صيدا سيتي

المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

أسامة سعد يلتقي المفتي سوسان والدكتور البزري، ويؤكد على دور الدولة في توفير الرعاية الصحية والدعم المعيشي للمواطنين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شدد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على دور الدولة في الرعاية الاجتماعية لمواطنيها وتوفير مقومات العيش الكريم لهم، بالإضافة إلى دورها في توفير الرعاية الصحية والوقاية من انتشار وباء الكورونا.

 

وقال سعد في تصريح أدلى به اليوم:

 

في ظل خطر انتشار وباء الكورونا، وبسبب تطبيق الحجر المنزلي على المواطنين، يقع على كاهل الدولة واجب تأمين مقومات العيش الكريم لهم وعدم ترك هذه المهمة على عاتق مؤسسات المجتمع الأهلي وحدها. فدور هذه المؤسسات يقوم على تقديم المساعدة لمؤسسات الدولة، وليس الحلول مكانها.

 

 لذلك يتوجب على الدولة تقديم المساعدة لعائلات المياومين، والذين توقفت رواتبهم، أو خسروا مصادر رزقهم.

 

كما يتوجب على وزارة الاقتصاد، بمساعدة البلديات، مراقبة الأسعار ومنع الاحتكار، فضلاً عن التيقن من جودة السلع في الأسواق.
ويقع على عاتق الدولة عموماً الوقوف إلى جانب المواطنين وتأمين احتياجاتهم في هذه الظروف الاستثنائية.

 

وأضاف سعد:

 

ولا بد لوزارة الصحة أن تسارع إلى تجهيز المستشفيات الحكومية في مختلف المناطق لكي تكون على أتم الاستعداد لاستقبال حالات الإصابة بالوباء عند حصولها، فضلاً عن إجراء اختبارات تشخيص الإصابة.

 

وكان سعد قد زار سماحة مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان. وجرى خلال اللقاء البحث في الاستعدادات لمواجهة الوباء على صعيدي القطاع الصحي والوقاية الصحية. كما جرى البحث في نشاطات المجتمع الأهلي في مجال الرعاية الاجتماعية.

 

وقد شدد المفتي سوسان على ضرورة التسريع في تجهيز المستشفى الحكومي، كما لفت إلى أهمية مشاركة المجتمع الأهلي على الصعيدين الصحي والاجتماعي.

 

وكان سعد قد استقبل في مكتبه في صيدا رئيس بلدية صيدا الأسبق وعضو اللجنة الوطنية اللبنانية للأمراض السارية والمعدية الدكتور عبد الرحمن البزري.

 

وجرى خلال اللقاء تناول التدابير والاستعدادات على الصعيد الصحي. وتم التأكيد على ضرورة التسريع في تجهيز جناح خاص في مستشفى صيدا الحكومي للمصابين المحتملين بفيروس الكورونا. كما جرى تناول إجراءات التعقيم وغيرها من إجراءات الوقاية. وتم التنويه بمستوى التزام المواطنين بتدبير الحجر المنزلي، مع الدعوة إلى المزيد من الالتزام حرصاً على منع انتشار الوباء.

 

وقد أكد الدكتور البزري على أهمية تجاوب المواطنين مع تدابير الوقاية الصحية من أجل الحد من انتشار الوباء.

 

كما كان سعد قد عمل على الاتصال بوزير الصحة الدكتور حمد حسن من أجل التأكيد على التسريع بتجهيز الجناح الخاص في مستشفى صيدا الحكومي للمصابين المحتملين بفيروس كورونا.
 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934419262
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة