإلتفاتة تجاه صيدا وأهلها.

 

البزري

 

الدكتور عبدالرحمن البزري أدلى بتصريح بعد الإجتماع مع المهندس السعودي وقال: اللقاء مع رئيس اتحاد بلديات صيدا – الزهراني، رئيس بلدية صيدا  المهندس محمد السعودي هو لبحث الاستعدادات الصيداوية الصحية والاجتماعية لاستيعاب أزمة الكورونا التي تعصف بالبلاد  بشكل عام وبالعالم ككل.  وصيدا معروف عنها أنها عاصمة صحية وبالتالي يجب ان تكون مستعدة لاي احتمال.

 

 وتابع: رغم ان الواقع الحقيقي في مدينة صيدا ما زال جيدا نسبيا الا ان التقيد بتعليمات الحكومة لناحية عدم التنقل واغلاق الاسواق هو اساسي لمنع تفشي المرض داخل المجتمع الصيداوي،  لأن تفشيه وبخاصة في بعض الأماكن المكتظة سكانيا ،حيث تسجل كثافات شعبية عالية، قد يؤدي الى حدوث انتقال العدوى داخل المدينة وبالتالي يعاد تصنيف الواقع الصحي فيها.

 

وأضاف: بالطبع  اولوية المدينة هي تحضير مستشفى صيدا  الحكومي لاستقبال حالات الكورونا، والتعاون بشكل جدي مع وزارة الصحة في كل الامكانيات لتوسيع قدرة صيدا على التعامل مع هذا المرض في حال اضطررنا الى ذلك.  كما ان هنالك بعض المستشفيات الجامعية في المدينة التي تستعد ايضا وتحضر نفسها لاستقبال حالات الكورونا.

 

الاساس في هذا الموضوع والدور البلدي الرئيسي هو في دعم المجتمع الصيداوي للبقاء فترة طويلة داخل المنازل،  وهذه الفترة لا تحتاج فقط الى العناية الثقافية والصحية،  انما تحتاج الى العناية الاجتماعية والنفسية والغذائية والحياتية وكل الاحتياجات التي يريدها المواطن.

 

من هنا عندما نلمس ان المجتمع الصيداوي التزم بكل هذه التعليمات ان شاء الله، وان الواقع الصحي اصبح حاضرا،  عندئذ تنتقل الاولوية مباشرة لدعم المواطن الصيداوي في منازلهم وتعزيز داخل المدينة .  وهنا يأتي دور البلدية ودور الافتاء وغيرها من المؤسسات الاهلية في ايجاد صندوق داعم للصيداويين، وصيدا معروف عنها أنها مدينة متكافلة متضامنة رغم الظروف الصعبة التي يمر  فيها الناس اقتصاديا ومعيشيا ، الا انه لا بد من التكافل والتضامن.

 

 وختم مؤكدا بأن الرسالة واضحة وتقتضي بالإلتزام بالتعليمات وبعدم الخروج والتنقل والتهاون بهذا الموضوع، لأن الحماية الاساسية تبدأ فردية ثم عائلية ثم مناطقية وفي الاحياء وصولا للمجتمع الصيداوي ككل .

 

السعودي

 

من جهته قال  المهندس السعودي  : أرحب بالصديق الدكتور عبدالرحمن البزري وحقيقة صيدا تفتخر به كونه  من أهم الشخصيات الطبية الدينامية ، وهو اليوم مرجع أساسي في موضوع مواجهة "كورونا" وتداعيات هذا الفيروس على مستوى لبنان.  ونحن نلحظ  متابعاته اليومية  وإطلالاته  على الشاشات في هذا المجال، وهذا جهد مشكور  كي نبعد عنا جميعا خطر إنتشار هذا الفيروس.

 

وأضاف: بحثنا سويا في تطورات الوضع الصحي والإستعدادات في صيدا على مستوى المستشفى الحكومي والمستشفيات الخاصة أيضا، وأهمية جهوزيتها من أجل المواجهة. صحيح أننا في صيدا لم تسجل فيها  أية حالة كورونا، ولكن مع كل يوم نسمع إنتشار العدوى, وعلينا كمجتمع صيداوي أن نكون على قدر المواجهة والإستعداد لكل الإحتمالات.

 

وأكد على ضرورة التشدد في إنفاذ مقررات مجلس الوزراء لجهة إلتزام المواطنين لمنازلهم لان الموضوع هو هم وطني ومسؤولية كبيرة على كاهل الجميع.

 

هبة الحزب التقدمي الإشتراكي

 

وكان المهندس السعودي إستقبل وفد داخلية الجنوب في الحزب التقدمي الإشتراكي ضم: وكيل الداخلية المهندس حسن ادريس وعضو وكالة الداخلية السيد باسم الحسنية ومفوض الإعلام السيد عدنان سليقا.

 

وتسلم المهندس السعودي من الوفد هبة  ماكينة  تعقيم مع كافة مستلزماتها  لوضعها بتصرف البلدية كمساهمة رمزية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ،وهي مقدمة من  الحزب التقدمي الإشتراكي ومن الزعيم وليد بك جنبلاط عبر مؤسسة نضال من أجل الإنسان.

 

وشكر المهندس السعودي للزعيم جنبلاط ولنجله النائب تيمور بك ولقيادة الحزب التقدمي الإشتراكي على هذه الإلتفاتة تجاه صيدا وأهلها.

 

وقام رئيس فرق الطوراىء البلدية السيد أحمد قاسم بتسلم الماكينة والمسلتزمات المرفقه لوضعها في الخدمة في الرش والتعقيم وفقا للحاجة.


@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934420387
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة