صيدا سيتي

د. مصطفى متبولي: أنا خريج إسطبل المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية!!! حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة إصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً إقفال المزاد العلني في سوق السمك في صيدا توقيف سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباء .. معمل الجية الجديد متوقف تماماً رسالة الدكتور بسام حمود لأبناء صيدا وفعالياتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية دوريات مراقبة في سوق حسبة صيدا الاشتراكي بحث مع مدير الاونروا إجراءات مواجهة كورونا في المخيمات الفلسطينية فلتختر الحكومة: إمّا سدّ بسري أو إبقاء الناس أحياء إصابة لبناني في الكويت بفيروس كورونا.. وهذا وضعه الصحي مذكرة باقفال الثانويات والمدارس ووقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين سدّ بسري يخرج من الحَجر: قصّة مشروع ووثيقة مذكرة بوقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين للمضمونين أصحاب معاملات الحالات الخاصة في مكتب صيدا حَراكيّات (26) : السياسي «أبو ميّة وِجّ»!! المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: لتعزيز الثقة بالمدرسة الرسمية المخيمات الفلسطينية تتحضّر للعدوى: تجهيز مستشفى الهمشري لاستقبال مرضى «كورونا» مصير العام الدراسي: لا اعتبار لـ«الدعم النفسي» ​حملة تعقيم في صيدا القديمة للكشاف العربي «أبناء صيدا»: «يلا نقرأ» أونلاين

أسامة سعد يلتقي المفتي سوسان والدكتور البزري، ويؤكد على دور الدولة في توفير الرعاية الصحية والدعم المعيشي للمواطنين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شدد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على دور الدولة في الرعاية الاجتماعية لمواطنيها وتوفير مقومات العيش الكريم لهم، بالإضافة إلى دورها في توفير الرعاية الصحية والوقاية من انتشار وباء الكورونا.

 

وقال سعد في تصريح أدلى به اليوم:

 

في ظل خطر انتشار وباء الكورونا، وبسبب تطبيق الحجر المنزلي على المواطنين، يقع على كاهل الدولة واجب تأمين مقومات العيش الكريم لهم وعدم ترك هذه المهمة على عاتق مؤسسات المجتمع الأهلي وحدها. فدور هذه المؤسسات يقوم على تقديم المساعدة لمؤسسات الدولة، وليس الحلول مكانها.

 

 لذلك يتوجب على الدولة تقديم المساعدة لعائلات المياومين، والذين توقفت رواتبهم، أو خسروا مصادر رزقهم.

 

كما يتوجب على وزارة الاقتصاد، بمساعدة البلديات، مراقبة الأسعار ومنع الاحتكار، فضلاً عن التيقن من جودة السلع في الأسواق.
ويقع على عاتق الدولة عموماً الوقوف إلى جانب المواطنين وتأمين احتياجاتهم في هذه الظروف الاستثنائية.

 

وأضاف سعد:

 

ولا بد لوزارة الصحة أن تسارع إلى تجهيز المستشفيات الحكومية في مختلف المناطق لكي تكون على أتم الاستعداد لاستقبال حالات الإصابة بالوباء عند حصولها، فضلاً عن إجراء اختبارات تشخيص الإصابة.

 

وكان سعد قد زار سماحة مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان. وجرى خلال اللقاء البحث في الاستعدادات لمواجهة الوباء على صعيدي القطاع الصحي والوقاية الصحية. كما جرى البحث في نشاطات المجتمع الأهلي في مجال الرعاية الاجتماعية.

 

وقد شدد المفتي سوسان على ضرورة التسريع في تجهيز المستشفى الحكومي، كما لفت إلى أهمية مشاركة المجتمع الأهلي على الصعيدين الصحي والاجتماعي.

 

وكان سعد قد استقبل في مكتبه في صيدا رئيس بلدية صيدا الأسبق وعضو اللجنة الوطنية اللبنانية للأمراض السارية والمعدية الدكتور عبد الرحمن البزري.

 

وجرى خلال اللقاء تناول التدابير والاستعدادات على الصعيد الصحي. وتم التأكيد على ضرورة التسريع في تجهيز جناح خاص في مستشفى صيدا الحكومي للمصابين المحتملين بفيروس الكورونا. كما جرى تناول إجراءات التعقيم وغيرها من إجراءات الوقاية. وتم التنويه بمستوى التزام المواطنين بتدبير الحجر المنزلي، مع الدعوة إلى المزيد من الالتزام حرصاً على منع انتشار الوباء.

 

وقد أكد الدكتور البزري على أهمية تجاوب المواطنين مع تدابير الوقاية الصحية من أجل الحد من انتشار الوباء.

 

كما كان سعد قد عمل على الاتصال بوزير الصحة الدكتور حمد حسن من أجل التأكيد على التسريع بتجهيز الجناح الخاص في مستشفى صيدا الحكومي للمصابين المحتملين بفيروس كورونا.
 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927599899
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة